Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, June 25, 2011

استئصال ورم سرطاني لرضيعة عمرها يومان يمثل 25% من حجمها بمستشفى الشاطبى الإسكندرية


 الدكتور صابر وهيب استاذ جراحة الأطفال بجامعة الإسكندرية
 نجح فريق طبي بمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية في إجراء جراحة نادرة لاستئصال ورم سرطاني بمنطقة العجز من رضيعة تبلغ من العمر يومين، حيث يزيد حجم هذا الورم عن 700 جرام، ويمثل حوالي 25% من حجم الطفلة.

وقال استاذ جراحة الأطفال بجامعة الإسكندرية رئيس الفريق الطبي المشرف على العملية، الدكتور صابر وهيب: إن الطفلة كانت تعاني من ورم سرطاني يمتد إلى داخل منطقة الحوض أمام عظمة العجز، منوها إلى أن استئصال هذا النوع من الأورام يعد من الجراحات الدقيقة التي تحتاج إلى تقنيات عالية، مشيرا إلى أن الطفلة خرجت من المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية وإجراء الفحوصات اللازمة لها.

وأوضح أن هذا النوع من الأورام تزايد معدل تواجده بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة الماضية، خاصة مع زيادة معدل التشوهات الخلفية بسبب عوامل الخطورة والملوثات البيئية التي تصيب الأم في مرحلة الحمل وما بعد الولادة.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

صور .."زفة بلدى" فى استقبال عمرو موسى بمحطة مصر بالإسكندرية

زفة بلدى" فى استقبال عمرو موسى  
زفة بلدى" فى استقبال عمرو موسى

أعدّت حملة دعم عمرو موسى بالإسكندرية، برئاسة منسقها المهندس عادل المغربى، استقبالاً شعبياً حافلاً بميدان محطة مصر بالإسكندرية، والذى من المتوقع أن يصل الإسكندرية خلال ساعات قليلة.

امتلأ الميدان بلافتات ترحب وتدعم عمرو موسى مرشحا رئاسيا فى الانتخابات الرئاسية 2011، كما بدأت داخل المحطة فرقة بلدى بالعزف بالطبل والمزمار لتهيئة الأجواء وحشد المواطنين لاستقبال عمرو موسى، والتى لاقت تجاوبا كبيرا من رواد المحطة وبدأوا يتفاعلون معها بالرقص، كما حضر لمحطة مصر ممثلون لبدو مدينة برج العرب والساحل لتأييد عمرو موسى.

يذكر أن عمرو موسى قد تأخر عن ميعاد وصوله المحدد للإسكندرية لمدة ساعة كاملة، بسبب تعطل القطار القادم فيه بمحطة طنطا.


undefined
























undefined


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

الاتحاد السكندرى يهزم إنبى 1/0 و يحيى امال البقاء

الاتحاد السكندرى  
الاتحاد السكندرى
حقق فريق الاتحاد السكندرى فوزًا غاليًا على إنبى بنتيجة هدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت، باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 للدورى الممتاز.

أحرز هدف الاتحاد الوحيد يوسف عبد الرحيم فى الدقيقة 81 من عمر المباراة. قدم الاتحاد عرضا جيدا، ووضح تمسك لاعبيه بأمل البقاء فى الدورى ونجح حسن أبوعبده المدير الفنى للفريق فى إجراء تغييرات تكتيكية ساهمت فى تحقيقه للفوز .

بهذا الفوز يرتفع رصيد الفريق السكندرى إلى 23 نقطة فى المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد إنبى عند النقطة 39 بعد خسارة اليوم وضعته فى المركز السابع خلف المصرى المتساوى مع فى رصيد النقاط، إلا أنه يتخلف بفارق الأهداف عن النادى البورسعيدى الذى تغلب على الزمالك بهدفين نظيفين.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ثوار يمنعون الجمل من استكمال لقاء الإسكندرية.. و طفل يطالب بالقصاص

الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء  
الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء 
شهدت الصالة المغطاة بنادى الاتحاد السكندرى حالة من الغليان فور دخول الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء إليها، حيث تحول الأمر إلى مباراة بين شباب نادى الاتحاد وشباب الثورة الذين هتفوا بالمطالبة بالدستور أولاً، قائلين "الدستور هو الأساس والمادة الثانية المساس" وتعطل اللقاء ما يقرب من النصف ساعة بسبب هتافات أهالى شهداء الثورة شباب الثورة حتى وصل الأمر إلى التشابك بالأيدى فى المدرجات بين الأهالى وأمن النادى وصعد إليهم عفت السادات فى المدرجات لتهدئتهم وحاول رئيس النادى تهدئتهم، مشيراً إلى أنهم غير مرحب بهم.

ووسط هذه الفوضى استطاع طفل يبلغ عمرة 12 عاماً التسلل إلى المنصة وأمسك بالميكرفون، مطالباً بالقصاص لدم الشهداء ومحاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار والذين تم إخلاء سبيلهم وتبرئتهم فى المحاكمة الأخيرة لهم، صارخاً "القصاص القصاص لا دستور ولا انتخابات القصاص أولاً".

فى الوقت الذى هدد فيه يحيى الجمل بمغادرة النادى وإلغاء اللقاء بعد محاولة أهالى الشهداء الشباب التهجم على المنصة ومنعهم الأمن الخاص بالنادى، وهتفوا مش نمشى هو يمشى" و"وبره وبره الإسكندرية حرة"، خاصة أن رد الجمل عن الإفراج عن الضباط المتهمين بقتل الثوار قد استفز شباب الثورة، حيث قال الجمل النيابة والقضاء المتولى إصدار القرارات بالإفراج أو الحبس ولا يملك وزير العدل ورئيس الوزراء مساءلة النيابة أو القاضى فى حكمة الذى أصدره، وأن التعويضات من المسائل المطروحة على أهالى الشهداء.

