Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, September 29, 2011

تمارس الدعارة في حديقة انطونيادس مقابل 50 جنية في الساعة

     

 
تمارس الدعارة في حديقة انطونيادس مقابل 50 جنية في الساعة
تمكن ضباط مباحث الآداب في الاسكندرية من ضبط سيدة عارية تماما بحدائق أنطونيادس تمارس الدعارة ليلا نظيرمقابل مادي مع رجل.
كانت مباحث الآداب بمديرية أمن الاسكندرية تقوم بحملة ليلية علي الحدائق باشراف اللواء ناصر العبد مدير مباحث الاسكندرية وفوجئوا بانبعاث أصوات مرتفعة خلف إحدي الأشجار الكبيرة بحدائق أنطونيادس وتبين لهم وجود سيدة عارية تماما تدعي "كاميليا. م" وتبلغ من العمر "24 سنة ــ بدون عمل" تمارس الدعارة علنا مع المتهم "أ. أ. م" "58 سنة ــ عامل" نظير خمسين جنيها للساعة.
تبين أن المتهمة اعتادت اصطياد زبائنها واصطحابهم للحديقة لعدم توفر مكان لديها.. أحيل المتهمان للنيابة التي توالي التحقيق معهما.

Wednesday, September 28, 2011

ترشيح أستاذ بهندسة الإسكندرية لرئاسة أول هيئة مصرية للرقابة النووية والإشعاعية

تصدر الدكتور محمد ياسر خليل، الأستاذ بجامعة الإسكندرية والرئيس الأسبق لقسم الهندسة النووية، المرشحين لرئاسة مجلس إدارة أول هيئة مستقلة مصرية للرقابة النووية المقرر الإعلان عن إنشائها خلال الأيام المقبلة بقرار من الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وذلك عقب اعتمادة للائحة التنفيذية للقانون النووى المصرى والتى اعتمدها مجلس الدولة منذ أيام.

ويعمل الدكتور محمد ياسر خليل فى الوقت الراهن فى تنفيذ أحد المشروعات البحثية للاستخدمات السلمية للطاقة النووية فى دولة الأردن، وذلك فى اطار جامعة الدول العربية.

وقالت مصادر مطلعة إنه وبالرغم من إجماع الجهات المعنية باختيار رئيس الهيئة الجديدة وفى مقدمتها وزارة الكهرباء والطاقة على اختيار خليل للمنصب الجديد إلا أنها أشارت إلى أن قائمة الترشيحات تضم شخصيات أخرى من بينها خبير نووى يعمل استاذًا بمركز الأمان النووى التابع لهيئة الطاقة الذرية التابعة لوزارة الكهرباء

وتأتى هذه الترشيحات ضمن الإعداد لتشكيل كامل لمجلس إدارة الهيئة الرقابية الجديدة والذى يضم نحو 10 أعضاء منهم 5 أعضاء من ذوى الخبرة وليس لهم علاقة بالهيئات النووية الثلاثة التابعة لوزارة الكهرباء إلى جانب ممثلين لعدد من الوزارات الأعضاء بالمجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية على أن يتم من بين هؤلاء اختيار نائب أو نائبين لرئيس مجلس إدارة الهيئة، وتصل مدة المجلس إلى 4 سنوات.

من ناحية أخرى ووفق مانص علية القانون النووى المصرى فإن الهيئة الجديدة تتمتع بصفة الاستقلالية الكاملة، حيث تتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة.
ومن بين المهام التى ستقوم بها الهيئة اصدار وتعديل وايقاف وسحب وإلغاء جميع أنواع التراخيص للمنشأت النووية وكذلك التراخيص الشخصية، التى تمنح للمتعاملين مع الإشعاعات إلى جانب وضع النظم الخاصة بالمستويات الإشعاعية المسموح بها فى حالات استيراد أو جلب أو إنتاج أو تصدير أى مواد غذائية أو أى مواد أخرى تخص الاستعمال البشرى.
كما تتضمن مهام هيئة الرقابة النووية والإشعاعية القيام بالتفتيش على المواقع التى يتم من خلالها توريد منتجات اوخدمات ذات صلة مباشرة بالأمان، وفقًا للتنظيمات المعمول بها فى هذا الشأن إلى جانب إعداد مشروعات القرارات المنظمة للتخطيط بالتصرف فى النفايات المشعة طويلة الأجل للمواقع وحفظ الوقود النووى المستهلك وممارسة الرقابة على هذة المواقع.

