Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, January 29, 2012

طبيب يصدم ضابطًا طالبه بعدم تعطيل الطريق بالإسكندرية



أصيب ضابط بإدارة مرور الإسكندرية بإصابات متعددة، نتيجة اصطدام سيارة به، حيث أبلغ الملازم أول شريف محمد السيد، 24 سنة، ضابط بإدارة المرور، أنه أثناء قيامه بتنظيم حركة المرور بشارع فؤاد دائرة العطارين، شاهد السيارة رقم (س ق ص 8621 مصر)، قيادة محمود محمد مكاوى، 42 سنة، طبيب بشرى، تقف بنهر الطريق معطلة حركة المرور.

و عند قيامه بإرشاد قائدها بالتحرك، تعدى عليه بالسب والشتم، ثم تحرك بالسيارة مسرعاً و اصطدم به متعمدًا، مما أدى إلى حدوث إصابته باشتباه ما بعد الارتجاج، وجرح رضى أعلى العين اليسرى، و جرحين آخرين بالخد الأيمن والأيسر، و كدمة بالركبة اليمنى.

و تمكن الأهالى من ضبطه و السيارة، و تم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Wednesday, January 25, 2012

مسيرة "6 إبريل" بالإسكندرية ضمت الآلاف وانطلقت من أمام "القديسين"


من تظاهرات الإسكندرية  
من تظاهرات الإسكندرية

 
شارك الآلاف من المواطنين فى المسيرة التى نظمها شباب 6 إبريل بالإسكندرية، من مسجد شرق المدينة

تفاصيل خطة الثوار بالإسكندرية


  حصل "صدى البلد" على التفاصيل النهائية التى اتفق عليها الثوار بالاسكندرية، والتي بنوا عليها تحركات مسيراتهم التى تجوب المحافظة سواء مسيرات علنية أو فجائية، فضلا عن الخطط البديلة ونقاط ارتكاز كل مسيرة، وكذلك غرف العمليات فى حال تعرض اى من الثوار لأى مكروه.

وكان بعض القوى السياسية قد عزم على النزول الى ميادين الاسكندرية المختلفة خلال الأسابيع الماضية لفضح انتهاكات العسكرى مرورا بسلاسل الثورة لرسم الجرافيتى سيتى على جدران ميادين واحياء مختلفة، وصولا لمسيرات فجائية للوصول من خلال هذه الدعوات لهدف واحد هو حشد المواطنين للنزول معهم اليوم 2012 لاستكمال الثورة.

بدأ التنظيم لهذا اليوم حسبما قال محمود فوزي، أحد شباب ائتلاف الثورة بالاسكندرية، بعد اتفاق كل القوى الاشتراكية فى كيان واحد اطلقوا عليه "جبهة القوى الاشتراكية" الذى بدأ يدعم مطالب العمال حتى نجح فى حشدهم لهذا اليوم، الاربعاء، لاستكمال الثورة، وكان اتفاق الجبهة بالاسكندرية، مع عمال النقابات المستقلة والنقابات المهنية واتحاد اصحاب المعاشات على أن تكون محكمة الحقانية بالمنشية، نقطة ارتكاز يلتقون خلالها، وأن يبدأ تجمعهم فى الحادية عشر وحتى الثانية عشر ويبدأ التحرك بعد سماع أذان الظهر.

وجاءت خطط الحركات الثورية التى اتفقت على مسيرات فجائية تخرج من المناطق الشعبية ووضع خطط بديلة فى حال شعورهم بأى احتكاك او تحرش من قبل الثورة المضادة وعزموا الخروج بنفس خطط العام الماضى وكانت اكثر الاماكن استيعابا، احياء ابو سليمان، منطقة باكوس ، المعهد الدينى، شارع 45، مسجد المندرة، احياء محرم بك.

بينما اتفق عدد من القوى الوطنية والثورية على الخروج فى تمام الحادية عشرة بمسيرات من امام كنيسة القديسين بسيدي بشر ومسيرة اخرى من امام كنيسة العذرا بجناكليس واخرى من امام محكمة الحقانية بالمنشية وينطلقون جميعا بعد صلاة الظهر.

وفى نفس التوقيت، تخرج مسيرة من أمام كلية الهندسة شارع ابو قير، واخرى من امام مبنى كلية العلوم طريق الحرية، اما تجمع طلاب المجمع النظري فيكون أمام باب تجارة بورسعيد، ليتم التحرك في مسيرات الى مبني ادارة الجامعة وبعد نصف ساعة من تجمعهم.

وعن سير المسيرات، اتفق المنظمون على ان مسيرة محكمة الحقانية التى ستتحرك بعد صلاة الظهر تتجه الى ميدان القائد ابراهيم ثم يلتقون مسيرة تحالف القوى الثورية فى الواحدة ظهرا ومنها الى المنطقة الشمالية العسكرية الكائنة بسيدى جابر شارع المشير احمد اسماعيل فى تمام الثالثة عصرا.

وفى تمام الثامنة ليلا، سوف تتجه جميع مسيرات الاسكندرية من نقطة ارتكازهم الثالثة من امام المنطقة الشمالية متجهين الى اعتصامهم فى ميدان فيكتور عمانويل.

وجاء استعداد ثوار الاسكندرية الذين بادروا بتشكل غرف عمليات وكانت اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار من اولى اللجان استعدادا للثورة وضمت اكبر الكيانات السياسية، فضلا عن تنسيقها مع المنظمات ومؤسسات الدولة المختلفة وقررت اللجنة التنسيقية التى ضمت مايزيد على 40 كيانًا سياسيًا على تشكيل 4 لجان مختلفة وهم على النحو التالى: "لجنة حماية الثورة والثوار كدروع بشرية لحماية سير المسيرات والاعتصامات، لجنة ميدانية لرصد الانتهاكات والمخالفات والعمل على توثيقها، لجنة الدفاع عن الثوار، اللجنة الطبية للإسعافات الاولية".

مسيرة تجوب الإسكندرية وتعلن الاعتصام بميدان فيكتور عمانويل


مسيرة تجوب الإسكندرية وتعلن الاعتصام بميدان فيكتور
مظاهرات اليوم من الإسكندرية
انطلق حوالي نصف مليون مواطن من كافة الأطياف في مسيرات ضخمة من أمام ميدان القائد إبراهيم بمنطقة

الإخوان يقيمون احتفالا بطعم الاحتجاج فى الاسكندرية


الإخوان يقيمون احتفالا بطعم الاحتجاج فى الاسكندرية
قام حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين بتنظيم فعالية ضخمة اليوم الأربعاء 25 يناير أمام مسجد القائد إبراهيم بعد صلاة العصر.
وقاموا بإعداد عدة مواكب لمجسمات منها موكب للشهداء في إشارة إلى أنهم هم شرارة الثورة، وموكب المحاكمات وبه عدد من المجسمات لمبارك وأعوانه داخل قفص في إشارة للمطالبة بسرعة المحاكمات، وكذلك موكب النواب، في إشارة إلى تحقق أحد إنجازات الثورة وهو انتخابات مؤسسات تشريعية عبر انتخابات حرة نزيهة، بالإضافة إلى معرض صور يحتوى على توثيق الثورة في الإسكندرية خلال الـ18 يوم بالصورة والفيديو.
وأكد عاطف عنانى ممثل جماعة الإخوان المسلمين أن المؤتمر من أجل التأكيد على مطالب الثورة، مشيرا إلى أنه لولا دماء الشهداء التى سالت لإزالة العهد البائد ما استطعنا الاحتفال بالإنجازات التى تحققت.
وأضاف عنانى: الاحتفال اليوم بطعم الاحتجاج حيث يوجد عشر مطالب لم تتحقق حتى اليوم، ومنها محاكمة المخلوع وأعوانه ومحاكمة قتلة الثوار .