وشدد الجمل على الانتخابات أولاً، وذلك وفق البيان الدستورى الذى يحكم مصر حالياً ويتضمن المواد التى تم الاستفتاء عليها والتى أصبحت جزءاً من البيان الدستورى، وطالما الإعلان الدستورى موجوداً، فالانتخابات أولاً باعتبار أن الإعلان الدستور هو من يحكم البلاد حالياً، مطالباً من يريد الدستور أولاً إقناع المجلس العسكرى بتعديل بنود الدستور، مستنكراً من يطالبون بالإصلاح فى التو واللحظة بما ينافى منطق العقل وسنة الكون فى التدرج، مطالباً بفتح باب الحوار بين كافة التيارات المختلفة.

جاء القاء بحضور عفت السادات رئيس مجلس إدارة النادى وعمرو شوكى وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية نائب عن عصام سالم محافظ الإسكندرية، وأدار الحوار الكاتبة الصحفية هالة مصطفى.

وشهد اللقاء أيضاً اعتراض شباب الثورة على هالة مصطفى، التى أكدت: أنها استقالت من لجنة أمانة سياسات الحزب الوطنى المنحل منذ 3 سنوات، قائلة "حاربنى الحزب الوطنى ولا أحد ينكر قضية هالة مصطفى مع النظام السابق".

مصر اليوم




اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Friday, June 24, 2011

ضبط 34 كاميرا وجهازى تسجيل فيديو فى ميناء الإسكندرية البحرى

ميناء الإسكندرية البحرى  
ميناء الإسكندرية البحرى

تمكنت شرطة ميناء الإسكندرية البحرى من ضبط أجهزة سلكية ولاسلكية، تستخدم فى استقبال الصور والفيديو، بداخل شحنة مستلزمات صناعية، قادمة من دولة الصين.

وأكدت تحريات الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية، قيام إحدى شركات صناعة المراتب الكائنة بمدينة العبور والمالكة لشخص يدعى "مصطفى. م. م" باستيراد شحنة من دولة الصين عبر ميناء الإسكندرية البحرى، تشتمل على مستلزمات لصناعة المراتب، وأخفى داخلها معدات اتصال سلكية ولاسلكية، لاستقبال الصور والفيديو بالمخالفة للقانون.

وعقب تكثيف الإجراءات، تبين أن المضبوطات اشتملت على: "عدد 10 كاميرات مراقبة مركزية، و24 كاميرا مراقبة دائرية الشكل، وجهازى تسجيل كاميرات بالفيديو"، تم تشكيل لجنة لفحص وجرد الشحنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

مصر اليوم



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مظاهرات فى شارع صفية زغلول محطة الرمل الاسكندرية

المتظاهرون بالإسكندرية يقطعون الطريق ويستولون على سيارة شرطة


المتظاهرون بالإسكندرية - صورة أرشيفية  
المتظاهرون بالإسكندرية - صورة أرشيفية
 
قام عدد من المتظاهرين بقطع شارع صفية زغلول بالإسكندرية، للمطالبة بالإسراع فى محاكمة مبارك وكل رموز الفساد محاكمة عاجلة وسريعة، وفور مرور سيارة شرطة رقم (1988 ب 16) عليهم، قاموا بتحطيمها، وإنزال السائق منها، وثم قاموا بالاستيلاء عليها، إلا أن بعض الأهالى استنكروا هذا التصرف، وقاموا بسحب السيارة منهم وتسليمها إلى قسم شرطة العطارين، وبها تلفيات فى الزجاج الأمامى والأبواب.

يذكر أن المتظاهرين كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية عقب أداء صلاة الجمعة فى مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بالإسراع فى محاكمات الرئيس ورموز الفاسدين وسرعة ضبط وإحضار حسين سالم من أسبانيا وخلافه.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, June 23, 2011

مصرع طفل صعقاً بالكهرباء فى الإسكندرية

اللواء مصطفى شتا مدير أمن الإسكندرية  
اللواء مصطفى شتا مدير أمن الإسكندرية

لقى طفل مصرعه صعقاً بالكهرباء أثناء لعبه بطائرة ورقية فى الشارع، حيث اشتبكت بعامود إنارة.

تلقى اللواء مصطفى شتا، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية، بلاغاً عن وفاة طفل بمنطقة بهيج، وبالانتقال والفحص تبين وفاة الطفل "محمد محمود عبد المنعم" 7 سنوات مقيم بدائرة القسم إثر صعقة تيار كهربائى.

وبسؤال والده أقر أنه أثناء قيام ابنه باللعب بطيارة ورقية اشتبكت بأحد أعمدة الضغط العالى الكهربائى، وحال صعوده لتسليكها صعقه التيار الكهربائى وتوفى.

تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اخبار الرياضة



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Tuesday, June 21, 2011

اخبار الاسكندرية : فض تجمهر لأقارب أحد المتهمين أمام قسم شرطة كرموز


 تجمهر  
تمكنت قوة قسم كرموز غرب الإسكندرية بالتعاون مع عدد من أهالى المنطقة، من فض تجمهر لعدد من ذوى أحد المحتجزين على ذمة إحدى القضايا داخل القسم.

وقال مصدر أمنى، إن نحو 200 شخص من ذوى المتهم المحتجز بداخل القسم قد تجمعوا أمام القسم فى محاولة منهم للضغط على قوة الشرطة، لإطلاق سراح أحد المحتجزين على ذمة قضية مخدرات قبل أن تنتهى إجراءات التحقيق معه.

وأضاف المصدر، أن اثنين من أشقاء المحتجز لهم معلومات جنائية مسجلة وتم حبسهما مسبقا على ذمة أحد قضايا المخدرات، قاموا بحشد أقاربهم وذويهم أمام القسم، إلا أن قوة القسم قد تمكنت من فض التجمهر أمام مقر القسم بمساعدة الأهالى الذين تجمعوا لحماية مقر القسم.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

حملة انتخابات سوية = نقابة قوية فى نقابة اطباء الاسكندرية

Monday, June 20, 2011

الأحزاب السياسية بالإسكندرية تناقش شكل الدولة فى الدستور

جانب من الحلقة النقاشية  
جانب من الحلقة النقاشية
عقد مركز "مبادرة" لدعم قيم التسامح الديمقراطى مساء أمس الحلقة النقاشية الثانية من حلقات "هيباتيا" حول شكل الدولة فى الدستور، والتى شارك فيها ممثلو حملة دعم عبد المنعم أبو الفتوح الذين يظهرون على الساحة السياسية للمرة الأولى بالإسكندرية وممثلين عن العديد من التيارات والأحزاب السياسية وهى أحزاب الوفد والحرية والعدالة والمصريين الأحرار والوسط ومصر الحرية والعدل، بالإضافة إلى نشطاء مركز مبادرة وأدار الحوار محمد سعد، مدير البرامج بمركز مبادرة.