جامعه الإسكندرية
ayman

خفير يغتصب طفلة عمرها 7 سنوات بالإسكندرية


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام خفير متزوج أربعة مرات من قبل، باغتصاب طفلة فى السابعة من عمرها والاعتداء عليها جنسياً فى منطقة 6 أكتوبر بالعجمى محافظة الإسكندرية، حيث كانت تربطه علاقة صداقة مع والد الطفلة ويصطحبها بعلم أسرتها بزعم الفسحة ويغتصبها فى شاليه فى منطقة العجمى.

وعندما شاهدت والدتها الخوف فى عينيها وهى ترقد على الأرض بعد عودتها إلى منزلها، قامت بسؤالها عن سبب خوفها، فأفصحت الطفلة لوالدتها عن أن الخفير ويدعى "كاشف.ا" (45 سنة) قام باغتصابها، وظهرت عليها حالة إعياء شديدة بعد ارتكاب الواقعة، فقام والدها بتحرير محضر فى قسم شرطة العامرية التابع للمنطقة ويحمل رقم 18045 لسنة2011 جنح العامرية، اتهم الخفير باغتصاب ابنته، فتم إلقاء القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة، فأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وعرض الفتاة على الطب الشرعى، والذى كشف عن أن الطفلة فقدت عذريتها وتحتاج إلى متابعة عند طبيب متخصص لسوء حالتها.

موقع البيت بيتك

الرد الرسمي ل د/الزلباني عميد كلية طب الإسكندرية عن مشكلة المستشفى الميري

تفاصيل لعميد كلية الطب أ.د محمود الزلباني
حول ما نشر عن مهزلة مستشفي الميري بالاسكندرية :
=================

الرد الرسمي ل د/الزلباني عميد كلية طب الإسكندرية عن مشكلة المستشفى الميري
by Alexandria Faculty of Medicine on Sunday, September 4, 2011 at 11:25pm
=========================
لا يستطيع أحد ان ينكر ان هناك الكثير من المشاكل الموجودة حاليا فى طوارئ المستشفى الرئيسى الجامعى وهذه المشاكل لأسباب كثيرة اهمها ضغط الشغل الهائل على الطوارئ لانها الوحيدة المسئولة عن التعامل مع الاصابات المتقدمة والخطيرة وانها تخدم 4 محافظات (الأسكندرية ، البحيرة ، كفر الشيخ ، مرسى مطروح ) هذا الحجم الهائل من العمل يُضاف إليه مشاكل متراكمة :
تصميم الطوارئ كونها في حرم المستشفيات الجامعية .
بعد الخدمات عن بعضها ( الطوارئ – الاشعة – المعامل ).
الضعط الهائل علي بعض التخصصات الغير موجودة في بعض الاماكن الاخري مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة التجميل وجراحة الأوعية الدموية .