  بوابة الوفد الاليكترونية

مسيرات حاشدة فى الإسكندرية والجيش يلقى القبض علي "بلطجية" يرتدون زيا عسكريا


 
مسيرات الاسكندرية
اعتقلت القوات المسلحة صباح اليوم مجموعة أشخاص في ميدان القائد إبراهيم في الإسكندرية  كانوا يرتدون زيا عسكريا وكوفيات ويقومون بترويع المواطنيين 
وذكر مراسل قناة "النيل للأخبار" أن المواطنون المشاركون في مسيرات إحياء الذكرى الأولى لثورة يناير قد اشتبهوا في المتهمين الذين ادعوا قيامهم بالتأمين واستولوا على بطاقات الهوية الخاصة بالمواطنين وهواتفهم المحمولة.
واحتشد ألاف المواطنين بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية  منذ الصباح الباكر  للاحتفال بذكري مرور عام علي إنطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير، رافعين علم مصر .وعلي الجانب الآخر تستعد مسيرات عدة للانطلاق من مناطق مختلفة بالمحافظة ومنها (محكمة الحقانية، وكنيسة القديسين، ومنزل خالد سعيد).
وتباينت أشكال الفعاليات التي أعلن عنها العديد من القوي السياسية للذكري الأولي لإنطلاق ثورة 25 يناير، ومنها مسيرات تنطلق من عدد من أحياء الإسكندرية؛ فيما إتفقت قوي آخري علي الاحتفال بساحة القائد إبراهيم فقط.
وشاركت القوات البحرية بالإسكندرية في الاحتفالات عبر رفع الأعلام علي القطع واللنشات البحرية التي تجوب منطقة السلسلة ؛ وجذبت اهتمام جميع المارة علي كورنيش المدينة الساحلية.
علي الجانب الآخر نظم عدد من المواطنين اعتصاما بحديقة الخالدين رافضيت فكرة الاحتفال وأكدوا علي استكمال مطالب الثورة.

متظاهرو الإسكندرية يعتصمون في ميدان فيكتور عمانويل للمطالبة بتسليم السلطة


 
تحرك المئات من  المتظاهرين من قيادة القيادة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، متجهين نحو مقر اعتصامهم في ميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة.

وكانت العديد من القوى السياسية، من بينها حركة 6 أبريل و حركة لازم وكاذبون وغيرهم من الحركات السياسية والثورية، قد أصدرت بيانا اليوم أعلنت فيه أنها سوف تعتصم هناك في نهاية اليوم، وقد أعدوا مجموعة من الخيام وتم تشكيل لجنة من المتظاهرين لحماية الميدان.

وشهدت الإسكندرية اليوم الأربعاء احتشادا كبيرا من المتظاهرين للمشاركة في فعاليات الاحتفال بانطلاق ثورة الخامس والعشرين من يناير والمطالبة بإنهاء الحكم العسكري وتسليم السلطة للمدنين.
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

محافظ الإسكندرية : نحرص على بناء إسكندرية جديدة بأسلوب حضاري وتحقيق التنمية المستدامة


image
الفولي

أكد محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي حرصه على بناء إسكندرية جديدة بأسلوب عصري وحضاري من

Tuesday, January 24, 2012

لأول مرة..الالكترونيات والروبوتكس بمكتبة الاسكندرية


image
مكتبة الأسكندرية
ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية برنامجه لنصف العام للأطفال والشباب من

تظاهرات أهالى وادى القمر أمام القضاء الإدارى بسبب مصنع الاسمنت


تظاهرات أهالى وادى القمر أمام القضاء الإدارى بالإسكندرية
صورة أرشيفية
تظاهر صباح اليوم الثلاثاء  العشرات من أهالي وادي القمر والقوي السياسية أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية تزامنا مع نظر الدعوى رقم 11632لسنه 64 قضائيا للمطالبة بغلق مصنع أسمنت بورتلاند المملوكة لشركة تيتان اليونانيه .
وتوافد عدد من المحامين للتضامن مع الأهالي في قضيتهم ، خاصة بعد اتهام عدد من المحامين والصحفيين في قضيه اقتحام وحرق المبني الإداري عقب تظاهرهم في أواخر العام الماضي
رفع المتظاهرون لافتات "نطالب بإغلاق مصنع الموت ، نريد أن نعيش دون تلوث، مصنع الموت يقتلنا، نريد هواء نظيفا ، بعد الثورة أصبحنا مجرمين للمطالبة بحياة نظيفة".
ورددوا هتافات المصنع :"لازم يمشي ، لابديل عن نقل المصنع، كل شكاره بتموت أطفالنا، ياقضاة مجلس الدوله أنصفونا وخلصونا".
وقال كريم محروس أمين شباب حزب الخضر بالإسكندريه أن تضامن القوي السياسيه مع أهالي وادي القمر هو واجب وطني لأنه من العيب أن يظل هذا المصنع داخل الكتله السكانيه ويقتل عشرات المواطنين نظرا لأرتفاع معدلات التلوث بعد الفرن الخامس" المصنع الجديد."
وأضاف علي عشرة أحد المحامين المتضامنين مع الأهالي أن تضمانه مع الأهالي لا يعني تخلينا عن عمال لشركه فنحن نطالب بنقل المصنع ومعه عماله وتثبيت العماله المؤقته به عند نقله.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تظاهرات أهالى وادى القمر أمام القضاء الإدارى بالإسكندرية

Sunday, January 22, 2012

شروط البيع و الشراء فى حلقة السمك فى الاسكندرية فى القرن قبل الماضى

في حلقة السمك بالإسكندرية عام ‏1865‏
23 شرطا لبيع وشراء الاسماك اهمها الشفافية الكاملة

أيام زمان تكتبها : أمــل الجيــار


مع استمرار حالة التردي لحلقة السمك بالإسكندرية بسبب المشاكل العديدة التي تعاني منها‏,‏ تستمر مطالب التجار بنقلها الي مكان آخر‏,‏ بحيث يمكن انشاء سوق كبيرة علي مستوي متطور‏.
مخطوطة يرجع تاريخها لعام 11865
مخطوطة يرجع تاريخها لعام 11865
لإستيعاب كمية الأسماك الضخمة التي تصل الي المدينة يوميا خاصة وأن اغلب الأسماك تأتي من الأقاليم, و يؤكد التجار ان ما يتم صيده من سواحل الإسكندرية لا يكفي أهالي المدينة الذين يستهلكون كميات كبيرة من الأسماك.
وتعتبر حلقة السمك في الأنفوشي معلما أثريا, حيث شيدت في عام1834 علي مساحة1900 متر, الا انها تعاني من سوء الحالة الإنشائية الذي يضم17 باكية للبيع و13 مخزن خدمات بالإضافه لمخازن علوية في مبني متاخم لتخزين الأسماك
أما الوثيقة التي نعرضها اليوم فتسمي شروط نامة حلقة السمك أو عقد تأجير حلقة السمك, حصلت الأهرام علي نسخة نادرة منها وهي مخطوطة كبيرة الحجم يرجع تاريخها لعام1865 أي في فترة حكم الخديو إسماعيل, وهذا العقد يستمر لمدة عامين وفي مقدمته تأكيد بأن من كان له رغبة بأخذ التزام هذه المصلحة ــ المقصود مصلحة السمك ــ مدة السنتين المحكي عنهما فيعطي قراره حسب الشروط الموضحة بالبنود المسطرة والبنود الموضحة يصل عددها الي23 بند تمثل مرجعا لكل ما يخطر علي البال في مهنة بيع وشراء الأسماك ومنها علي سبيل المثال أن الملتزم يكون ملزما بسداد الأموال السنوية علي ثلاثة أقساط بعملة صاغ خالية من النحاس, وأنه لو حدث شحة في المياه في بحيرة أدكو أو نقص في الأسماك فلا يكون له وجه تداعي علي الحكومة, وأن جميع السمك الطري والمشوي وبلح البحر والقواقع الذي يدخل الإسكندرية تؤخذ علية العشور اللازمة, كما أن صنفي البطارخ والفسيخ الوارد عن طريق البر والمحمودية يؤخذ علية العشور أما الوارد عن طريق البحر فالكمرك( الجمرك) هو الذي يتولي أمره.. كما يحدد العقد كيفية التعامل مع المراكب الميري أي الحكومية وتلك التي تخص الأهالي, والجزاءات التي توقع علي الصيادين الذين يقومون بتهريب الأسماك.
وتؤكد أن عدد الأنفار المخصصين لمصلحة السمك في ناحية أدكو عددهم146 نفرا ما بين صيادين ومراكبية ومعداوية وأنه قبل فتح المزاد إذا كان لأحد الملتزمين شريك يلزم أن يوضح أسم شريكه والا يلغي البيع وغير ذلك من الشروط التي توضح كيفية التعامل في بيع الأسماك بما يضمن حصول كل طرف علي حقه بمنتهي الشفافية والوضوح... والله زمان يا إسكندرية!