من جانبها قالت ممثلة حزب الوسط هناء صبحى: "معايير الكفاءة والمواطنة هى المعايير الحاكمة لمدنية الدولة".

وقال شمعى أسعد ممثل حزب العدل إن الدولة الدينية هى حكم رجال الدين ولا يمكن قصرها على فكرة الدولة الثيوقراطية، مضيفا أن هناك مشكلة فى طرح رؤية المشروع الإسلامى للأقليات.

ومن جانبه قال محمد جمعة ممثل حزب المصريين الأحرار إن الدولة المدنية تتيح حق الحلم للجميع بتولى المناصب العامة وهى دولة ليست لصالح فئة أو ضد أخرى.

أما ياسر فتحى ممثل حزب الحرية والعدالة (الجناح السياسى للإخوان المسلمين) فقد أشار إلى أن المعركة ضد ما يسمى بالدولة الدينية معركة خاطئة لأن مصر لم تعرف نموذج الدولة الدينية فى ظل الإسلام ويجب أن يتم تحويل النقاش العام إلى تثبيت دعائم الديمقراطية بدلا من النقاش حول ثنائية الدولة المدنية والدينية.

ومن جانبه قال وليد فكرى، ممثل حزب مصر الحرية، إن الدولة المدنية قد ظهرت فى مصر فى التاريخ، كما أنها مشروع قائم يطرحه البعض، مؤكدا أن مدنية الدولة تؤكد على رقابة الشعب والحاكم الموظف الوكيل عن الأمة.

وصرح أشرف نصار المنسق الإعلامى بمركز مبادرة أن المركز فى إطار استراتيجيته لدعم الحوار الديمقراطى بصدد الاهتمام بعقد المزيد من اللقاءات الحوارية للوصول للتوافق الوطنى والتى تضم مختلف التيارات السياسية وأنه دعم للتداول ما بين التيارات المختلفة فإن المركز سيتعاون مع كافة التيارات لتنظيم هذه الحوارات بمختلف مقرات الأحزاب.

مصر اليوم


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Saturday, June 18, 2011

انهيار مبنى الطب الشرعى و الفارماكولوجى كلية الطب جامعة الاسكندرية بدون اصابات بالفيديو

الإسكندرية –شيرين طاهر:

انقذ القدر طلاب كلية الطب بالاسكندرية من كارثة انهيار حيث سقط مبنى التشريح الاكاديمى بالمستشفى الرئيسى الجامعى الملحق بالكلية.
واسفر الحادث عن انهيار سقف مبنى التشريح الأكاديمى بالمستشفى الأميرى الجامعى الميرى المكون من ثلاثة طوابق دون حدوث إصابات الى توقف العمل بالمبنى بعد اتلاف خزان الأكسجين المركزى سعة 6 آلاف لتر الذى كان موجودا اسفل المبنى, ويقوم بتغذية عيادات الصدر والحروق .انتقل الدكتور محمود الزلبانى عميد كلية الطب ورئيس لجنة إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أسامة أبو السعود مدير عام المستشفى، حيث تم التأكد من استبدال العمل بالخزان بآخر بديل وايقاف العمل بمكان الحادث وإفراغ محتوياته .
ويتردد بين المواطنين أن جهاز الأكسجين يتكلف حوالى " 15 الف جنيه ".



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

لجان لفض المنازعات بغرب الإسكندرية

تم تشكيل أكثر من ثمانمائة لجنة شعبية تشمل منطقة برج العرب والعامرية والدخيلة لفحص النزاعات وسرعة حلها قبل تفاقمها بين المواطنين خاصة في المناطق الشعبية والريفية‏.‏
ويقول بدر عبدالمولي خيرالله رئيس اللجان الشعبية إن الغرض من تفعيل لجان المصالحات الشعبية وأد الخلافات قبل تفاقمها, مشيرا إلي أنه تمت الاستعانة بأكثر من ثمانمائة رئيس لجنة من أصحاب السمعة الطيبة لفض المنازعات بين المواطنين, وكذلك التصدي لاعمال البلطجة وحراسة المنشآت العامة والابلاغ عن أعمال البلطجة سواء في المرور أو اشغالات الطريق, وتقديم المخالفين للجهات الأمنية والقضائية, ويتم من خلال اللجان استخدام القانون وحق العرب في فض المنازعات والتصالح بين المتخاصمين.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

انتحار طالبة شنقا لضعف مستواها بامتحانات الثانوية بالإسكندرية

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
 
لم تجد الفتاة بنت السابعة عشر عاماً أمامها بداً من التخلص بشكل نهائى من حياتها بعد أن فشلت فى تأدية امتحانات الثانوية العامة بشكل يؤهلها إلى الكلية التى ترغب فيها وشعرت بسوء أدائها للامتحانات السابقة، فقامت بشنق نفسها والتخلص من حياتها داخل غرفة نومها ليلة أمس.

تلقى اللواء مصطفى شتا، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية، بلاغاً يفيد بوجود فتاة متوفاة داخل سكنها الكائن بشارع عتاب منطقة بهيج وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة "هنادى محمود مختار" (17 سنة) طالبة بالصف الثالث الثانوى ترتدى كامل ملابسها مسجاة على ظهرها على سرير منزلها.

وبمناظرتها تبين وجود تجمع دموى حول الرقبة وبسؤال والدها "محمود مختار حمود" (50 سنة) موظف قرر قيام ابنته بشنق نفسها باستخدام إيشارب يتدلى من نافذة حجرة نومها حيث قام بإنزالها، وأضاف أنها تعانى من اكتئاب نفسى لضعف مستواها فى تأدية امتحانات الثانوية العامة.