و كان لابد من وجود حل جزرى للمشكلة وهذا ما تشتمل عليه خطة الكلية منذ 3 سنوات عن طريق:-
1- انشاء قسم جديد للاستقبال و الطوارئ بخدمات متكاملة في مكان واحد في مسطح حوالي 4000 متر و تم الانتهاء تقريبا من الاعمال الانشائية و في مرحلة التجهيز و متوقع بدء العمل خلال شهرين و يعتبر نقلة حضارية وصحية و يشمل كل معايير الجودة و معة تختفي كل مشاكل التمريض .
وتشمل وحدة الطوارئ : - 50 سرير خاص بطوارئ امراض باطنة - كل 5 أسرة فى غرفة منفصلة تحتوى على حمام خاص بالمرضى
- 60 سرير خاص بطوارئ أمراض الجراحة ( كل 5 أسرة فى غرفة منفصلة تحتوى على حمام خاص بالمرضى
- 20 سرير عناية مركزة
- 5 غرف عمليات مجهزة بالكامل ومزودة بغرف استراحة الاطباء والتمريض.
- وحدة غسيل كلوى متكاملة تحتوى على 12 سرير خاصة بالطوارئ.
-مركز خاص بالأشعة التشخيصية .
وتتميز وحدة الطوارئ بوجود جميع التخصصات اللازمة لمرضى الاستقبال والطوارئ فى مكان واحد وبذلك تختفى جميع المظاهر السيئة الخاصة بنقل المرضى فى طرقات المستشفى مما يعرضهم لمشاكل كثيرة بالإضافة الى توفيرالوقت والجهد من خلال توافر جميع الخدمات فى مكان واحد .
2- انشاء مستشفي متكامل للطوارئ بسموحة بالتعاون مع المنحة الهولندية و ينتظر افتتاحها في صيف 2012 .
3- انشاء مركز الاستاذ الدكتور / جواد حمادة للاصابات و الطوارئ بمستشفي الحضرة و يعتبر نموذج في التعامل مع اصابات العظام .
4- تطوير شامل للاستقبال و الطوارئ بمستشفي الاطفال و مستشفي الشاطبي الجامعي .

- ولكن لا بد من وجود فترة انتقالية بين التطوير الشامل و الوضع القديم و لابد ان يحدث فيها بعض الاخطاء و التجاوزات أمام هذا الكم الهائل من الاصابات في ظل عدم وجود امن بالمعني المفهوم .ولكن لا يجب ان ننكر مدى المجهود المبذول من طاقم العمل سواء من الأطباء او التمريض او العمال .

- وبالرغم من ذلك فإن إدارة الكلية لم ولن تسكت عن المشاكل والعيوب الموجودة حاليا وتم عمل اجتماع مع فريق ادارة الطوارئ و هناك تحقيق في هذة الصور و مدي حقيقتها و يقود الحملة أ.د/ حبشي عبد الباسط استاذ الجراحة العامة و المشرف العام علي الشئون الطبية و علي الطوارئ .
وتم اتخاذ الكثير من الاجراءات لتنظيم العمل في الاستقبال و الطوارئ في ظل الضغط الهائل من المرضي علي المستشفي الرئيسي الجامعي


هناك الكثير من الاستفسارات التى تصل الينا كادارة ونحب ان نوضح بعض الحقائق .
- لماذا لا يتم زيادة عدد طاقم العمل من تمريض ونواب؟

أولا : هناك مشكلة فى مصر بأكملها فى عدد التمريض بالإضافة الى أحجام التمريض عن العمل فى الطوارئ وخصوصا فى الظروف الأمنية الصعبة .
ثانيا :عدد النواب الذين تم تعيينهم من دفعة 2009 حوالى 200 نائب بالمستشفيات الجامعية وهو ما يعادل ربع الدفعة تقريبا وهذا رقم كبير جدا بالمقارنة مع ميزانية المستشفيات الجامعية .
- لماذا لا يتم زيادة عدد مبانى المستشفيات الجامعية بدلا من عمليات الهدم للمبانى الموجودة داخل الكلية ؟

أولا : تم بالفعل بناء الكثير من المستشفيات والمراكز العلاجية خلا الثلاث سنوات الماضية :
مجمع العيادات الخارجية ويشمل

1-العيادات الخارجية لكل الأقسام.
2- مركز جراحات اليوم الواحد و 60 سرير
3- مركز الطب الطبيعي .
4 -مركز متكامل للعيون و الانف و الاذن .
تم افتتاح المبنى والعمل به منذ اكثر من عام

