Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, September 29, 2013

مدرس يضرب طالبة بـ"الشالوط" فى الطابور ويصيبها بنزيف بالإسكندرية - مدرسة سيدى جابر الابتدائية

صورة أرشيفية  
 
فى واقعة جديدة لضرب الطلاب بالمدارس، تعرضت الطالبة مارينا سعيد سامى 11 عاما، الطالبة بمدرسة سيدى جابر الابتدائية، إلى ضرب مبرح فى طابور الصباح من مدرس يدعى أسامة إبراهيم، حيث انهال عليها بالضرب "بالشالوط" حتى تسبب لها فى نزيف لم يتوقف منذ 3 أيام، وقام والد الطفلة بتحرير محضر رقم 41 أحوال سيدى جابر، وتم تحويل الطفلة إلى مستشفى جمال عبد الناصر، ثم إلى مستشفى الشاطبى لعدم وجود تخصص نساء فى مستشفى جمال عبد الناصر، حيث تعانى الطفلة من نزيف لم يتوقف إلى الآن.

من جانبه، قال سعيد سامى، والد الطالبة فى تصريحات خاصة لــــ"اليوم السابع" إن المدرس المذكور قام بضرب عدد من الطالبات من بينهم ابنته، فى طابور الصباح وعندما بكت وهددته بأنها ستخبر والدها بأنه ضربها وأصابها بالهياج التام، وقام بالاعتداء عليها بالضرب المبرح "بالشالوط" وبالشنطة على ظهرها، وأضاف قائلا "ابنتى جسدها حساس وولدت بعيب خلقى لا تسمع إلا بأذن واحدة، والمدرسة تعلم ذلك ولم تسمع المدرس حينما طلبها للمثول أمامه".

واستنكر والد الطالبة عدم تحرك مديرة المدرسة أو المدرسين لمنعه من استكمال الضرب الذى انهال به على ابنته بالرغم من مشاهدتهم للواقعة فى طابور الصباح، ولم تتصدى له إلا الإخصائية الاجتماعية التى حاولت الدفاع عن الطفلة، مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى إلى إدارة شرق التعليمية، وتم التحقيق مع المدرس فى الواقعة ولم يصدر جزاء بشأنه إلى الآن، وحينما تمت مواجهته قال "أصلى كنت متنرفز".

Saturday, September 28, 2013

تحية العلم المصرى ممنوعة فى مدارس "جماعة الاخوان المحظورة" بالإسكندرية

"تحية العلم" ممنوعة فى مدارس "المحظورة" بالإسكندرية.. طبع كراسات بـ"إشارة رابعة".. والمدرسة ترفض توظيف غير المحجبات