تم تحرير محضر رقم 11846لسنة 2011 قسم برج العرب وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

انخفاض نسبة الإشغال بكبرى فنادق الإسكندرية

 

شاطئ الإسكندرية  
شاطئ الإسكندرية
 
موسم اصطياف قصير وركود بالقطاع السياحى تعانى منه الإسكندرية هذا العام، ففى أعقاب الثورة انخفضت نسبة الإشغالات فى جميع الفنادق السياحية بأقل من معدلاتها الطبيعية فى هذا الوقت من كل عام، وما لبثت أن ارتفعت ارتفاعا طفيفا بعد توافد أكثر من 40 ألف ليبى جاءوا إلى الإسكندرية هربا من بطش معمر القذافى، إلا أن موسم السياحة مازال يعانى من ركود غير مسبوق، خاصة وأنه كان من المتوقع إقبال كبير فى شهر يونيو ويوليو نظرا لقصر موسم الصيف بحلول شهر رمضان الكريم.

وشهدت فنادق الإسكندرية حالة من الكساد النسبى فى نسبة الإشغالات هذا العام، بسبب أحداث الثورة، وأكد وليد عبد الكريم، مدير بأحد الفنادق الخمس نجوم لليوم السابع على أن نسبة الإشغالات فى هذا الوقت من كل عام تتراوح من 60الى70% ، إلا أنها تراوحت هذا العام من 35 إلى 45 %.

مشيرا إلى أن الفندق قد قام بخفض فى الأسعار وتقديم عروض مغرية لجذب السائح المحلى و الأجنبى معا ، متوقعا زيادة الإقبال على موسم الاصطياف بالإسكندرية خلال الشهرين القادمين خاصة و أن موسم الصيف هذا العام هو موسم قصير جدا يمتد لشهرين فقط بسبب حلول شهر رمضان فى منتصف الموسم.

هشام عزت – رئيس لجنة السياحة بالمجلس المحلى لمدينة الإسكندرية – أشار إلى أن نسبة الإشغالات منخفضة جدا عن كل عام نظرا للظروف التى تمر بها البلاد حاليا ، مشيرا إلى أن ذلك يعود إلى عدم وجود الدعاية الكافية لجذب السائح المحلى بالإضافة إلى سوء المرافق و كثرة حوادث الطرق و القطارات التى تمثل عائق أمام السائح المحلى الذى يأتى إلى الإسكندرية من مختلف محافظات مصر.

كما استنكر عزت انصباب اهتمام المحافظة والإدارة المركزية للمصايف والشواطئ على طرح الشواطئ فى مناقصات لاستغلالها أو تأجيرها دون الاهتمام بتحسين الخدمة، ودون الاهتمام بتوفير عناصر جذب أو أنشطة مختلفة تساعد على تنشيط السياحة بالإسكندرية.

من جانبه أكد محمد حسين – مدير الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية ، على أن المناقصات التى تطرح هى تجديد لعقود المستأجرين لمدة 3 سنوات ، موضحا أن ما تم هو إعادة طرح تلك الشواطئ بنظام المزايدة العلنية و ليس تجديد عقود ، وذلك لتنمية موارد المحافظة.

مشيرا إلى أن الإسكندرية قد استعدت لاستقبال موسم الاصطياف القادم ب 18 شاطئ مجانى ، و 13 شاطئ مميز ، مؤكدا على أن الأسعار ستكون فى متناول الجميع حيث سيكون سعر الشمسية فى الشواطئ المجانية 3 جنيه و جنيه واحد للكرسى و 20 جنيه لتأجير البدال لمدة ساعة و جنية واحد للعوامة.

كما ستزيد تلك الأسعار بالنسبة للشواطئ المميزة حيث سيرتفع سعر الشمسية من 3 جنيه إلى 5 جنيه، و ذلك وفق التقارير النهائية لإدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, June 16, 2011

أمن الإسكندرية يتوعد "مشاغبين" مباراة الاتحاد ودجلة

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

أكد اللواء ممدوح حسن نائب مدير أمن الإسكندرية بقطاع شرق أنه تم تحرير محضر بالتلفيات والأحداث التى شهدها إستاد الإسكندرية أمس الأربعاء، خلال مباراة وادى دجلة والاتحاد السكندرى ضمن مؤجلات الأسبوع الـ22 من الدورى، وتم إخطار اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية بها فى مذكرة رسمية.

قال ممدوح حسن لــ"اليوم السابع" إن هناك إجراءات رادعة يجب أن تتخذ تجاه مجموعة المشاغبين الذين أحدثوا التلفيات والإصابات بالأمس، مؤكداً أنه تم حصر الإصابات رسمياً فى إصابة 7 ضباط على رأسهم اللواء محمود المخزنجى قائد خدمات الأمن المركزى الذى أصيب بجرح قطعى أسفل الفم وذراعه الأيمن، وتعرض 16 مجندا لإصابات مختلفة، وإصابة 3 مشجعين، جراء قذف الطوب والزجاجات ومقاعد الإستاد، إضافة إلى إتلاف سيارتى شرطة والاعتداء على بعض السيارات الخاصة لمواطنين عاديين وسيارة نقل كانت تمر خارج الإستاد.

كما اشتكى عدد من أولياء الأمور من القبض على أبنائهم فجر اليوم، من قبل ضباط مباحث الأقسام، لكون أبنائهم ينتمون لرابطة مشجعى الاتحاد السكندرى التى تحمل اسم "جرين ماجيك"، مؤكدين أن جميع كاميرات التليفزيون والفضائيات لم تثبت نزول مجموعات الـ"جرين ماجيك" لأرض الملعب.

يصل عدد الجماهير المحتجزين إلى 14 مشجعا، وجارى البحث عن مجموعات أخرى.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Wednesday, June 15, 2011

الجيش يسيطر على الشغب الجماهيرى فى مباراة الاتحاد السكندرى



جماهير الاتحاد السكندرى  
جماهير الاتحاد السكندرى

نجحت القوات المسلحة فى السيطرة على الاشتباكات العنيفة التى اندلعت بين جماهير الاتحاد السكندرى وأفراد الشرطة، عقب نهاية مباراة الاتحاد ووادى دجلة، والتى تم إلغاؤها بعد إحراز الفريق الضيف الهدف الثانى فى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد اقتحام جماهير "زعيم الثغر" لأرض الملعب.