مستشفي المواساة وتستوعب 100 سرير مقسمة الى 5 وحدات متخصصة .
1- مركز كلي ( 150 و حدة علاج دموي للفشل الكلوي
2- مركز زراعة الكبد ( حجرتين عمليات علي اعلي مستوي )
3- مركز اشعة تداخلية ( السكتة الدماغية )
4- عناية مركزة ( 40 سرير )
وسوف تدخل الخدمة خلال شهور قليلة

الدور السادس بعمارة الباطنة و الجراحة بالمستشفي الرئيسي الجامعي كانت مغلقة لمدة 20 سنة .
و تم عمل قسم لامراض الدم بالكامل وقد تم تفعيله بالاضافة الى قسم كامل لعناية جراحة المخ و الاعصاب .

مستشفي الشاطبي للاطفال تم إعادة تاهيلها وتطويرها بعد ان كانت هناك دعوات لهدمها لانها آيلة للسقوط.


مستشفي النساء و الولادة
- تجهيز 6 غرف عمليات جديدة
- تجهيز عناية مركزة (تحتوى على 10 آسرة )
- تجهيز وحدات متخصصة خاصة بمستشفى الشاطبى ( اورام / عقم و تلقيح صناعي / العيادات الخارجية و الاستقبال و الطوارئ)

الانتهاء تقريبا من توريد كافة الاجهزة للمستشفيات الخاصة بالمنحة الهولندية ( سموحة :– اطفال – طوارئ / برج العرب ) تدخل الخدمة في صيف 2012
هناك مشروعين جديدن سيتم انهاء العمل فيهم خلال (12-18 شهر ) وهما :

مشروع مركز الاورام ( امتداد مركز محمد رشيد ) جاري استخراج التراخيص .
مشروع مجمع العناية المركزة ( بدلا من مبني الوحدة الثالثة ) .
ثانيا : توجد ميزانية محددة للمستشفيات ولا يعقل إقامة مباني جديدة بدون تجهيزها بالاجهزة والمعدات ...ولا ننسى دائما ان صيانة المستشفيات ، فهناك الكثير من الأمثلة لمبانى استغرق انشائها 20 عاما ولم تدخل الخدمة بسبب نقص التجهيزات ....فتجهيز المستشفيات اهم من البناء .
ثالثا: الوظيفة الاساسية للكلية هو التعليم الطبي و ليس الرعاية الصحية و يعتبر عدد الآسرة بالمستشفيات الجامعية مرتفع بالنسبة لعدد الطلاب ...بينما تختص وزارة الصحة برفع المستوى الصحى والرعاية الصحية بالدولة من خلال المستشفيات والمراكز الطبية .
رابعا : ما تم هدمه مبانى تعليمية متهالكة آيلة للسقوط وقد انتهت وظيفتها التعليمية بافتتاح المجمع التعليمى بمستشفى المواساة .


- لماذا لا يزال هناك تقصير فى النواحى الأمنية حتى الآن ؟
أولا : نحن لا نستطيع ان نغلق الاستقبال بالكامل و لكننا مجبرين مع التعامل مع هذا الضغط الكبير والكم الهائل من الحالات اليومية ، هناك الكثير من الحالاتالتى تحتاج الى تخصصات لا توجد فى وزارة الصحة كجراحة التجميل و المخ و لاعصاب و الاوعية الدموية .

ثانيا : تم الاتفاق مع وزارة الداخلية لتخصيص و حدة لتامين المستشفيات ) بالاضافة الى الوحدات الخاصة بالمستشفيات.
ولكن لن تحل هذة المشكلة نهائيا الا مع عودة الأمن في مصر بالكامل .

د/محمود الزلباني عميد كلية الطب -جامعة الإسكندرية4/9/2011

************************** *********
ayman

Monday, September 26, 2011

تسمم 13 تلميذاً بمدرسة بالعامرية بعد تناولهم وجبة كشرى


 صورة ارشيفية
أصيب 13 تلميذاً بمدرسة توفيق الخشن بالناصرية، التابعة لدائرة قسم العامرية أول، بحالة من التسمم بعد تناولهم وجبة كشرى من أحد المحلات الموجودة أمام المدرسة.. تم نقلهم إلى مستشفى العامرية العام لتلقى العلاج.