  
مدارس "المحظورة" بالإسكندرية مدارس "المحظورة" بالإسكندرية
"نعم المدرسة تنتمى لجماعة الإخوان المحظورة" بهذه الكلمات ردت موظفة الاستقبال بمدرسة المدينة المنورة التابعة لحى المنتزة بالإسكندرية على محررة "كايرودار" التى قدمت نفسها باعتبارها ولية أمر تسأل عن كيفية التقديم بها، عندما لاحظت ارتداء جميع المعلمات والموظفات الخمار وهو الرداء الرسمى لأخوات "المحظورة".
وتقع مدرسة المدينة المنورة بمنطقة السيوف حيث تم إنشاؤها عام 1986 وكانت عبارة عن فيلا صغيرة، وتم تجديدها وعمل توسعات بها عام 2007 إلى أن وصل عدد فصولها الى 22 فصلا دراسياً، وخلال عام 1994 قررت الحكومة وضع إدارة المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى، إلى أن صدر حكم قضائى بإلغاء القرار لتعود للإخوان السيطرة على شئون المدرسة التى يمتلكها ويترأس مجلس إدارتها جمعة أمين عضو مكتب الإرشاد ويديرها عبد الناصر محمد القيادى بالجماعة والذى صدر ضده أمر ضبط وإحضار من النيابة بتهمة التحريض على العنف بالإسكندرية.
ويفصل مدرسة الفتيات عن البنين شارعان فى نفس المنطقة بالسيوف، وكل مدرسة بها التلاميذ من ابتدائى إلى ثانوى.
وتبدأ مصاريف المدرسة لطلاب الkg1 بـ 3000 جنيه فى العام الدراسى ، كما يبدأ فرض الحجاب على الفتيات بدءاً من الصف الأول الإعدادى إذا لم يفرضه الأهل وأولياء الأمور فى المرحلة الإبتدائية.
ويبلغ عدد طالبات مدرسة الفتيات 960 طالبة، بينما عدد الفصول 22 فصل دراسى لكل صف فصلان، بينما مدارس البنين يبلغ عدد الطلاب فيها 1200 طالب.
والمناهج التى يتم تدريسها هى نفس مناهج المدارس الحكومية، بينما يزيد عليها كتاب دين بجزء "عم وتبارك" كاملة للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية والثانوية، كما يتم تدريس بعض مواد الأزهر الشريف كمادة إضافية لهم بالعام الدراسى، كما ذكرت موظفة الاستقبال الخاصة بالمدرسة.
وأكد إيهاب القسطاوى، متحدث باسم حركة تغيير لحقوق الإنسان لـ"كايرودار"، أن مدرسة المدينة المنورة منعت تحية العلم لرفضها ما أسمته بالانقلاب العسكرى، كما أنها طبعت كراسات وأدوات مدرسية عليها إشارة "رابعة".
وأضافت مجموعة من الأهالى أنهم لاحظوا وجود سيارة غريبة تقف أمام المدرسة يومياً بدعوى حمايتها وتم الإبلاغ عنها والقبض على أفراد بها وبحوزتهم أسلحة، وتم القبض على فؤاد علوان مدير المدرسة بتهمة التحريض على العنف، وإن مجموعة من المعلمين بالمدرسة كانوا يستأجرون إحدى الشقق ويعقدون فيها اجتماعاتهم بعد انتهاء اليوم الدراسى وتوقف ذلك بعد 30 يونيه وعزل محمد مرسى.
وأكدت صاحبة محل "كريم" أحد المحال التجارية المجاورة للمدرسة ونجلتها بالمرحلة الإعدادية بالمدرسة، أن ابنتها الكبرى تقدمت للعمل بالمدرسة، ولكن رفضوا تعيينها كموظفة إدارية لارتدائها "بنطلون" ، كما شكت إحدى أولياء الأمور بوقوع مشادة كلامية بينها وبين إدارة المدرسة خلال العام الماضى حينما منعوها من الدخول إلى الفناء دون حجاب على رأسها.
أما ثانى مدارس الإخوان بالإسكندرية فهى مدارس الجزيزة التابعة لإدارة العجمى التعليمية والتى تقع بقرية السلام بالكيلو 21، وتم هدم المدرسة بأمر من أمن الدولة عام 2005؛ بسبب عدم وجود تراخيص لها.
وتم نقل الطلاب إلى مدارس أخرى لحين استطاعة المحظورة الحصول على قطعة أرض بالكيلو 21 فى عهد "المعزول"، واستخلصت جميع التراخيص اللازمة من وزارة التربية والتعليم ومديرية التعليم بالإسكندرية التى كانت تحت سيطرتهم ليعاد بناء المدرسة بنفس الاسم السابق.
وتم بناء مبنى خاص بالبنين فى المراحل التعليمية وآخر للفتيات ليتم الفصل بينهم.
ومصاريفها تبدأ من 2500 جنيه بالعام الدراسى تحت بند مصاريف تعليمية، و250 جنيها كتب، و250 جنيها مصاريف الأتوبيس الخاص لنقل التلاميذ.

Tuesday, September 17, 2013

مليشيات الإخوان المسلمين تعتدي على أهالى برج العرب بالأسكندرية

مليشيات الإخوان المسلمين تعتدي على أهالى برج العرب بالأسكندرية

اعتدت ميلشيات جماعة الإخوان المسلمين على المئات من أهالي برج العرب الجديد بالشوم والأسلحة، أثناء

Wednesday, September 4, 2013

محافظ الاسكندرية : الوضع في المعمورة والمنتزه كارثي


قال اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تواجه محاور النظافة والمرور

نيابة الإسكندرية تأمر بحبس مدير الشهاب لحقوق الإنسان 15 يوما

قررت النيابة العامة بالإسكندرية ، اليوم الثلاثاء ،حبس المحامي الحقوقي 'خلف بيومي' مدير مركز

القبض على العشرات في اشتباكات السيوف بالإسكندرية


تمكنت تشكيلات الأمن المركزي من السيطرة على الاشتباكات العنيفة التي وقعت مساء اليوم بين عشرات
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...