Saturday, January 21, 2012

اجتماعات مكثفة لنشطاء أقباط الإسكندرية من أجل الشورى


اجتماعات مكثفة لنشطاء أقباط الإسكندرية من أجل الشورى
صورة أرشيفية
يعقد مجموعة من نشطاء الأقباط وقيادات الكنيسة بالإسكندرية أجتماعات مكثفة لمساندة مرشحين أقباط فى انتخابات مجلس الشورى القادمة خاصة أن الإسكندرية عجزت أن يكون لأقباطها مرشح قبطى فى البرلمان على الرغم من الدعم الذى قدمه الأقباط لمرشحى حزبى الكتلة المصرية والثورة مستمرة والذى أسفر عن فوز الأول بمقعدين والثانى بمقعد واحد .
وفى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، قال جوزيف ملاك محامى الكنيسة ومدير المركز المصرى للدراسات الإنمائية " لقد سادت حالة من الغضب فى الشارع القبطى السكندرى لعدم وجود مرشح قبطى على قوائم الاحزاب او الائتلافات التى تنتمى الى الوسطية او الليبرالية فى انتخابات الشعب فى الانتخابات الاخيرة فى الاسكندرية بالرغم من مساندة الأقباط القوية لهم" .
وأضاف ملاك ان الاقباط كان لهم دور بارز ومؤثر فى تشكيل الخريطة النيابية فى مشاركة غير مسبوقة تراوحت من "60%- 70%" من الكتلة التصويتية التى تقدر بحوالى 950 الف ناخب من اجمالى 3 ملايين و"240" الف ناخب من جملة عدد الناخبين بالاسكندرية حسب رصد المركز المصرى فى انتخابات المرحلة الاولى .
كما أشار إلى أن نسبة الاقباط  تقدر بحوالى 1/3 الكتلة التصويتية  مما أدى إلى حصول تحالف الكتلة المصرية على مقعدين وايضا حصول الثورة مستمرة على مقعد فى البرلمان بنجاح ساحق لمرشح الدائرة الاولى الفردى حسنى دويدار فى إنتخابات الإعادة و التى وصفها بـ"المباراة المثيرة" مع مرشح حزب النور عبد المنعم الشحات .
وفى سياق متصل أكد رئيس المركز المصرى للدراست الإنمائية وحقوق الإنسان أن أقباط الإسكندرية يشكلون كتله وصفها بـ"اللوبى" للمحافظة على الليبرالية و الوسطية  فى مواجهة التشدد والتعصب خاصة فى مناطق محرم بك وغيط العنب والمنتزة و كرموز لافتاً إلى عقد اجتماعات مكثفة للدفع بمرشحين أقباط بالشورى بطريقة منظمة.
يذكر أن عدد المرشحين فى الاسكندرية المحددة كدائرة واحدة فقط "134"  مرشحا فردى وايضا هناك "12" قائمة حزبية سوف تخوض الانتخابات وتشمل كل قائمة "4" مرشحين وبذلك يصبح عدد المقاعد التى تشملهم المنافسة 6 مقاعد .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اجتماعات مكثفة لنشطاء أقباط الإسكندرية من أجل الشورى

أهالى شهداء الإسكندرية يرفضون الاحتفال بالثورة


أهالى شهداء الإسكندرية يرفضون الاحتفال بالثورة
اعتصام أهالي شهداء الإسكندرية
رفض أهالى شهداء الاسكندرية تصريحات المجلس العسكرى وأعضاء مجلس الشعب الخاصة بإقامة احتفالات يوم 25 يناير للاحتفال بعيد الثورة.
وأكد الأهالي أنهم سوف يتوجهون بعد غد الاثنين إلي مجلس الشعب للاعتصام أمامه ومنع أعضاء مجلس الشعب والمشير من الدخول إليه.
وأضاف أهالي الشهداء أن هؤلاء الأعضاء دخلوا بعد أن باعوا دماء أبنائهم، وتفرغوا للوصول إلي البرلمان ونسوا من ضحوا بأنفسهم من أجل أن ينعم هؤلاء بما حصلوا عليه.

  بوابة الوفد الاليكترونية

عمال حدائق المنتزه بالإسكندرية يغلقون أبوابها


عمال حدائق المنتزه بالإسكندرية يغلقون أبوابها
نظم العشرات من عمال وموظفي شركة المنتزه للسياحة بالإسكندرية وقفة احتجاجية أمام حديقة المنتزه بشرق الاسكندرية .
وقام المحتجون بإغلاق أبواب الحديقة، ومنعوا دخول موظفي الفنادق والزائرين ، احتجاجا علي رفض إدارة الشركة زيادة رواتبهم وتثبيت عمال الحدائق.
وأكد العمال المحتجون تضررهم من ضعف رواتبهم التي لا تكفيهم ، وأنهم طلبوا الزيادة أكثر من مرة دون استجابة من إدارة الشركة التي قابلتهم بالتجاهل التام، والتعنت معهم على الرغم من تحقيق الشركة لمكاسب كثيرة- على حد قولهم.
رفض عمال وموظفو الشركة المحتجون كافة المحاولات المبذولة من قبل بعض المفاوضين لفتح بوابات الحدائق وإدخال الزائرين من السياح وزوار حدائق المنتزه التي تعد من أهم المعالم السياحية والترفيهية بالمدينة ، لحين تحقيق مطالبهم بزيادة رواتبهم زيادة سنوية ونسبة من الأرباح والعمل 8 ساعات طبقا لقانون العمل.
يذكر أن عددا من الأوتوبيسات السياحية قد حاولت دخول حدائق المنتزة بالإسكندرية ولم يسمح لها المحتجون بالمرور من البوابات الرئيسية الثلاث مما أدى الى عودتهم مما سبب ضررا للشركات السياحية المتعاقدة معهم على برنامج الزيارة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عمال حدائق المنتزه بالإسكندرية يغلقون أبوابها

نواب مجلس الشعب بالإسكندرية يلتقون وفداً من أطباء المحافظة



نقابة أطباء الإسكندرية  
نقابة أطباء الإسكندرية

التقى عدد من نواب مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، مساء أمس، مع وفد من أطباء الإسكندرية لمناقشة مشاكلهم،

مختار يدخل حسابات زعيم الثغر .. وماكيدا يودع لاعبيه فى الملعب

 
undefined

 

ترددت انباء قوية داخل جدران نادى الاتحاد السكندرى عن وجود مفاوضات مع الكابتن مختار مختار لقيادة زعيم الثغر فى المرحلة المقبلة. خلفا للاسبانى ماكيدا الذى تقدم باستقالته صباح اليوم والتى حازت على موافقة مجلس ادارة سيد البلد برئاسة عفت السادات
 وحرص ماكيدا على الذهاب إلى ملعب الأكاديمية بأبو قير الذى يتدرب فيه لاعبى الفريق لالقاء تحية الوداع للاعبين
 

جامعة إسكندرية تبحث سبل التعاون لإنشاء مجمع تكنولوجي مشترك مع جامعة الشرق الأوسط بتركيا





 
 

البوم الصور و الفيديو

استقبل أ.د. محمود الخشن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السيد / افق باتوم نائب المدير العام لجامعة الشرق الأوسط التقنية بتركيا لمناقشة سبل التعاون وبحث مشروع انشاء مجمع تكنولوجى مشترك يهدف لجمع المتخصصين ممن لهم أفكار ومشاريع بحثية علمية للنهوض بالمجتمع والصناعة وبحث سبل تطبيق هذه الأبحاث والمشروعات ورعايتها وتسويق نتائجها فى مجال الصناعة والقطاعات المختلفة الأخرى حيث سبق للسيد / باتوم تنظيم ورش عمل وعقد دورات للباحثين وحديثى التخرج حول فكر ريادة الأعمال ودعم هذا الفكر لدى شباب الخريجيين والطلاب بما يعود بالمنفعة على المجتمع ككل .
وقد أبدى السيد / باتوم استعداده لوضع كافة خبراته وامكانات جامعته للتعاون ونقل الخبرة التركية فى هذا المجال لجامعة الاسكندرية.
حضر اللقاء أ.د. صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .

240جمعية أهلية بالإسكندرية بعضها حصل علي تمويل بغير الطريق الشرعي

 


مابين مؤيد ومعارض فكرة التمويل الخارجي لمنظمات المجتمع المدني الأهلية والحقوقية‏..‏ عقد مكتب الأهرام بالاسكندرية علي مدي ثلاث ساعات متواصلة ندوة بعنوان التمويل الأجنبي مشروعيته وايجابياته وسلبياته‏.
خلال الندوة في مكتب الاهرام بالاسكندرية
خلال الندوة في مكتب الاهرام بالاسكندرية
 والتي حضرها وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية بالاسكندرية الدكتور محمد الحلواني, ومن رؤساء منظمات المجتمع المدني كل من القانوني إبراهيم سعد رئيس جمعية الاصلاح الفكري لحقوق الإنسان والسيد بسيوني رئيس مركز مبادرة والمهندس منير ليلة رئيس الجمعية الشرعية المحمدية ببرج العرب والدكتور يوسف أحمد القيادي بحزب النور السلفي ومحمد خالد التونسي رئيس الجمعية الدستورية والقانونية لحقوق الإنسان, حيث أكد الأغلبية أنه برغم مشروعية وقانونية الحصول علي منح وهبات من دول ومنظمات أجنبية فإنهم يرفضون التمويل الخارجي مهما تكن مبرراته من منطلق أن الجهات المانحة تبغي تحقيق هدف لصالحها من ورائه.
وأكد الدكتور محمد الحلواني أن وزارة الشئون الاجتماعية لاتنكر دور المجتمع المدني في التنمية وخدمة الطبقات الفقيرة وأنها ليست ضد التمويل الأجنبي الذي يمر بالقنوات الشرعية وطبقا للأنشطة التي يفوضها الشارع ولائحة الجمعية التي منح من أجلها التمويل متمنيا أن يكون الاعتماد عليه مرحليا لحين الاستغناء عنه, مؤكدا أنه في الاسكندرية يوجد240 جمعية أهلية مشهرة منها جمعيات حصلت علي تمويل أجنبي بموافقة الجهات المعنية وصرف علي الأنشطة التي خصصت من أجله تحت رقابة كاملة, وجمعيات مشهرة حصلت علي منح وهبات طبقا للقواعد ولكن تم صرفها في أنشطة وأغراض بعيدة عن المخصصة من أجلها والنوع الأخير جمعيات ومنظمات غير مشهرة حصلت علي تمويل خارجي بعيدا عن القنوات الشرعية ولاتعرف الجهات المعنية والرقابية كيفية صرفها, مؤكدا أنه منذ توليه الشئون الاجتماعية بالمحافظة لم يوقف أي نشاط جمعية إلا المصرة علي الخطأ والمخالفات.
أما القانوني إبراهيم سعد, فيرفض التمويل الخارجي أيا كانت مبرراته من منطلق أن أي دولة أجنبية تمنح دولارا واحدا لأي جمعية يكون من ورائه مصالح كبيرة, ولو تم وضع التمويل كهدف وكما يرد البعض فإنه ضد الأمن القومي المصري مطالبا بتغيير قانون الجمعيات الحالي لغلق باب التمويل الأجنبي ويكون الاعتماد علي التمويل الوطني من خلال رجال الأعمال الوطنيين بالإضافة إلي قيام الجمعيات والمراكز بتنمية مواردها رحمة بمصر من التدخلات الأجنبية تحت منظمة القانون ويتفق معه في ذلك المهندس منير ليلة
وأيده في ذلك الدكتور يوسف أحمد الذي أكد أن الأحداث الأخيرة خاصة حرق المجمع العلمي المصري بفعل أيادي خارجية خبيثة تريد محو تراثنا وهوايتنا, موضحا أن عبارة تمويل النشاط التنموي بالجمعيات مطاطة ومجالاتها واسعة ويجب تنقية الشارع السياسي من التوجهات الخارجية وفتح المجال أمام الشباب في التوعية السياسية.
الناشط السياسي السيد بسيوني مع الرأي الرافض للتمويل الأجنبي, موضحا أن ما أثير اخيرا من اقتحام مقار بعض المنظمات الخارجية موضوع سياسي وليس محاربة الجمعيات الأهلية مع أن المنظمات قامت بخدمات جليلة قبل الثورة في دعم فكرة التغيير السلمي للأنظمة الديكتاتورية بتوعية الشباب مما أدي إلي قيام الثورة وإسقاط النظام الفاسد.

بوابة الأهرام
أعلن محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي أن جهاز التخطيط العمراني وافق علي أن يكون امتداد مدينة الأسكندرية حتى حدود مدينة العلمين غربا وذلك لضيق العمق الإستراتيجي التوسعي لمدينة الأسكندرية مستقبلا .

وحذر الفولي خلال لقائه بأعضاء جمعية محبي الأسكندرية من إرتفاع منسوب بحيرة مريوط نتيجة غزارة الأمطار علي مدينة الأسكندرية خلال الفترة الأخيرة مما يؤدي إلي غرق طريق "محور التعمير" الإسكندرية  مطار برج العرب، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والمعهد القومي لعلوم البحار لدراسة الظاهرة .

وقال الفولي إن اللجنة إقترحت تحويل الزيادة في إرتفاع منسوب البحيرة إلي مصرف النوبارية، مؤكدا أن الأستغلال الجيد لثروات بحيرة مريوط من الناتج السمكي يؤدي إلي أرتفاع حصيلة الأسماك إلى عشرة أمثال الناتج الحالي والذي يقدر 80 طن سنويا .

وأضاف أن هناك حزمة من المشروعات التنموية والأستثمارية لتحقيق الأستفادة القصوي من بحيرة مريوط خلال المرحلة القادمة مع الأستمرار في أعمال تطهير البحيرة من الملوثات بإعتبارها محمية طبيعية يجب الحفاظ عليها وتنميتها وأشار الفولي إلى أن دخول القوات المسلحة في المساهمة في إنشاء وتجهيز مساكن جديدة للشباب خلال الفترة القادمة يعد طوقا للنجاة نظرا لتفاقم المشكلة وقلة الموارد والأمكانيات حيث ستشرع في إنشاء 6200 وحدة سكنية بالحي الثامن بمدينة برج العرب الجديدة.

وأكد الفولي أن المساكن الجديدة التي سيتم إنشائها لاتندرج تحت وصف المساكن الشعبية بوصفها القديم ولكنها ستكون ملائمة وتحفظ كرامة المواطن السكندري من حيث توفير الخدمات الملحقة بالمساكن بالأضافة إلي تصميم يتيح وجود 40 \% من المساحات المحيطة بالمساكن عبارة عن حدائق ومساحات خضراء .

وقال الفولي إنه طالب شركات الصرف الصحي والكهرباء والمياه منذ شهر سبتمبر 2011 إتخاذ كافة الأجراءات والأستعدادات لصيانة شبكات تلك الشركات بمدينة الأسكندرية قبل فصل الشتاء حتي لاتتكرر أزمات جديدة مثل مشكلة الصرف الحالية بعد غزارة مياه الأمطار .

ونوه الفولي إلي أن محافظة الأسكندرية أنتهت من إعداد الدراسات الفنية والهندسية لإقامة أربع مراكز تجارية جديدة للباعة الجائلين بمختلف أحياء المدينة للقضاء على تلك المشكلة والتي تعوق الحركة المرورية وتشوه النسق الحضاري والجمالي خاصة بمنطقة وسط المدينة .

أ.د محمد رفيق نقيب أطباء الإسكندرية وعدد من أعضاء النقابة يلتقون عدد من نواب مجلس الشعب بالإسكندرية

نقابات الإسكندرية : أ.د محمد رفيق نقيب أطباء الإسكندرية وعدد من أعضاء النقابة يلتقون عدد من نواب مجلس الشعب بالإسكندرية بناءا على دعوة للاعضاء لبحث مشاكلهم كأطباء وتحميلهم بعض الملفات والقوانين المرجو تعديلها لكى يرتقى حال الطبيب وقد تم عرض تقديمى لبعض المشاكل ومقارنات بين عدد من الدول فى مجال الإنفاق على مجال الصحة والحال فى مصر وقد وجه نقيب اسكندرية رجاء الى النواب باهمية ان يكون للاطباء وضع يتناسب مع ما ينبغى أن يؤيديه فى المرحلة القادمة واهمية عمل تشريعات للنهوض بالمهنة والصحة عامة
حضر من النواب .. النائب حسن البرنس والنائب أحمد جاد الرب والنائب المحمدي سيد أحمد والنائب صلاح نعمان

Thursday, January 19, 2012

ميناء الإسكندرية يستقبل شحنتى بوتاجاز من الجزائر وقمح من فرنسا


 
 
قمح
وصلت إلي ميناء الإسكندرية الباخرة الجزائرية "روض الفارس" قادمة من الجزائر وتحمل

بلطجية يسطون على سيارة ميكروباص بغرب الإسكندرية


بلطجية يسطون على سيارة ميكروباص بالإسكندرية
صورة ارشيفية
قامت مجموعة من البلطجية بالسطو المسلح على سيارة ميكروباص بالطريق الدائرى بغرب الاسكندرية و

محافظ الإسكندرية : نقص الاعتمادات أدى إلى توقف مشروعات التنمية


 
الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية  
الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية
 
أكد الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، أن الفترة السابقة كانت فترة عصيبة ومازالت، خاصة أثناء الفترة الانتقالية التى تمر بها مصر، مشيراً إلى أنه واجه العديد من المشاكل بسبب الاعتمادات المخفضة، خاصة أن المشروعات التى كانت مقررة توقفت، وفوجئنا بوصول 104 ملايين جنيه فقط كميزانية للمحافظة.