تلقى اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية ومساعد وزير الداخلية، بلاغاً يفيد بإصابة 13 تلميذاً بحالة تسمم بعد تناولهم وجبة كشرى من محل شخص يدعى "حسن أحمد حسين" (39 سنة) وإصابتهم بحالة من حالة الإعياء والقىء، على إثرها تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

تم ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، كما قامت إدارة التموين والتجارة الداخلية وقسم مراقبة الأغذية بالذهاب إلى المدرسة ومتابعة الأغذية الموجودة هناك.

Sunday, September 25, 2011

الأنتهاء من تصميمات المركز التجاري للباعة الجائلين بالأسكندرية

image
الغرفة التجارية
إنتهت محافظة الأسكندرية من إعداد الدراسات الهندسية والفنية لأعمال وحدات مخصصة للباعة الجائلين بمنطقة المنشية وسط الأسكندرية .وقال محافظ الأسكندرية الدكتور أسامة الفولي في تصريح له اليوم "السبت"  أنه تم الأنتهاء من تصميميات الوحدات الخاصة بالباعة الجائلين بمنطقة المنشية والباغ عددهم 190 بائع والمسجلين بمقر الغرفة التجارية بالأسكندرية .وأكد الفولي أن سيتم تسكين الباعة الجائلين بقطعة أرض فضاء أمام سنترال المنشية لإقامة مركزا تجاريا حضاريا لهم مشيرا إلي أن الباعة الجائلين حاليا يقومون بتأسيس جمعية خاصة لهم ليتمكنوا من مخاطبة الجهات التنفيذية بمدينة ألأسكندرية والتحدث بإسك كافة الباعة الجائلين .ووصف الفولي تلك الخطوة بالهامة نظرا لأنها ستقضي علي مشكلة الباعة الجائلين بمنطقة وسط المدينة والتي إنتشرت بصورة كبيرة إبان ثورة يناير .طارق حمدي

Friday, September 23, 2011

احتجاجات بالإسكندرية ضد الطوارئ


 
احتجاجات بالإسكندرية

 

أحمد عبد الحافظ - الإسكندرية - نظمت القوى السياسية في محافظة الإسكندرية شمال مصر أمس، أكثر من وقفة احتجاجية تنديدا بتفعيل قانون الطوارئ ومد اختصاصاته وللمطالبة بإعادة النظر في قانون الانتخابات.وجاءت الاحتجاجات تلبية "لأسبوع الغضب" الذي دعت إليه أحزاب وحركات سياسية في الإسكندرية لتنظيم وقفة احتجاجية يوميا في مناطق متفرقة بالمحافظة لإعلان رفض تفعيل قانون الطوارئ والتنديد بمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، والمطالبة بتطبيق نظام القائمة النسبية في الانتخابات المقبلة، بالإضافة إلى سرعة إنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم البلاد إلى سلطة مدنية.

وشارك في وقفات مساء أمس المئات من حركات شباب 6 أبريل، وحركة كفاية، والحملة الشعبية لدعم البرادعي، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحركة مطاردة، وكلنا مستقلون، وحملة عبد المنعم أبو الفتوح، إلى جانب أحزاب العدل، والوسط، والمصريين الأحرار، والكرامة، والتيار المصري، وحزب الخضر.

تنديد

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر حزب الوفد  بما اعتبروه محاولة لتكميم الأفواه بتفعيل قانون الطوارئ.

كم انتقدوا غلق قناة الجزيرة مباشر مصر، إلى جانب رفض النظام الانتخابي الذي سيتم إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة على أساسه وهو النظام المختلط بـ50% للقائمة النسبية ومثلها للنظام الفردي، وهو ما اعتبروه محاولة لدخول فلول الحزب الوطني المنحل الحاكم سابقا مرة أخرى إلى البرلمان.