كما قامت القوات المسلحة، بإغلاق جميع الشوارع المؤيدة للاستاد ، وحصار مقر النادى بالشاطبى، خوفا من قيام الجماهير الغاضبة باقتحامه.

على صعيد متصل، حاولت جماهير الاتحاد الاشتباك مع عفت السادات رئيس النادى أثناء خروجه بسيارته من الملعب، واشتبكت مع شريف الحلو عضو مجلس الإدارة، كما قامت بالاعتداء على أحمد حمدى الحارس الاحتياطى للفريق، وحملت الجماهير مسئولية الهزيمة لإدارة النادى.
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إصابة النمساوى بوكر حكم لقاء الاتحاد و دجلة

جماهير الاتحاد  
جماهير الاتحاد
 
تعرض النمساوى برنارد بوكر حكم لقاء الاتحاد السكندرى ووادى دجلة، للإصابة فى رأسه هو وأحد مساعديه نتيجة قيام جماهير الاتحاد بقذف الطوب وزجاجات المياه ومقاعد الاستاد فى أرضية الملعب فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

اضطرت قوات الأمن إلى احتجاز لاعبى الاتحاد ووادى دجلة داخل غرف خلع الملابس خوفاً من تعرضهم للاعتداء من قبل الجماهير التى تنتظر خروجهم خارج الاستاد.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

اعلان موعد إجراء إنتخابات رئيس جامعة الاسكندرية




 
طالب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية خلال مؤتمرهم الثاني بضرورة جعل مناصب رؤساء الجامعات و العمداء و رؤساء الاقسام بالإنتخاب و ليس بالتعين كما هو الحال حاليا مع وضع حدود قصوي و دنيا للمرشحين من أعضاء هيئة التدريس ، و تم وضع جدولا زمنيا لإجراء الإنتخابات علي تلك المناصب ، حيث أقترح الحضور إجراء إنتخابات رؤساء الجامعات قبل يوم 29 يوليو ، و إنتخابات رؤساء العمداء 15 يوليو ، علي أن يتم إجراء إنتخابات رؤساء الأقسام في 1 يوليو
و شدد المجتمعون علي ضرورة إستبعاد رموز الحزب الوطني من تلك الإنتخابات ، كما طالبوا بضرورة رفع ميزانية البحث العلمي حتي يتكمن أساتذة الجامعة و الباحثين من إجراء أبحاث قوية تساعد في تقدم مصر في المرحلة المستقبلية
و أشاروا إلي عزمهم إنشاء نقابة تضم جميع أعضاء هيئة ااتدريس من مختلف الجامعات المصرية تحت رعاية نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة بصفته مركزا لجامعات مصر المختلفة ، و أعلن أعضاء هيئة التدريس عن أن الفترة القادمة سوف تشهد تنظيم إجتماع عام لأعضاء هيئة التدريس بمختلف المحافظات حتي يتم مناقشة الأمر و الإتفاق علي الخطوات القادمة

البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Tuesday, June 14, 2011

انهاء احتجاج جنود الأمن المركزي بالإسكندرية

انهاء احتجاج لمجندي الأمن المركزي بالإسكندرية

عاد عدد من مجندي قوات الأمن بالإسكندرية إلي ثكناتهم داخل المعسكر بعد أن خرجوا منه احتجاجا علي وفاة أحد زملائهم داخل المعسكر نتيجة لما وصفوه بالإهمال الطبي داخل المعسكر.
وقام عدد من المجندين بالاحتجاج بعد وفاة زميلهم الذي كان يعاني من المرض وقاموا بالخروج الجماعي من مبني المعسكر والتجمهر أمام بوابة إدارة قوات الأمن بمنطقة مرغم  التي تقع علي امتداد طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
وذكر مصدر أمني أن الجندي المتوفي كان يعالج بالمعسكر وقام أحد الأطباء الملحقين بالمعسكر بإعطائه العلاج اللازم لكنه فارق الحياة اليوم وظن زملاؤه أنه توفي نتيجة الإهمال الطبي في حالته أو إضطهاده وهو ما لم يحدث نهائيا.
وتوجهت قيادات مديرية أمن الإسكندرية علي رأسهم مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفي شتا ونائبه اللواء خالد غراب إلي مقر قوات الأمن وعقدوا اجتماعا داخل مبني الإدارة مع قيادتها وأفرادها لإحتواء الموقف بعد أن نجحوا في اقناع المجندين بإنهاء إعتصامهم والرجوع إلي مكانهم داخل المعسكر.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مصرع عاملين بعد سقوطهما من أعلى عقارين بالإسكندرية

اللواء مصطفى شتا مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية  
لقى عاملان مصرعهما إثر سقوط أحدهما من الطابق الثامن بعقار تحت الإنشاء، والآخر من أعلى الطابق السادس من عقار بمنطقة الحضرة الجديدة.

كان اللواء مصطفى شتا مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الإسكندرية قد تلقى بلاغاً يفيد بسقوط شخص من أعلى عقار بشارع حسن مندور بدائرة القسم ووفاته، وبالانتقال لمكان الحادث تبين سقوط جابر عبد الغنى (25 سنة) عامل محارة، مقيم بدائرة قسم الرمل من العقار مما أدى لوفاته. وبسؤال شقيقه أحمد (31 سنة) قال إنه أثناء قيام شقيقه بأعمال محارة بالطابق الثامن أعلى السقالة اختل توازنه وسقط.

كما تلقى مساعد الوزير بلاغاً بسقوط شخص من أعلى العقار رقم 42 بشارع العنانى بالحضرة الجديدة ووفاته، وبالانتقال لمكان الحادث تبين سقوط مصطفى سليمان (45 سنة) من أعلى سطح العقار المشار إليه، مما أدى لوفاته، بسؤال شقيقه أحمد سلميان (49 سنة) بدون عمل قال إن شقيقه سقط أثناء قيامه بأعمال بناء بسطح العقار بالطابق السادس بعد أن اختل توازنه وسقط.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

رئيس إيطاليا يمنح "محمد عوض" وسام نجمة التضامن الإيطالى

جيورجيو نابوليتانو  

منح جيورجيو نابوليتانو؛ رئيس الجمهورية الإيطالية، الدكتور محمد عوض؛ مدير مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية، وسام نجمة التضامن الإيطالى برتبة فارسCavaliere dell’Ordine della Stella della Solidarietà Italiana.