وأشار إلى أن هناك صعوبة فى العمل فى ظل تلك الظروف العصيبة، لافتاً إلى أهم مشاكل الإسكندرية هى مشكلة النظافة، خاصة بعد انسحاب الشركة الأجنبية وإسناد المهمة إلى شركات وطنية بدلاً عنها.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافى الذى نظمتة الجمعية الدولية للبيئة والتنمية والثقافية مساء الأربعاء بمنطقة الداون تاون بالإسكندرية بحضور الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، وعدد كبير من أعضاء المجلس المحلى السابقين وعدد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، والذى جعل اللقاء يصفة البعض بمؤتمر الفلول الأول بالإسكندرية.

وأشار الفولى إلى أن مشكلة مخالفات المبانى من ثان أكبر المشكلات التى تواجة المحافظة، حيث وصلت حالات المخالفات إلى 65 ألف مخالفة، والتى لا يستطيع الحى إزالتها نظراً لضعف الحالة الأمنية وانشغال الشرطة وقوات الجيش فى المليونيات الأسبوعية التى يكرس لها الجهاز الشرطى والجيش الانتباه فى كل أسبوع، مطالباً بتشريع قانونى لمحاسبة المخالفين من المقاولين ومصادرة الأرض التى بنى عليها بالمخالفة.

واستنكر الفولى مسلسل انهيار العقارات بالإسكندرية، قائلاً "يومياً يسقط عقار بالإسكندرية" حتى بلغت طلبات الإسكان الاقتصادى إلى 350 ألف طلب، بالإضافة إلى المشكلات الاجتماعية وزيادة نسب الطلاق وتردى الأحوال المعيشية بالأحياء الفقيرة.

وأشار إلى أن المسكن المدعم ذا المقدم 5 آلاف جنيه تصل نسبة الإقبال عليه إلى 80% مما يدل على ضيق حال الشباب والإقبال الشديد على المسكن الاقتصادى، لافتاً إلى حالات التعدى الكثيرة على مساكن المحافظة وأراضيها بما وصفها بمشكلة اجتماعية موقوتة، حيث مازال هناك أكثر من 300 أسرة بمساكن الكيلو 26 لم تخرج منها بعد بما يخالف القانون، وقال "تدخل الجيش لبناء مساكن اقتصادية سيتم تسليمها قريباً"، بالإضافة إلى تبرعات بعض رجال الأعمال الذين تبرعوا بمبالغ مقدم الشقق السكنية التى تصل إلى 35 ألف جنيه، وأشار إلى أن هناك 51 أسرة حالياً مازالت فى مخيمات الإيواء التى لم تجد لها مسكناً حتى الآن.

وعن التعليم قال الفولى إن أكبر مشكلة بالمحافظة كانت مشكلة الكثافة الفصلية المرتفعة والتى وصلت إلى 120 تلميذاً فى بعض المناطق، ولابد من بناء مدارس جديدة للتغلب على تلك المشكلة.

وأكد الفولى، أن هناك جهوداً مبذولة حالياً لتطهير بحيرة مريوط للحفاظ على الثروة السمكية بها، وزيادتها، نافياً وجود أى مشروعات أو أعمال ردم على البحيرة، مستنكراً الاعتصامات والمظاهرات المتكررة التى كانت أحد أسباب تعطل العمل فى كثير من الأحيان.

Tuesday, January 17, 2012

رئيس ميناء الإسكندرية يتهم الكبار بتوريطه في أزمة رصيف‏55‏


  اكد اللواء عادل ياسين رئيس ميناء الاسكندرية انه لم يصدر أي قرار بانهاء خدمته مؤكدا أن الموقف القانوني

كشف سر ذبح زوجة داخل منزلها فى المندرة شرق الاسكندرية


كشف سر ذبح زوجة داخل منزلها بالإسكندرية
صورة ارشيفية
كشفت مباحث ثانى المنتزة  بالاسكندرية بعد مرور 48 ساعة من حادث العثور على زوجة شابة مذبوحة

تموين الإسكندرية: لا توجد أزمة فى البنزين وحصة المحافظة تصل إلى 840 طنا


قال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية المهندس مسعد المنواتي إنه لا

ضبط أكثر من نصف مليون لتر بنزين 80 وسولار داخل مخزن بأم زغبو غرب الاسكندرية

 

أسفرت الحملة التي شنتها محافظة الأسكندرية بالتعاون مع مديرية التموين اليوم "الثلاثاء" عن ضبط 550 ألف لتر

سرقة حقائب من أمانات مكتبة الأسكندرية


 سرقة حقائب من أمانات
تكثف أجهزة لأمن بالإسكندرية جهودها لضبط مجهولين استولوا على متعلقات أسترالي وإيطالي،

أطباء بلا حقوق تتضامن مع نقابة الإسكندرية المنتخبة

 

 أطباء بلا حقوق

بدء اضراب صيادلة الإسكندرية






 
 
undefined

البوم الصور و الفيديو
  
دخل اليوم الاحد 15 يناير 2012 صيادلة الاسكندرية في اضراب عام بعد موافقة  مجلس نقابه الاسكندريه الذي اجتمع مؤخرا  وكان من اهم المواضيع التي ناقشها المجلس موضوع حوافز الصيادله الحكوميين وانتهي المجلس الي عده قرارات دعما لمفاوضات النقابه العامه مع الوزاره ...اهمها ... 1*ترسل النقابه خطاب للوزاره تمهلها فيها مده اقصاها السبت14/1/2012 وذلك لتعديل القرارات الوزاريه الاخيره ليشمل حافز150%جميع الصيادله الاشرافيين واعتماد حافز100%لصيادله المستشفيات والوحدات علي ان يصدر بذلك قرار وزاريمعتمد والا سوف تدعم النقابه اضراب الصيادله الحكوميين يوم الاحد الموافق15/1/2012 ولمده يوم واحد 2*تنظيم وقفه احتجاجيه يوم الخميس الموافق 5/1/2012 امام مديريه الشئون الصحيه الساعه الواحده ظهرا وذلك لتسجيل اعتراضنا علي جميع اوضاع الصيادله الحكوميين 3*مطالبه الوزير بتطبيق قرارات الحوافز علي جميع الصيادله الحكوميين بقطاعات التامين الصحي والمؤسسات العلاجيه ولذلك تدعو النقابه كل صيدلي حكومي للتواصل معها

Sunday, January 15, 2012

إصابة 3 بينهم شرطيين وسرقة نصف مليون جنيه في سطو مسلح على بنك بالإسكندرية | المصري اليوم، أخبار اليو

http://www.almasryalyoum.com/node/602016

تكثف إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأسكندرية، جهودها لضبط جناة مجهولين، قاموا بالسطو المسلح على مندوب شركة سيارات، أطلقوا عليه النار، وسرقوا منه مبلغ نصف مليون جنيه، وأصابوا شرطيين قبل أن يلوذوا بالفرار.كان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الاسكندرية، تلقى إخطارا بوقوع حادث إطلاق نار ومصاب أمام بنك أح...
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

تأسيس أول شعبة للمنشات الطبية بمصر . الإسكندرية


----------------------------------------------
أسست اول شعبة للمنشات الطبية بالغرفة التجارية بالإسكندرية و تعد هذه الشعبة اول شعبة للمنشات الطبية يتم تاسيسها فى مصر و قد تكون المكتب التنفيذى لها من الدكتور محمد فريد رئيسا و الاستاذ سامى عطية نائبا اول و الاستاذ الحسينى ابو سمره نائبا ثانى و الاستاذ أحمد رجب سكرتير تنفيذى و قد صرح الاستاذ سامى عطية النائب الاول للشعبة فى تصريح خاص ل مباشر من الإسكندرية " ان هذه الشعبة تعد اول كيان يضم المستثمرين فى المجال الطبى و ان الغرفة التجارية بالإسكندرية لها السبق فى تاسيس تلك الشعبة و اضاف عطية سنجتمع يوم الخميس القادم الموافق 19 يناير لبحث مشروع قانون التأمين الطبى و كذلك لمناقشة علاج المصابين الليبين بمصر حيث يبلغ عددهم 50 الف مصاب و يعالجون على نفقة الحكومة الليبية .
و اختتم سامى عطية تصريحاته لمراسل مباشر قائلا :
" سنسعى للارتقاء بالمجال و توفير علاج يليق بالمواطن المصرى بعد ثورة 25 يناير و نسعى لان نقوم بالكثير

الدكتور صديق عبد السلام نائبا لرئيس جامعة الإسكندرية

 




 


أصدر الدكتور كمال الجنزوري ـ رئيس مجلس الوزراء ـ قرارا بتعيين الدكتور صديق عبدالسلام نائبا لرئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث‏,‏ والدكتور صديق أستاذ الأذن والأنف والحنجرة بكلية الطب‏.