وانطلقت مسيرة شارك فيها نحو 500 من شباب من الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة من أمام مكتبة الإسكندرية حتى قيادة المنطقة الشمالية للمطالبة بإنهاء حالة الطوارئ ورفض التقسيم الجديد للدوائر الانتخابية، مرددين هتافات "لا للطوارئ"، و"لا للدولة العسكرية".

تزامن

كما نظمت وقفة احتجاجية أخرى في نفس التوقيت أمام المنطقة الشمالية العسكرية احتجاجا على قانون الطوارئ وللمطالبة بعودة الأمن إلى الشوارع المصرية ومكافحة البلطجة، إضافة إلى تسليم المجلس الأعلى البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة.

وردد المشاركون فيها عددا من الهتافات الرافضة لعودة العمل بقانون الطوارئ، والمطالبة بالحد الأدنى للأجور، وباستقلال القضاء، ومنها "الطوارئ يعني رجوع الوطني" و"إحنا الشعب الخط الأحمر"، و"يا حرية فينك فينك.. الطوارئ بينا وبينك"، و"إسكندرية إسكندرية.. روح الثورة زي ما هي"، و"لا طوارئ بعد الآن".

كما حمل المحتجون لافتات كتبوا عليها "مفيش أمن ولا أمان، ورجَّعولنا الطوارئ كمان"، و"انتبه يا مجلس.. عادت روح الثورة"، و"مطالبنا هي هي.. مش عاوزينها عسكرية"، و"الشعب يريد ثورة من جديد"، و"حضراتكم مجموعة وزارية.. قراراتكم خيبة قوية".

ونقل عدد من النشطاء والمدونين احتجاجاتهم إلى شبكة الإنترنت بكتابة جملة "لا للطوارئ" على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى جانب كتابة عبارات رافضة لقانون الطوارئ على صفحة كل من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية ورئاسة مجلس الوزراء.

هدم ضريح الشيخ مصطفى جاد بالإسكندرية.. والصوفيون يهددون بقتال الفاعلين

هدم ضريح بالإسكندرية.. والصوفيون يهددون بقتال الفاعلين  :
قال مصطفي زايد المنسق العام للطرق الصوفية إن هناك مجموعة تهجمت علي أحد اضرحة شيوخ الازهر بالإسكندرية، وهدمته وسرقة رفاته.
وأشار إلى أنه تم عمل محضر بالواقعة في قسم الشرطة ووجه زايد الاتهام لإمام المسجد ومجموعة من شباب السلفية ،وأوضح زايد ان الضريح للشيخ مصطفى جاد وهو من علماء الازهر الشريف بمنطقة الورديان بالإسكندرية.
وطالب زايد المجلس العسكري ووزارة الداخلية بالعمل على اعادة الرفات، ومحاسبة الجناة مهدد باستعمال القوة مع الجناة الرافضين اعادة الرفات دون التنازل عن المحضر وقال '' سنقوم بالتوجه إلى الاسكندرية وإعادة الرفات بالقوة حتى لو صل الامر الى قتال هؤلاء الذين لم يراعوا حتى حرمة الموتى ''.

موقع البيت بيتك

السادات رئيسا للاتحاد السكندرى قبل انتهاء فرز الأصوات الانتخابية

تأكد فوز الدكتور عفت السادات برئاسة نادى الاتحاد السكندرى، قبل الانتهاء من فرز جميع الأصوات فى انتخابات النادى السكندرى التى أقيمت اليوم الجمعة، حيث حصل حتى الآن على 6 آلاف و500 صوت.. بينما حصل منافسه هشام الحلو على نحو 2000 صوت فقط ويتبقى أقل من 2000 صوت يجرى فرزها الآن.

بهذا الفوز الكاسح للسادات أصبح رئيسا لزعيم الثغر للسنوات الاربع المقبلة.