ويسلّم ماريو فينشى؛ القنصل العام الإيطالى بالإسكندرية، الوسام للدكتور محمد عوض، فى احتفال خاص بالقنصلية، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 19 يونيو.

ويأتى التكريم تقديرًا لجهود الدكتور محمد عوض فى مجال الحفاظ على التراث المعمارى والحضارى لمدينة الإسكندرية، ومساهمته فى دراسة التراث الثقافى الإيطالى فى مصر، خاصة فى مجال الهندسة والعمارة. ويعد من أهم إسهاماته فى هذا المجال كتاب "ايطاليا فى الإسكندرية "؛ الذى سجل فيه الإسهامات الإيطالية فى عمران مدينة الإسكندرية.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Monday, June 13, 2011

الاتحاد السكندري يعترض علي الطاقم النمساوي أمام دجلة


undefined

اعترض مجلس إدارة الاتحاد السكندري علي الطاقم النمساوي الذي سيدير لقاء زعيم الثغر مع وادي دجلة الأربعاء المقبل على استاد الإسكندرية وذلك ضمن مؤجلات الأسبوع الـ22 من الدوري.
وابدي حازم أبو هاشم عضو مجلس إدارة الفريق السكندري في تصريحات تلفزيونية اعتراضه علي الطاقم النمساوي بحجة انه سيكون متحيز لوادي دجلة بحكم الجنسية البلجيكية لوالتر ميوس المدير الفني لدجلة.
ويحتل وادي دجلة المركز الثالث عشر برصيد 23، فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Friday, June 10, 2011

بلاغ للمحامى العام بالإسكندرية يطالب بإعادة فتح كنيسة العذراء

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
 صرح جوزيف ملاك، مدير مركز الدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان بالإسكندرية لـ"اليوم السابع" بأنه بصدد التقدم ببلاغ للمحامى العام بالإسكندرية يطالب فيه بإعادة فتح كنيسة العذراء بالمعمورة، وأشار فى الدراسة إلى أحقية الكنيسة فى الأرض التى استولت عليها شركة المعمورة للإسكان والتعمير وسط تجاهل تام من المحافظة، بالرغم من حيازة الكنيسة لكل الأوراق القانونية والمستندات التى تثبت أحقيتها بالأرض، حيث إن الكنيسة بنيت عام 1969 بمنطقة المعمورة فى منزل صغير، ونظرا لتكاثر أعداد المترددين عليها من المصليين، تقدمت لجنة الكنيسة بطلب لتخصيص قطعة أرض من المحافظة تم النظر فيه عام 1980 وصدر قرار من المجلس التنفيذى للمحافظة بتاريخ 16/1/1980 بالموافقة على تخصيص الأرض بمساحة 983 مترا، وتم إخطار وكيل البطريركية بقرار التخصيص بمكتوب رقم (119) خطاب رسمى بتاريخ 2/2/1980.

ثم قام وكيل وزارة الإسكان بإخطار مدير أمن الإسكندرية بقرار التخصيص بإخطار رقم (831)، بعد أن تم تشكيل لجنة مشتركة من المجلس المحلى من الشئون القانونية والخطة والموازنة وتمت الموافقة النهائية، إلا أنه ومنذ عام 1982 وحتى عام 2000 لم تتسلم الكنيسة الأرض، بالرغم من صدور قرار من الجمعية العمومية للفتوى والتشريع التابع لمجلس الدولة تؤكد أن التخصيص من المحافظة يعد بمثابة سند الملكية للكنيسة مع توافر شروط الترخيص لبناء الكنيسة.

وعليه تقدمت الكنيسة بطلب للمحافظة تطالب باستلام الأرض فى 19/2/2000 بناء على طلب الترخيص الذى تم التصديق علية بتاريخ / 13/1/2000 وقامت الكنيسة بإخطار الحى، مطالبة بإقامة سور بارتفاع متر على الأرض وافقت علية المحافظة بتاريخ 18/7/2001، إلا أن الكنيسة فوجئت بعد تسلمها الأرض بشركة المعمورة قد استولت عليها وأقامت عليها مشتل وادعت ملكيتها للأرض وأنها صاحبة الملكية وليست المحافظة.
ومن جانبه اتهم القس فلوباتير، كاهن الكنيسة، المسئولين بشركة المعمورة بالاستيلاء على الأرض لأغراض شخصية، قاموا على أساسها بخداع الكنيسة والتحايل عليها للدخول لاقتلاع بعض الأشجار من الأرض، وقاموا بزراعة بعض الأشجار و ادعوا أنها مشتل خاص بالشركة ورفضوا الخروج منها.
 

المصريين الأحرار يواصل جولاته بالإسكندرية

جانب من الجولة الميدانية  
جانب من الجولة الميدانية


قام حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، بجولة ميدانية مساء أمس الخميس بميدان سيدى بشر.

تضمنت الجولة برنامج للتوعية السياسية وشاشة عرض لتقديم برامج الحزب وأهدافه ولقاء مع الشخصيات العامة بالإسكندرية، كما تم توزيع بيان احتوى على أهداف الحزب واستمارات عضوية لمن يرغب فى الانضمام.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, June 9, 2011

الشرطة تنهى مشاجرة الباعة الجائلين والسائقين بمحطة الرمل

اللواء مصطفى شتا مدير أمن الإسكندرية  
اللواء مصطفى شتا مدير أمن الإسكندرية
أنهى ضباط قسم شرطة العطارين وسط الإسكندرية، مشاجرة بين الباعة الجائلين وسائقى تاكسى وسط السوق التجارى بمنطقة محطة الرمل، وقام ضباط الشرطة بإلقاء القبض على عدد من المتهمين ممن أثاروا المشاجرة.

يأتى ذلك بعدما تلقى اللواء مصطفى شتا مدير أمن الإسكندرية بلاغا، بوقوع مشاجرة بين الباعة وسائقى التاكسى فى منطقة محطة الرمل.