وكان يشغل وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث منذ عام‏2006,‏ وأسهم في النهوض بكلية الطب وتطوير الدراسات العليا بها‏,‏ حيث عمل علي تطبيق نظام الساعات المعتمدة في برامج الماجستير والدكتوراه بالكلية منذ عام‏2007,‏ وهي أول كلية طب تطبق هذا النظام علي مستوي الجامعات المصرية‏,‏ كما أنشأ عددا من مراكز التميز البحثية بالكلية مثل مركز الخلايا الجذعية ومركز أبحاث النانو الطبية الذي قام بالشراكة مع جامعة نورثو سترن الأمريكية‏,‏ وشارك في اقامة مركز أبحاث الجينات ومركز الأبحاث الاكلينكية الذي يعتبر المركز الوحيد المعتمد في منطقة الشرق الأوسط‏.‏


Friday, January 13, 2012

بالفيديو سقوط الثلج فى الاسكندرية فى منطقة طوسون ابوقير

محافظة الإسكندرية تقبل تبرع أبو العينين بمستشفى لغسيل الكلى


الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية  
الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية
 
أعلن الدكتور أسامة الفولى – محافظ الاسكندرية – أن المحافظة قد تسلمت الادوار الستة التى

أطباء الأسكندرية يجتمعون لوقف إهدار أموال النقابة


 أطباء الأسكندرية
ينظم مجلس نقابة الأطباء الفرعية المنتخب بالإسكندرية اجتماعا عام لأطباء المحافظة يوم 13 يناير المقبل، لبحث سبل استرداد مقر النقابة، ومستنداتها الواقعة تحت سيطرة مجلس النقابة القديم - المحسوب علي نقابة الأطباء العامة بالقاهرة -  منذ فرض الحراسة القضائية علي مقر النقابة الأصلي عام 1996 .

من جانبه قال الدكتور طاهر مختار العضو المنتخب ومقرر لجنة الإعلام في النقابة الفرعية، إن أطباء الإسكندرية يجتمعون لإيقاف سيل إهدار المال العام في الكيان الغير شرعي المسمى النقابة العامة لأطباء مصر مقر الإسكندرية الذي يعتبر مقرا غير شرعيا و موازيا لنقابة أطباء الإسكندرية ومجلسها المنتخب في الانتخابات الأخيرة .

وأكد مختار أن أموال أطباء الاسكندرية تهدرعن طريق صرف الرواتب الشهرية والحوافز لـ 40 موظف في المقر الغير شرعي الذي تقوم النقابة الفرعية بنفس اختصاصاته ولها الشرعية القانونية حيث إن مجلسها منتخب، مما يدلل علي ان مقر الإسكندرية للنقابة العامة التفافا على الديمقراطية وعلى انتخابات نقابة الاطباء الإخيرة في الإسكندرية .

و اوضح مختار ان مبرر وجود هذا المقر الغير الشرعى الذي يدعى نقابة أطباء مصر مقر الإسكندرية هو وجود الحراسة القضائية على نقابة أطباء الإسكندرية ، ومن هذا المنطلق فإنه يجب إغلاق هذا المقر فورا لزوال السبب بانتهاء الحراسة القضائية بمجرد انتهاء انتخابات الأطباء التي جرت في اكتوبر الماضي ، إلا لو كان هناك مبررا آخر لوجود هذا المقر وهذا المبرر لم ينتهي بعد كأن يكون مثلا ان هذا المقر أنشئ لأن "الفصيل السياسي" المعروف خارج النقابة منذ فرض الحراسة القضائية ولم يعد بالانتخابات التي خسرها فمازال المقر موجودا لهم كبديل عن نقابة أطباء الإسكندرية حتى يستردوها بالانتخابات في يوم ما .

مستطردا "بما إن المقر كان من المفترض أنه يقدم الخدمات النقابية لأطباء الإسكندرية وبما إن الآن نقابة أطباء الإسكندرية تقدم هذه الخدمات، فلا داعي لهذا الازدواج النقابي الآن بين نقابة معينة ونقابة منتخبة" .

جدير بالذكر أن مجلس نقابة أطباء الإسكندرية المنتخب محسوب علي تيار الاستقلال بعد فوزهم في مواجهة الإخوان في انتخابات النقابة الأخيرة بشهر أكتوبر الماضي بعد 20 عامًا من تجميدها في ظل النظام السابق، فيما يسيطر علي فرع نقابة الاطباء العامة بالإسكندرية جماعة الإخوان المسلمين كامتداد للتيار الفائز في انتخابات النقابة العامة بالقاهرة، وهو ما يراه المنتخبون بالإسكندرية التفافًا علي صندوق الانتخابات.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

21 يناير .. ميعاد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية و الابتدائية بالاسكندرية

  
 أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية محمود العريني أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الشهادتين

الفولي: الإسكندرية انتهت من إجراءات تسجيل الوحدات السكنية المتبرع بها أبوالعينين فى الازاريطة


 
 
 
 
 

 
 
وحدات السكنية
أكد الدكتور أسامة الفولي، محافظ الإسكندرية، انتهاء المحافظة من إجراءات تسجيل الوحدات السكنية

Thursday, January 12, 2012

نوة الفيضة الكبري تغرق الإسكندرية والمحافظ يتهم الإسكان


‏الاسكان في مشاكل الصرف الصحي بشوارع المدينة وضعت الفيضة الكبري وهي احدي النوات الجميع في

معاناة اهالى الاسكندرية اليومية من اجل الحصول على جواز السفر الجديد

 



في الوقت الذي تسعي فيه الحكومة إلي تسهيل أمورالمواطنين فوجيء أبناء الأسكندرية والمحافظات المجاورة بقرار غريب من إدارة الجوازات بضرورة اعادة استخراج جوازات السفر حتي المستمرة في مدتها بدعوي القيام بعمل جواز جديد
وهو الأمر الذي أدي إلي حدوث تكدس كبير من المواطنين لاستخراج الجوزات الجديدة.
والغريب أن إدارة الجوازات لم تستعد لهذا القرار المفاجيء وغير المبرر خاصة أن هناك جوازات لا تزال صلاحيتها مستمرة عدة سنوات ولا أحد يعرف هل القرارات تهدف لتخفيف الأعباء أم زيادتها في ظل أوضاع كانت تحتاج للاستقرار وليس المشكلات والمتاعب الجديدة للمواطنين.. وكان أولي أن يتم تطبيق ذلك بانتهاء صلاحية كل جواز مثلما حدث في تجديد بطاقات الرقم القومي.
فقد تحولت المنطقة المحيطة لمبني جوازات الإسكندرية إلي طوابير ممتدة من الرجال والسيدات, ومنهم المرضي وكبار السن والبعض منهم افترش أرصفة المنطقة الحضارية والبعض الآخر استأجر مقاعد من المقاهي, وحاول مسئولو الجوازات حل المشكلة ولكن باخراج العشرات من المواطنين خارج المبني يجعلهم يعانون من أمطار وبرد الشتاء القارص دون أدني حلول بديلة, الأمر الذي يجعل من الضروري تدخل اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية للنظر في معاناتة أبناء الثغر في جوازات الإسكندرية.
ويصف الدكتور ابراهيم حماد الأستاذ الجامعي الأمر بأنه عودة لعصر إذلال المواطنين والضرب بمعاناتهم عرض الحائط من خلال صغار المسئولين الذين علي ما يبدون لم يفرقوا بين الأوضاع ما قبل وبعد ثورة يناير.
أما رحاب أحمد بعدالمحسن مديرة شركة فتقول إنني أترك عملي منذ أسبوعين وأقف في طابور العذاب بشارع طلعت حرب وشارع الفلكي الماريين بجواز جوازات الأسكندرية ويؤدي التكدس الي تعطل المرور بالمنطقة نظرا للأعداد الكبيرة من المواطنين الذين يبحثون عن مسئول لرفع المعاناة عنهم في غيبة محافظ الإسكندرية وتصدير المعاناة أمام إدارة الجوازات.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مجهولون ينصبون على صاحب مصنع مفروشات بالإسكندرية