فى السياق نفسه، مازالت المنافسة مستمرة على منصب نائب الرئيس، بين سمير عبد الحميد وإبراهيم شعبان، وفى العضوية اقترب كل من هانى سرور وهشام حسن واحمد العراقى وحازم الرجال من الفوز، ومازال المقعد الخامس لم يحسم بعد وكذالك مقعدا الشبا
ayman

"المراغي" تعانى من انقطاع المياه .. وتستغيث بـ"الفولي" لنجدة الأهالي

استغاث أمس أهالي عزبة المراغي بحي المنتزه بالدكتور "أسامة الفولي" - محافظ الإسكندرية-  للنظر فى معاناتهم من أزمة انقطاع مياه الشرب منذ عام 2008، مما أضطرهم لاستخدام مواتير شفط لسحب مياه ملوثة.

وقال أهالي المراغى في الاستغاثة، إن معاناتهم ليست من انقطاع المياه فقط، بل لإصابتهم بإمراض الفشل الكلوي من مياه المواتير الملوثة التي يقضون بها حاجتهم، مطالبين شركة مياه الإسكندرية بتوصيل المياه إلى عزبة المراغي المكتظة بالسكان، وذلك أسوة بعزبة خورشيد والزوايدة و العقاري.

وأنكر "صبحي رمزي" – مدير إدارة في شركة مياه الإسكندرية – معرفة الشركة بالأزمة، مؤكداً أن الشكوى لم تصل إليهم حتى الآن.
ayman

خصائص المشروع الإسلامي للإصلاح ومميزات الشريعة الإسلامية تتصدر خطب الجمعة بمنطقة الرمل

بدأ الشيخ محمد المصري- مستشار البحوث والدراسات الإسلامية بالمركز الإعلامي لجماعة الإخوان بالإسكندرية- في خطبة اليوم بمسجد الهدى بمنطقة الرمل، سلسلة بعنوان " المشروع الإسلامي للإصلاح عند الإمام البنا: خصائص ومزايا".

وتناول الشيخ في خطبة اليوم أولى خصائص هذا المشروع؛ وهى أنه "مُنزل من عند الله"، قائلًا: "من مميزات المشروع الإسلامي أن أصوله ومنطلقاته من الله، وهو الأمر الذي يضمن للمنهج الإسلامي والمشروع الإصلاحي ميزتين، الأولى الإحكام وخلوه من التناقضات، فهو دين وشرع محكم، والثانية الهيبة والعظمة في نفوس أتباعه والمؤمنين به، فلا تجد مؤمنًا تم إيمانه، ولا مسلمًا  كمل إسلامه، ينحرف عن هذا المنهج، أو يخالف تعاليمه ومنهاجه".

وأضاف"المصري" أن الإسلام عندما أراد منع تداول الخمور، أنزل تشريعًا متدرجًا محكمًا، امتثل له صحابة رسول الله، في حين فشلت أمريكا عام 1932 من منع الخمور، رغم أنها أنفقت أكثر من 65مليون دولار على الحملات الدعائية والإعلانية للترويج لتشريع يمنع تداول الخمور، وكلفها سجن 500 ألف أمريكي، وقتل200 مواطن جراء المداهمات الأمنية، واضطرت إلى إلغائه في النهاية، وذلك دليل على إحكام المنهج الإسلامي وكمال أصوله ومنطلقاته- على حد قوله.

وأكد أن الإصلاح الحقيقي يكمن في التماس الإصلاح من تعاليم الإسلام المنزلة من عند الله، مضيفًا: "لقد أنزل خير دين على خير نبي للمسلمين ليكونوا خير أمة، ولذلك يجب علينا الامتثال لأحكامه".

وتناول الشيخ أيمن حفني- مسئول قطاع الدعاة والخطباء بلجنة النشر بجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية- في خطبته بمسجد "قرطاج" بمحرم باشا، أمثلة عن الواقعية والمرونة في الشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن الشريعة الإسلامية حوت حلولًا لجميع مشاكل المجتمع، متناولًا حل الشريعة لمشكلتي الفقر والعمران، وكيف تبنتها الشريعة وأسست لحلها.

