Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, September 24, 2012

صور انفجار مطعم ابوربيع ميامى الاسكندرية

  صور:انفجار بأحد أكبر مطاعم الإسكندرية..بمطعم ابو ربيع



انفجار بأحد أكبر مطاعم الإسكندرية..بمطعم ابو ربيع بشارع جمال عبد الناصر بجوار الاكاديمية العربية للنقل البحرى وشهود عيان: تفحم وإصابة العشرات

وقع انفجار هائل هز منطقة ميامي شرق الإسكندرية خلف وراءه عشرات الإصابات والجرحى من رواد المطعم والمارة.

وقال محمد حسين، أحد شهود العيان، إنه كان يمر بشارع جمال عبدالناصر، وهو أحد الشوارع الرئيسية الكبرى والذي يمر بمنطقة ميامي، وفوجيء بدوي انفجار هائل بمطعم أبو ربيع-أحدج أكبر المطاعم الشعبية الشهيرة بالإسكندرية وهو سلسلة من المطاعم تعدت الثلاثين فرعًا بمختلف الأحياء.

وأضاف شهود العيان أن الانفجار وقع نتيجة تسرب الغاز من خمسة أنابيب بوتوجاز انفجرت بالمطعم، مؤكدين مشاهدتهم لعشرات الإصابات والجرحى الذين تفحم العديد منهم حرقًا من جراء الانفجار


و من مصادرنا الخاصة بمستشفى شرق المدينة ( جيهان ) المجاورة  نؤكد حتى الآن اصابة ستة من العاملين داخل المطعم فقط ان شاء الله
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, September 20, 2012

إصابة 4 في انهيارعقار مكون من 5 طوابق بسبب اعمال هدم مجاورة في محرم بك بالإسكندرية

 


استمراراً لمسلسل انهيار العقارات في الإسكندرية، انها منذ قليل العقار رقم 38 شارع شجرة "الدر" بمنطقة محرم بك بوسط الاسكندرية، مكون من 5 طوابق، ما تسبب في حالة من الذعر بين أهالي الحي.

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية و سيارات الاسعاف والدفاع المدني وطوارئ الغاز الى المكان، وقوات من الشرطة المدنية، فيما بدأت عمليات انقاذ الضحايا ورفع المصابين أو جثث من تحت الأنقاض إذا وجدت.

وقال شهود عيان ان العقار مأهول بالسكان وانهار عليهم ظهر الأربعاء، مشيرين إلى أنه لا توجد جثث أو ضحايا حتى الأن، وأنه تم استخراج 4 مصابين حتى الان من تحت الانقاض تم نقلهم بسيارات الاسعاف إلى المستشفيات.

أضاف، أن من بين المصابين عروسة حديثة العهد تدعى "جاكي" أصيبت في الانهيار وتم نقلها إلى المستشفى الأميري "الجامعي" لوجود كدمات وكسور.
وكشفت التحريات الأولية حول انهيار العقار والمكون من 5 طوابق، عن اعمال هدم وبناء مجاورة  تسببت في انهياره .
وتبين أن احد المقاولين يقوم بهدم المنزل المجاور له وتسبب في حدوث تصدعات وشروخ مما أدى لانهياره، حيث كان ينوي بناء برج مرتفع، على طريقة البناء المخالف التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، بينما نفي أهالي الحي أن يكون العقار المنهار من العقارات القديمة أو المتهالكة.
وفرضت قوات الأمن المركزي كردون أمني حول البيت ومازالت عمليات البحث، حيث انتقلت قوات الحماية المدنية و سيارات الاسعاف والدفاع المدني  وطوارئ الغاز الى المكان، وقوات من الشرطة المدنية، فيما بدأت  عمليات انقاذ الضحايا ورفع المصابين أو جثث من تحت الأنقاض إذا وجدت.

Tuesday, September 11, 2012

ربة منزل تتخلص من خلافاتها الزوجية بالانتحار بالإسكندرية


اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية  
اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية

مصرع عامل فى مشاجرة على أولوية الحصول على الخبز فى عزبة القلعة بالإسكندرية


صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
 
لقى عامل مصرعه فى مشاجرة على رغيف الخبز بالإسكندرية، نشبت بين 4 عمال بمخبز بلدى وبين عامل وعاطل ،مما

Friday, September 7, 2012

فى خطبة القائد ابراهيم المحلاوى يفتح النار على وزير الداخلية


الشيخ أحمد المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية  
الشيخ أحمد المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية
 
استهل الشيخ أحمد المحلاوى، خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، خطبته اليوم بقوله تعالى "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم"، مطالباً المسلمين بتوحيد صفوفهم وعدم السماح لأحد بالعبث فى عقيدتهم، سواء كان من النصارى أو اليهود.