وعلى الفور توجه إلى موقع البلاغ قوة من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة العطارين، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء، وتمكنوا من السيطرة على أطراف المشاجرة، وتأمين محلات الحى التجارى بالكامل.

وتبين من الفحص أن مشادة حدثت بين سائق تاكسى وبعض الباعة الذين يفترشون الشارع، بسبب تضيق الطريق، وعندما سبهم تعدوا عليه بالضرب واحتكوا باثنين من الركاب حاولا الدفاع عن السائق، فقام الركاب بالتوجه إلى محل سكنهم، واستعانوا بعدد من ذويهم، وهاجموا الباعة بالأسلحة البيضاء والزجاجات الفارغة. أمر مدير الأمن بوضع قوة من الشرطة لتأمين السوق والممتلكات الخاصة.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Sunday, June 5, 2011

جماهير الإتحاد السكندرى تطالب بالتحقيق فى ملف"مهاب"الدراويش


مهاب سعيد لاعب الإسماعيلى  
مهاب سعيد لاعب الإسماعيلى

طلبت جماهير الاتحاد السكندرى من مجلس إدارة ناديه بضرورة التحقيق فى رحيل مهاب سعيد لاعب وسط الإسماعيلى والذى تعاقد مع زعيم الثغر على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن المجلس السابق برئاسة عصام شعبان رفض قيد اللاعب رغم تقاضى الدراويش 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى التزام النادى بسداد مبلغ 350 ألف جنيه، نظراً لرحيل اللاعب لم يتقاضَ هذا المبلغ فيما يعد عدم قيده بناء على أوامر من نائب رئيس النادى السابق طارق الجلاد إهدارا للمال العام.

الجماهير أكدت ضرورة التحقيق فى هذا الملف ومحاسبة من أضاع هذا المبلغ وعدم الاستفادة من خدمات اللاعب.

Friday, June 3, 2011

رجل أعمال يستأجر بلطجية لاختطاف آخر بالإسكندرية

صورة أرشيفية  


استأجر رجل أعمال أربعة أشخاص مسجلى خطر نظير اختطاف رجل الأعمال وإجباره على توقيع إيصالات أمانة على بياض، إلا أن صرخات المجنى عليه دفعت بعض السائقين بالإبلاغ عن الواقعة.

بدأت أحداث الواقعة حينما اشتدت الخلافات بين رجل الأعمال "علاء. أ. ع" (48 سنة) صاحب شركة استيراد وتصدير وبين "محمود. ت" صاحب شركة مواد بترولية قام على أثرها الأخير بالتفكير فى حيلة للحصول من خلالها على حقه فقام باستئجار كل من "إسلام. أ. أ" (26 سنة) سائق مسجل خطر مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة، و"هانى. ف. ع" (36 سنة) عامل مسجل خطر، ومقيم بمينا البصل و"محمد. ع. ع" (24 سنة) سائق، ومقيم بالدخيلة، و"إسلام. م. ع" (28 سنة) بائع ومقيم أول العامرية، واتفق معهم على إعطائهم مبالغ مالية نظير خطف المجنى عليه، وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة.
وفور نزول المجنى عليه من شركته الكائنة بدائرة قسم شرطة محرم بك، قام المتهمون بالإمساك به وإجباره على الدخول داخل السيارة التى كانوا يستقلونها، ثم قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالأسلحة البيضاء التى كانت بحوزتهم حتى يجبروه على التوقيع، إلا أن صرخاته لفتت انتباه الكثير من السائقين المارين بالمكان وعند أقرب كمين شرطة وقف النقيب أمام النقاورى الضابط بإدارة البحث، ورئيس كمين القطاع الثانى بدائرة محرم بك وقام السائقين بإبلاغه استغاثة أحد الأشخاص من داخل سيارة ميكروباص.

على الفور انتقل بصحبة القوة المرافقة، وحال مشاهدة قائد السيارة ومستقل قوة الشرطة فروا هاربين فقامت القوة بمطاردتهم بالأعيرة النارية التى أصابت الإطار الخلفى للسيارة، وتم إلقاء القبض عليهم وبصحبتهم رجل الأعمال.

تم تحرير المحضر رقم 10 لسنة 2011 جنح عسكرية وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, June 2, 2011

أمين شرطة يلقى مصرعه فى معركة بام زغيو الإسكندرية

 

 اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية بين مجموعة من البلطجية وقوات الشرطة أمام قسم الدخيلة بغرب الإسكندرية، بعد محاولات الأمن منع البلطجية من اغتصاب قطعة ارض بالمنطقة، مما أسفر عن مقتل أمين شرطة.
وبحسب صحيفة الوفد فقد تلقت النيابة العامة بلاغا بالحادث.
وكان العميد ابراهيم عبد العاطى مأمور قسم شرطة الدخيلة قد تلقى إخطارا عاجلا من المواطنين بتعرضهم لطلقات رصاص يطلقها مجموعة من الاشخاص باسلحة آلي عندما حاولوا منعهم من الاستيلاء على ارض بمنطقة ام زغيو.
وعلى الفور انتقلت قوة من شرطة القسم وفور وصولها اطلق عليهم البلطجية أعيرة نارية بكثافة وتبادل الطرفان إطلاق النار واسفر الحادث عن سقوط "سامح محمد ابراهيم" 34 سنة امين شرطة بعد اصابته بطلقات نارية بالصدر.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

أقوال الشهود تؤكد تعذيب الشهيد سيد بلال 9 ساعات متواصلة


المجنى عليه سيد بلال المتهم فى كنيسة القديسين  
المجنى عليه سيد بلال المتهم فى كنيسة القديسين

انتهت نيابة الإسكندرية اليوم، الخميس، برئاسة المحامى العام الأول لنيابات غرب المستشار إبراهيم الهلباوى من الاستماع لشهود واقعة الاعتداء على الشيخ السلفى سيد بلال الذى لقى مصرعه منذ شهور على أيدى ضباط أمن الدولة أثناء التحقيق معه على خلفية تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية.

استمع وكيل النيابة عصام عبد الرازق إلى 12 من شهود الإثبات الذين شاهدوا واقعة التعذيب وهم المحامى أحمد أمين مشالى, وأشرف فهمى, علاء محمد خليفة, وأحمد حسن, وسيد إبراهيم, وأمير أحمد, وسامح معروف, ومحمود عبد الحميد, وإبراهيم أباظة, محمد سليمان, هيثم, سمير خميس.