مجهولون ينصبون على صاحب مصنع بالإسكندرية
صورة ارشيفية
تكثف مباحث الإسكندرية جهودها لضبط 3 مجهولين يستقلون سيارة ملاكى قاموا بالحصول على بضائع من صاحب

الحرية والعدالة يحسم مقعدى محرم بك الدائرة الثالثة بالإسكندرية

"الحرية والعدالة" يحسم مقعدى الدائرة الثالثة بالإسكندرية
انتخابات مجلس الشعب
اعلن المستشار أحمد الجمل رئيس اللجنة العليا لانتخابات الاسكندرية نتائج الإعادة لانتخابات الدائرة الثالثة عن دوائر محرم بك والعطارين والمنشية والجمرك وباب شرقى.
واسفرت النتيجة عن فوز مرشحى الحرية والعدالة محمود عطية وحصوله على 81312 صوتا على مقعد الفئات وصابر ابوالفتوح وحصوله على 71589  صوتا على مقعد العمال .
وبلغ عدد الاصوات الصحيحة 137924 مصريا بالخارج 571  بإجمالي 137924 يليهم مرشحا النور فئات موسي السنوسي وسمير شحاتة في حين جاء القطب الناصري كمال أحمد "عمال" في المركز السابع.


  بوابة الوفد الاليكترونية


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Tuesday, January 10, 2012

انتخابات الاعادة الثالثة في الاسكندرية إقبال ضعيف.. وتأخر بفتح لجان

في الاسكندرية إقبال ضعيف.. وتأخر بفتح لجان
مواطنة تدلي بصوتها في الانتخابات البرلمانية

الإتحاد يستنكر منع جماهيره من حضور مباراة المصري

شئ جديد يستحق الوقوف أمامه طويلآ

 
عفت السادات رئيس الاتحاد - فرحة هدف
 
عبر هاني سرور عضو مجلس إدارة نادي الإتحاد السكندري عن إستياءه ورفضه لمنع جماهير

النيابة تحقق فى مخالفات برج يمتلكه "أبوالعينين" بالإسكندرية

النيابة فى مخالفة برج يمتلكه "أبوالعينين" بالإسكندرية
تحقق نيابة استئناف الاسكندرية برئاسة المستشار هانى سالم محامى عام اول نيابات الاسكندرية فى البلاغ المقدم من المهندس "ياسر سيف" رئيس "احدي الجمعيات الأهلية" وأمين

منافسة شرسة للإعادة بدائرة محرم بك بالإسكندرية


 
الدعاية على التوك توك  
الدعاية على التوك توك
 
للمرة الثانية تشهد الدائرة الثالثة بالإسكندرية (محرم بك) يومى 10 و11 يناير انتخابات الإعادة بها، بعد أن أجريت

Monday, January 9, 2012

اسماعيل سراج الدين تحت الحصار فى مكتبة الإسكندرية


سراج الدين تحت الحصار فى مكتبة الإسكندرية
د. إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية
 
احتجز المئات من موظفى مكتبة الإسكندرية مدير المكتبة إسماعيل سراج الدين في مكتبه اليوم الأحد، مطالبينه بتقديم استقالته.
وأكد المعتصمون أنهم لن يتركوه يخرج إلا بعد تقديم الاستقالة والموافقة عليها، مستنكرين إصرار إدارة المكتبة على رؤيتها المتعالية والمهينة للعاملين، مهددين باستمرارهم في الاعتصام أمام مكتب المدير لحين رحيله .
وأعلنوا تضامنهم مع زملائهم في قسم المعمل الرقمي، لما تعرضوا له من إهانة.
وأصدروا بيانا بأسباب اعتصامهم، مشيرين إلي أنه أثناء توجّه مجموعة من العاملين بقسم المعمل الرقمي لمكتب الدكتور سراج الدين، مطالبين لقاءه لشرح مشكلتهم مع الدكتورة نهى عدلي، تطاول عليهم أحد قيادات الإدارة، ووصفهم صراحة بقوله "هاينزلوا زي الكلاب".
وأكد البيان أنه حين تجمّع الموظفين أما باب المكتب، طُلب منهم الابتعاد والانتظار بالساحة المقابلة للمكتب حتى يتمكن "سراج الدين" من دخول مكتبه، فامتثلوا للطلب، ثم طُلب منهم اختيار اثنين ليتفاهما مع العاملين بإدارة الأمن حول ترتيب اللقاء.
ووفقا للبيان رفض سراج الدين أن يلتقي بأحد منهم، مقترحًا أن يقدم له العاملون طلباتهم مكتوبة، فتوجّه إليه الموظفان المنتدبان فورا وأخبراه، بطلب لقاء مباشر معه بسبب إجماع القسم على فشل أسلوب الدكتورة نهى عدلي في إدارتهم، لكنه فاجأهم بغضب لا مبرر له قائلا "انتم تحمدوا ربكم أساسا إنكم بتشتغلوا في المكتبة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية"، كما هدّدهم باستدعاء الشرطة لهم.
من جهة أخرى توجه المستشار محمود الخضيري عضو مجلس الشعب ومدير أمن الإسكندرية للتفاوض مع سراج الدين لإنهاء الأزمة، فيما يصر الموظفون على تقديم مدير المكتبة لاستقالته اليوم.
وتطورت الأزمة عندما حاول بعض المعتصمين تهدئة زملائهم وإقناعهم بفض الاعتصام، ولكنهم اكتشفوا أن من يحاولون تهدئتهم تم ترقيتهم بصورة مفاجئة مقابل إقناع زملائهم بفض الاعتصام.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سراج الدين تحت الحصار فى مكتبة الإسكندرية


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إعادة فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية


ميناء الإسكندرية  
ميناء الإسكندرية 
 
ا أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة، صباح اليوم، الاثنين، بعد تحسن الأحوال الجوية، وهدوء الرياح، حيث كان قد تم غلق الميناء، صباح أمس، وذلك حرصاً على عدم احتكاك السفن من شدة الرياح، وسوء الأحوال الجوية.

وأكد اللواء عادل ياسين حماد، رئيس هيئة الميناء، على تسهيل الإجراءات لدخول العبارة "بلو ستار" والمحملة بـ97 سيارة سباق عاملة و101 متسابق من جنسيات مختلفة، أثناء مرورها بمصر فى اتجاه السعودية، ثم إلى السودان وتنزانيا، وعدد من الدول الأفريقية وصولاً إلى جنوب أفريقيا، وذلك أثناء فترة الإغلاق أمس.

اصطدام باخرتين في ميناء الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية

 
 
 أدت سرعة الرياح إلى اصطدام باخرتين لنقل البضائع أثناء رسوهما بالمخطاف الداخلي لميناء

Sunday, January 8, 2012

ضبط تاجر مخدرات بحوزته 123 ألف قرص مخدر بسيدى بشر


 
ضبط تاجر مخدرات بحوزته 123 ألف قرص مخدر بالإسكندرية  
تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بمديرية أمن الأسكندرية، من ضبط تاجر مخدرات وبحيازته 123 ألف قرص مخدر، في كمين أعد له شرق الإسكندرية .

ووردت معلومات لضباط قسم مكافحة المخدرات، بقيام ''عصام الدين محمد'' عاطل، بممارسة نشاط إجرامي متمثل في الاتجار بالمواد المخدرة بمنطقة سيدي بشر بدائرة قسم المنتزة شرق الإسكندرية.

وعقب تقننين الإجراءات، تم ضبط المتهم في كمين أعد له وبحيازته 123 الف قرص مخدر و4200 جنيها.