ووصف المحلاوى أصوات المعارضة من الرئيس مرسى، سواء من اليساريين والليبراليين، بأنها مطلوبة للتأكيد على دعم خطط الإصلاح فى ظل وجود أصوات تنتقد بأسلوب بناء يدعم النهضة والاستقرار، مشدداً على وجود من يتمنى إسقاط الرئيس وحكومته ليعودوا إلى ممارسة الفساد مرة أخرى.

وطالب المحلاوى بالاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة، وأن من يخوضها عليه أن يثبت أنه لا يريد إلا صالح مصر وليس مصلحته الشخصية مستنكراً تخاذل مرشحى الرئاسة السابقين من تنفيذ برامجهم النهضوية التى علت أصواتهم بها.

وفتح المحلاوى النار على وزير الداخلية الحالى فى تصريحاته بشأن الضباط الملتحين، مطالباً عودتهم لأعمالهم خاصة بعد إنصاف القضاء لهم، قائلا، "كيف لا يستطيعون الحصول على حقهم بينما رئيس الدولة ورئيس الوزراء ملتحين"، مستنكراً التصريحات التى أدلى بها وزير الداخلية حين قال إن ذلك عودة بثقافة عصر الناقة قائلاً، هل نسى الوزير أن عهد الناقة هو عهد الرسول.

كما طالب بإعادة هيكلة الصفوف الثانية والثالثة بالدولة وصولا لمنصب وكيل وزارة، بعد تفشى الفساد بالبلاد بسبب بعض الشاغلين لتلك المناصب منذ عهد المخلوع، والتى جنوا على إثرها أموالا طائلة.

من جهة أخرى، شهدت ساحة القائد إبراهيم تظاهر العشرات للمطالبة بدعم القضية السورية وطرد السفير السورى من مصر وسحب السفير المصرى من سوريا احتجاجاً على ما يرتكبه بشار الأسد فى حق شعبه من انتهاكات وجرائم دموية.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, September 6, 2012

نشطاء يدعون لقضاء ليلة فى عمارة العفاريت بالإسكندرية عمارة رشدى

دعا النشطاء السياسيون بالإسكندرية للمرة الثانية للدخول إلى عمارة رشدى (عمارة العفاريت) للبيات ليلة 14 سبتمبر القادم، بعد أن نجحوا فى اقتحام العمارة لمعرفة ما يدور بداخلها.


وأكد النشطاء هذه المرة بأنهم سوف يلجأون إلى القانون بحق الجار لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء عدم استخدام العمارة بعد عشرات السنوات من بنائها والتحقيق من الروايات التى ترددت عنها حول تواجد عفاريت بداخلها يقومون بالانتقام فى كل من يدخل العمارة.
ودخل النشطاء السياسيون أول مرة العمارة يوم الجمعة الماضي 31 أغسطس، حيث أكد رامى يوسف صاحب دعوات حشد الشباب على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك لبوابة الوفد أنهم عندما دخلوا العمارة منعهم البواب من الدخول فاضطروا إلى اقتحام العمارة والدخول من البلكونات.

وكشف بأن الشقق من الداخل غير مهيأة للسكن حيث إنها على المحارة فقط، قائلا :"هذا يؤكد بأن حكايات سكن أشخاص بداخل العمارة وموتهم تحت ظروف غامضة غير حقيقى".  

واضاف رامى بانهم وجدوا اكياسا لمحل وجبات سريعة وبعض علب المؤكلات الفارغة وهو مايدل على ان اشخاصا دخلوا العمارة قبلهم وجلسوا بداخلها وتناولوا الطعام بدون خوف، موضحا أن الاكياس وعلب المؤكلات حديثة الصنع وليست قديمة.

وفجر يوسف قنبلة من العيار الثقيل، حيث كشف أنه يوجد سرير بداخل أحد الغرف معد للنوم عليه وهو ما يدل أن يتم النوم داخل العمارة.


واستكمل بان احد أصدقائه جاءه تهديدات من اشخاص مجهولين يحذرونه من دخول العمارة عندما أعلن عن اسمه ورغبته فى دخول العمارة عبر الفيس بوك.

وقال محمود الخطيب المتحدث الاعلامى عن حركة شباب 6 إبريل بالمحافظة "العمارة تحت التشطيب ويوجد بها تراب كثير جدا ولا تدل على أنها سكنت من قبل حيث إنها غير مؤهلة لذلك كما وجد أخشابا كثيرة أيضا".