وكشفت أقوال الشهود عن اتهام ضابطين بجهاز أمن الدولة بالإسكندرية هما حسام الشناوى وعلاء الدين زيدان, وأدهم البدرى وآخرين من جهاز الأمن بالقاهرة بقتل المجنى عليه بعد تعذيب متواصل استمر 9 ساعات.

أكد الشهود الذين كانوا معتقلين مع المجنى عليه أنه تم القبض عليهم بدون توجيه أى اتهام وتفاجئوا بوجود مجموعة عمل من جهاز أمن الدولة بالقاهرة انتدبت للتحقيق فى القضية بمساندة ضباط أمن الدولة بالإسكندرية، وكانوا يتناوبون تعذيبهم أثناء تغطية أعينهم بلفافة سوداء.

ولفت أحمد مشالى، أحد شهود الواقعة، إلى أنه كان فى الصالة المقابلة لغرفة التعذيب وكان يرى من تحت غمامته الداخلين والخارجين من غرفة التعذيب وكان يسمع تكبيرات بلال وآهاته أثناء التعذيب دون أن يوجه له أحدهم أى اتهام، مشيرا إلى أنهم كانوا يقومون بتعذيبه بالكهرباء لإجباره بالاعتراف والتوقيع على ذلك ولم يكن هناك هدنة مع سيد فقد استمر التعذيب من الساعة الواحدة ظهراً وحتى العاشرة مساء بعدها غاب عن الوعى.

وأنهم قاموا بعد ذلك بإجلاس المجنى عليه على أحد المقاعد أمامى حتى سمعت حشرجة الموت قبل أن يسقط على وجه فى الأرض لافظا أنفاسه الأخيرة، وفجأة حدثت حالة من الهرج والمرج وتوقف الجميع عن تعذيب باقى المعتقلين وفر الضباط والعساكر لمدة ساعتين بعدما حملوا سيد بلال فى أحد الأغطية، نظرا لأنه كان يعذب وهو شبه عارٍ.

وأضاف مشالى إلى أنه تم تجريدهم من ملابسهم أثناء التحقيق ومكثوا فى أمن الدولة لمدة 9 أيام تحت التعذيب وعندما تم ترحيلهم لسجن طره مكثوا 4 أيام دون طعام أو شرب، وظلوا ما يقارب الشهر فى حبس انفرادى لا تفتح عليهم أبواب الزنازين.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

الدخيلة : النجار سقط من أعلى عقار بالإسكندرية فلقى مصرعه


صورة أرشيفية  

لقى نجار مسلح مصرعه بعد أن سقط من الطابق الرابع بعقار بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، وأخطرت المستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية قسم شرطة الدخيلة، بوصول يوسف على الحصرى (18 سنة) نجار مسلح جثة هامدة بعد سقوطه من أعلى عقار.

وبسؤال زميله متولى على متولى (38 سنة) نجار مسلح، قرر أنه أثناء قيام يوسف بعمل شدة خشبية بالطابق الرابع لعقار تحت الإنشاء كائن بشارع الخلفاء الراشدين بالدخيلة اختل توازنه وسقط على الأرض، ولم يتهم أحداً بالتسبب فى الواقعة.

الشقيق تدخل للصلح بين شقيقه و زوجته فلقى مصرعه بالإسكندرية


صورة أرشيفية  


دفع شخص حياته ثمنا بعد تدخله للصلح بين شقيقه وزوجته بعد أن تحولت جلسة الصلح الودية بين الشقيقين والزوجة وأشقائها إلى مشاجرة عنيفة أدت إلى مصرعه.

أخطرت مسشفى العامرية العام قسم شرطة العامرية بوصول محمد فوزى (32 سنة) حلوانى، مصاب بجروح بمختلف أنحاء جسمه وتوفى فور وصوله.

وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بمنطقة زاوية عبد القادر بين كل من المتوفى وشقيقه حسين فوزى، ونعمات سليم عبد العال (30 سنة) ربة منزل زوجة الثانى، وأشقائها كل من أحمد (33 سنة)، ومحمد (35 سنة)، ومصطفى (37 سنة)، وشخصين آخرين.

وتبين أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات زوجية بين الثانى وزوجته بعد أن تحولت جلسة الصلح إلى مشادة كلامية تطورت لمشاجرة تعدى الطرف الثانى على الأول بالضرب بأسلحة بيضاء، مما أدى لوفاة الأول وتولت النيابة التحقيق.

إجراءات مشددة بمنافذ الإسكندرية لمواجهة البكتريا المعوية



صورة أرشيفية  

 اتخذت إدارة الحجر الصحى بميناء الإسكندرية إجراءات احترازية بجميع منافذ الإسكندرية لمواجهة مرض البكتريا المعوية الذى ظهرت أعراضه ببعض الدول الأوروبية خاصة ألمانيا.

وقال مدير إدارة الحجر الصحى بالإسكندرية الدكتور أسامة عبد الحميد إن الأجهزة الطبية بالمنافذ المختلفة تقوم بمتابعة كافة الأشخاص القادمين من الدول الأوروبية واتخاذ الإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن أعراض المرض تتمثل فى ارتفاع درجة حرارة الشخص ووجود إسهال وتقلصات معوية، بحيث يتم عزل الشخص الذى تظهر عليه هذه الأعراض وتحويله لمستشفى الحميات بالإسكندرية لأخذ عينة منه وتحليلها بالمعامل المختصة، لبيان إذا كان مصابا بمرض البكتريا المعوية أم لا.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الحميد أن البكتريا المعوية تظهر على الجدار الخارج "للخيار" المزروع فى الأراضى الأسبانية وأن كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض تتم تحت إشراف وزارة الصحة، وبالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالميناء.

واتخذت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إجراءات احترازية مماثلة بكافة المنافذ البحرية والجوية للكشف عن السلع الغذائية القادمة من الخارج وفحصها لمنع دخول السلع المصابة بالبكتريا للبلاد، حرصاً على حياة المواطنين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...