وأضاف "حفني": لقد أكد الجهاز المركزي للمحاسبات في آخر دراسة أن قيمة الزكاة المستحقة على الشركات ورجال الأعمال والقطاعات الحكومية، تبلغ 300 مليار جنيه سنويًا، بواقع 30 ألف جنيه لكل أسرة تحت خط الفقر.

وتحدث نور الدين محمود- إمام وخطيب مسجد "النور" بشارع الإقبال- عن الدروس المستفادة من غزوة "حنين"، متحدثًا عن أصحاب المصالح من المسلمين في الغزوة الذين فروا في بداية المعركة، وعندما انتصر المسلمين كانوا أول المطالبين بالغنائم، مقارنًا بينهم وبين من وصفهم بـ"أصحاب المصالح بعد الثورة، الذين لم يشاركوا فيها ولم يضحوا بشي من أجل نجاحها، ويتكالبون الآن لتقسيم غنائمها"-على حد تعبيره.
ayman

Thursday, September 15, 2011

تصدير بنات الاسكندرية للدعارة في دبي


 
ما بين الاسكندرية ومدينة دبي، دارت تحريات مباحث مكافحة جرائم الآداب في مصر، حول بلاغ يكشف عن واحدة من أكبر شبكات الدعارة الدولية، التي شكلها شقيقان، أحدهما في الاسكندرية، والآخر في دبي، حيث يتولى الأول استقطاب بنات الاسكندرية وتصويرهن، ثم يرسل صور الـ بنات الى شقيقه في دبي، لترويجهن على الزبائن، وعند موافقتهم على صور بنات الاسكندرية المعروضة، يتم تجهيز صاحبة الصورة للسفر.

وكانت واحدة من بنات الاسكندرية، قد تقدمت ببلاغ الى مباحث مكافحة جرائم الآداب، بعد فشل الشبكة في استقطابها، بالحصول على مبلغ 3 آلاف درهم للفتاة في الساعة الواحدة، وإذا ما كانت عذراء، فتأخذ مبلغ 50 ألف درهم.

وتمكنت تحريات مباحث الآداب من التوصل الى 29 فردا من أفراد شبكة الدعارة، ما بين بنات ورجال مثليين، وقوادين وقوادات.

ووضعت اسماء الباقين على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وأمرت نيابة المنتزه أول بضبط واحضار جميع المتهمين، في القضية التي تم تقييدها تحت رقم 55838 لسنة 2009 جنح المنتزه أول.
 

Wednesday, September 14, 2011

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالإسكندرية تابعها
على الموقع الالكترونى الخاص بمحافظة الإسكندرية
لتنسيق المدارس التجريبيه والحضانه 2011-2012
http://www.alexandria.gov.eg/service...G/default.aspx
خدمة النتائج تنسيـق ريـاض الأطفـال


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Saturday, September 3, 2011

كيف تتبرع لمنكوبى الصومال من تليفونك المحمول


اخواننا فى الدين و الانسانية يموتون فى الصومال
هل لك ان تتصور ان انسان يفقد حياته 
من اجل شربة ماء او كسرة خبز
هل لك ان تتصور شعور ام او اب و هما يفقدان ابنهما و هو بحاجة لرشفة من اللبن

يا شباب الموضوع فى منتهى السهولة رسالة فاضية بخمسة جنيه لرقم 9596 و المعونات تصل على طائرة أسبوعيا إلى مسلمى الصومال عن طريق اتحاد الأطباء العرب و المجلس العسكري

ارسل الآن رسالة خالية الى 9596
صدقنى لن تندم
و ربما يعم الخير عليك و على اسرتك و بلدك و يستجيب الله لدعائك و دعائنا من اجل رسالة واحدة او اكثر
جزاكم الله خير الجزاء
انشرها فى الدال على الخير كفاعله
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...