وأضاف الخطيب الغريب بأنه يوجد جراج ممتلئ بالعربات والعمارة لها بواب ولا يخاف من حارستها، إذا فكيف هى عمارة عفاريت ولها حارس ويسكن حولها جيران ولا يشتكون من شىء غريب.


وتابع الناشط السياسى إسلام عبد الحميد بأنهم عندما صعدوا إلى العمارة كان فى أيديهم مصاحف لتحفظهم إذا كان يوجد شىء مما يتردد من أن العمارة مسكونة بالعفاريت، ولكن لم نرى شيئا غريبا إلا حجرة مقفولة بالجنازير لم نستطع فتحها ولكن قررنا أنا نقوم بفتحها المرة القادمة.

وكشف عبد الحميد بأنهم شعروا بشىء غريب تحت يسير تحت الأرض، قائلا بأن الفيلا التى تجاور العمارة للمخابرات المصرية ومن الجائز أنه تم استغلال سرداب أسفل العمارة لممارسة عملهم.


وأضاف بأن صاحب العمارة كان يريد أن يبنى فندق ولكن رجال النظام السابق وقفو ضده ومنعوه من ذلك، موضحا بأن ارض الشقق جميعا من الباركيه أيا كانت معدة الى ان تكون فندق فعلا.

وجدير بالذكر بأن عمارة رشدى والتى يطلق عليها عمارة العفاريت توجد فى منطقة رشدى بشارع أبى قير ويرجع تاريخ بناء العمارة الى 1961 بترخيص بناء رقم 1566 طابق أرضى وعشرة طوابق وبعد 26 عاما تم تعديل القرار حيث صدر قرار ترخيص رقم 344 لسنة 1987 لانشاء فندق سياحى به مركز تجارى وسوبر ماركت ومكتب سياحى ولكن لازالت العمارة الى الان تحت الانشاء لا يسكنها سوى البواب وزوجته واولاده وصاحب العقار اخذ لنفسة غرفه فى ممر العمارة

ومن المعروف بين ابناء المحافظة بان العمارة بنها خواجه يونانى يدعى باراديس حيث جاء بزوجته واولاده ليعيشو فيها وبعد اقامتهم باسبوع  خرج مع اولاده بمركب فى البحر ولكن غرقو جميعا ولم يتبقى الا زوجته التى قامت ببيع العقار الى محسن بك تاجر الخشب ثم عادت الى بلدتها

وقام محسن بك بتاجير بعض الشقق كما قام هو ايضا بالاقامة فيها وكان الدور الاول من نصيب السيد ظريف هو والعائلة وبعد يومين حدث حريق هائل بالشقة التهم جميع محتوياتها ومات السيد ظريف مما جعل العائلة تترك الشقة.
أم الدور الثانى فكان من نصيب دكتور ليعمل بها عيادته وبعد استكمال المعدات وقبل افتتاح العيادة صدمته سيارة ومات فى الحال وانتقلت بعدها الشائعات عن وجود اشباح وعفاريت ينتقمون ممن يعيشون بالعمارة ولم تكتمل هذه الشائعات الا فى عام 1990 عندما اجرها عريس ليتزوج بها وقد اكتشف يوم الفرح بعد استكمال الدهانات بقع حمراء ولكنه لم يفعل شيئا لانه كان يوم فرحة وعندما أتى بعروسته بعد عدة ساعات وجدوهم الجيران ملفوفين فى ملايات فى الشارع ومغمى عليهما، وعندما سالهم الجيران ماذا حدث اكدو لهم بانهم رأوا قطة كبيرة سوداء تقترب منهما وبعدها لم يشعروا بشىء. وقد تحمس أحد الشيوخ للدخول الى العمارة لاثبات عدم وجود عفاريت بها وقد دخل العمارة وعاش بها عدة ايام يقرا القران ولكن بعد عدة أيام وجدوه الجيران ملقى خارج العمارة وبجواره عفشه وفى حالة فزع وذهول كما قام ضابط بالسكن داخل العمارة ايضا وقد اصابه الجنون ولم يعرف احدا عنه شىء بعدها

أما الدور الثالث والرابع اجرتها شركه ولكن لم تسكن بها بسبب افلاس اصحابها فجاه

اما جيران العمارة يؤكدون بانه رغم شروق الشمس ولكن عندما ينظرون داخل العمارة لا يرو الاظلام فقط
واشار احد الجيران بان ابناته كانت تلهو ذات يوم فى شرفة المنزل واذ بها تصرخ وعندما سالوها عن سبب صراخها اكدت بانها رات قطة كبيرة تقترب منها .
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...