وأقر المتهم بحيازته للأقراص المخدرة بغرض الاتجار، وبإن المبلغ المالي المضبوط بحيازته هو حصيلة ما قام بترويجه من المواد المخدرة.

الاتحاد السكندرى يخصص 3500 تذكرة لجماهير الزمالك

جماهير الزمالك
جماهير الزمالك
 
 
خصص نادى الاتحاد السكندرى برئاسة عفت السادات 3500 تذكرة لاستقبال جماهير نادى الزمالك خلال مبارة الفريقين المرتقبة منتصف يناير الجارى على ملعب ستاد الاسكندرية .

ويستضيف نادى الاتحاد السكندرى نادى الزمالك فى اطار مباريات الاسبوع الرابع عشر من مسابقة الدورى الممتاز على ملعب ستاد الاسكندرية .

وكانت مديرية امن الاسكندرية برئاسة اللواء خالد غرابة قد وافقت على استضافة مبارة الاتحاد والزمالك على الملعب الرئيسى للاتحاد السكندرى بدلاً من ملعب الجيش ببرج العرب الذى تم اختياره من قبل القيادات الامنية عقب احداث مبارة الاهلى والمحلة الاخيرة .

ووفقاً للنشرة الاعلامية للاتحاد السكندرى عقد جاسر منير مدير عام نادى الاتحاد السكندرى اجتماعاً هاماً الاحد للوقوف على اخراستعدادات النادى لمبارته امام الزمالك مع مسؤلى مديرية الامن بالاسكندرية , اسفرالاجتماع  عن تحديد السعة الرسمية لاستاد الاسكندرية  التى قدرت بـ 10 الاف و400 تذكرة تم تخصيص 7 الاف منها لجماهير نادى الاتحاد السكندرى و3500 تذكرة لجماهير الزمالك .

إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية


بوغازى الإسكندرية  
بوغازى الإسكندرية
 
أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح، وذلك حرصاً على عدم احتكاك السفن.

وقام اللواء عادل ياسين حماد، رئيس هيئة الميناء، بالاجتماع بكافة الجهات المعنية، وتسهيل الإجراءات لدخول العبارة "بلو ستار" والمحملة بـ97 سيارة سباق عاملة و101 متسابق من جنسيات مختلفة، أثناء مرورها بمصر فى اتجاه السعودية، ثم إلى السودان وتنزانيا، وعدد من الدول الأفريقية وصولاً إلى جنوب أفريقيا.

و أكد اللواء ياسين حماد فى تصريحات صحفية له، خروج العبارة، وتسهيل كافة الإجراءات، بالرغم من إغلاق البوغاز، بالتنسيق مع اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، واللواء أحمد كامل، نائب رئيس هيئة الميناء، واللذين كانا فى استقبال العبارة حتى خروجها من ميناء الإسكندرية.

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لجعل الإسكندرية نموذج للتميز العلمي في المنطقة



الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية
أكد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية على أهمية إحداث نقلة نوعية في مجال البحث العلمي، وتقديم الإسكندرية كنموذج لمدينة علمية متقدمة تمثل نقطة إشعاع وتميز في مجال البحث العلمي في مصر والمنطقة.

وقال إبراهيم أن الجامعة تضع في مقدمة أولوياتها خلال المرحلة القادمة توحيد وتضافر الجهود لإقامة تنسيق علمي وثيق بين كافة المؤسسات العلمية بمدينة الإسكندرية بهدف تحقيق تكامل بين الأهداف والخطط العلمية والبحثية لهذه المؤسسات بما يحقق طفرة نوعية في مجال البحث العلمي.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية الذي قام بها صباح اليوم الأحد لزيارة لمدينة برج العرب للأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية والجامعة المصرية اليابانية.

وفي ذات السياق قال الدكتور عصام خميس رئيس مدينة برج العرب للأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب أنه سيضع كافة الإمكانات العلمية لمدينة الأبحاث لتحقيق أهداف هذا التعاون الذي يمكن أن يحقق نقلة نوعية في مجال البحث العلمي في مصر خاصة في مجالات النانو تكنولوجى والتخصصات العلمية الدقيقة.

إلى جانب ذلك أكد الدكتور أحمد بهاء رئيس الجامعة المصرية اليابانية أنه يسعى خلال المرحلة القادمة لإقامة واستضافة أكبر مؤتمر للنانو تكنولوجى في العالم بمدينة الإسكندرية، مشيرا إلى ضرورة التعاون بين المؤسسات العلمية بمشروعات بحثية حول تطوير حوض النيل، والنانو تكنولوجي.

ودعا بهاء إلى إنشاء دبلومة في مجال النانو تكنولوجى بالتعاون بين المؤسسات العلمية بالإسكندرية، مؤكدا أنها ستحقق مردود كبير على التقدم الصناعي في مصر.

المباحث تحبط محاولة تهريب أسلحة من ليبيا إلى الإسكندرية


المباحث تحبط محاولة تهريب أسلحة من ليبيا  
المباحث تحبط محاولة تهريب أسلحة من ليبيا

أحبطت مباحث الإسكندرية برئاسة العميد خالد شلبى محاولة قيام تاجر بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة الآلية ورشاش وطلقات نارية مهربة من ليبيا إلى الإسكندرية عبر الطريق الصحراوى.

وكان اللواء خالد غرابة، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا من العميد محمد هندى، وكيل مباحث غرب الإسكندرية، يفيد بقيام تاجر بمزاولة نشاط إجرامى بتهريب الأسلحة من ليبيا إلى الإسكندرية للاتجار بها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم أثناء استقلاله سيارته "س.ه.ا" مصر بطريق إسكندرية الصحراوى بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية وبتفتيش السيارة عثر بحوزته على سلاح آلى رقم 81382 عيار 7.62 وخزينة وعدد 1 رشاش ماركة برتا.

تم إحالته إلى النيابة العامة برئاسة المستشار عبد الجليل حماد رئيس نيابة غرب الكلية، حيث تبين من تحريات المباحث التى تمت بإشراف العقيد إبراهيم عبد العاطى مأمور قسم شرطة الدخيلة أن المتهم يدعى "محمد صالح" (26 سنة) تاجر ومقيم بالدخيلة وأنه يمارس نشاطه الإجرامى بالاتجار فى الأسلحة وتهريبها من ليبيا إلى الإسكندرية مستغلا حالة الانفلات الأمنى التى تمر بها الدولتان.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Saturday, January 7, 2012

لجان شعبية لتأمين مباراة الزمالك والاتحاد في الإسكندرية


وعلى صعيد المباراة المهمة للزمالك بالإسكندرية لمواجه الاتحاد فقد تقدمت رابطة جماهير نادي الاتحاد السكندري باقتراح لإقامة لجان شعبية مكونة من بعض أعضائها، لمساعدة قوات الشرطة على تأمين مباراة الفريق أمام الزمالك في الجولة الـ(14) من مسابقة الدوري الممتاز، وذلك مقابل أن تمنح مديرية أمن الإسكندرية الضوء الأخضر إلى لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم لإقامة اللقاء على ملعب الإسكندرية بدلاً من برج العرب.
كان اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية عقد اجتماعاً مع روابط مشجعي الاتحاد السكندري للاتفاق معهم على طرق تأمين مباراة الزمالك في حال إقامتها على الاستاد الموجود في قلب المحافظة، واتفق الطرفان على إيجاد تعاون مشترك في عملية التأمين لمنع أي مندسين يحاولون إثارة الشغب خلال اللقاء مما يهدد الأمن العام.
وتعهدت الروابط على توفير الأمن التام للجماهير ومنع المشاغبين من تعكير صفو اللقاء، خاصة أنهم متمسكون بحق لعب المباراة على ملعبهم الطبيعي كنوع من تكافؤ الفرص بين جميع الأندية الجماهيرية، خاصة أن إدارة الاتحاد وجماهيره يرون أنهم تعرضوا للظلم في لقاء الأهلي الذي تم نقله إلى استاد برج العرب في الأسبوع الرابع من الدوري، ووقتها خسرها الفريق بنتيجة (2-0) بسهولة لأن اللاعبين شعروا بالغربة في هذا الملعب.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Friday, January 6, 2012

شباب الثورة بالإسكندرية يتقدمون ببلاغ رسمى ضد أحد الفلول


 
صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

 
تقدم مساء اليوم الناشط السياسى أيمن الطحان ببلاغ رقم 34 أحوال قسم شرطة محرم بك بتاريخ 6/1/2012 ضد المرشح على
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...