Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Tuesday, July 21, 2015

بلطجي يذبح و يصيب 10 في شرق الاسكندرية تحت تأثير المخدرات #المنتزة #الاسكندرية

 

 مسجل  يذبح شحصين ويصيب 8 آخرين بالإسكندرية

  

قتل مسجل خطر شخصين وأصاب 8 آخرين، عقب قيامه بذبح المواطنين بطريقة عشوائية بمنطقة المنتزه شرقى الإسكندرية.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد قيام شاب بطعن عدد من المارة بالطريق العام بدائرة قسم شرطة المنتزه أول.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنتزه أول لمكان البلاغ، وتم ضبط المتهم "م،ج"، 22 عاما، مسجل، وتبين قتله لمدرسة وعامل بناء، وإصابته 8 آخرين "5 رجال و3 سيدات"، بعد الاعتداء عليهم بطريقة عشوائية بالطريق العام.

وانتقل فريق من النيابة العامة بإشراف محمد النويشى، مدير نيابة المنتزه، إلى المستشفيات وقاموا بسؤال المصابين ومناظرة جثتى المجنى عليهم، ومناقشة شهود الواقعة والذين قرروا جميعا أن المتهم كان يقوم بالتعدى بالضرب على المارة دون تمييز وسابق معرفة.

وأقر المتهم فى أقواله، بارتكابه للواقعة عقب مواجهته بأقوال شهود العيان، وتبين ارتكاب المتهم للواقعة تحت تأثير المواد المخدرة.

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وانتداب مصلحة الطب الشرعى وتشريح جثتى المجنى عليهما، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

Saturday, July 18, 2015

القبض على ٢٠ اخواني في فض مظاهرات بعد صلاة العيد #الاسكندرية

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على 20 شخصا من المنتمين لجماعة الإخوان خلال فض تظاهرات محدودة بأماكن متفرقة بالمحافظة، عقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وقال مصدر مسؤول بمديرية أمن الإسكندرية، إن المتابعة الأمنية رصدت قيام بعض ‏أنصار تنظيم الإخوان بتنظيم مسيرات محدودة في شرق وغرب المدينة، وذلك عقب الانتهاء من أداء صلاة عيد الفطر المبارك مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة و‏الشرطة ومعطلين للحركة المرورية و‏المواصلات العامة والخاصة.

وأضاف في تصريح له، اليوم، أن القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تفريق المتظاهرين وضبط عدد 20 من المنتمين لجماعه الإخوان وجاري فحصهم .

وكانت قد أعلنت صفحات مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية تنظيم عددا من ساحات صلاة العيد بشرق وغرب المدينة، وذلك بالمخالفة لآليات تنظيم دور العبادة وساحات الصلاة.

Thursday, July 16, 2015

امين شرطة يقتل سيدة في عزبة ابو سعدة #الرمل #الاسكندرية بسبب نشر الغسيل

شهدت منطقة الرمل شرق الإسكندرية جريمة بشعة أصيبت خلالها ربة منزل بإصابات خطيرة حيث ترقد بين الحياة والموت في غيبوبة تامة بأحد المستشفيات العامة بعد أن أطلق أمين شرطة الرصاص عليها بسبب خلافات الجيرة.

وكان اللواء محمد الشرقاوي قد تلقى بلاغا من قسم شرطة الرمل ثان يفيد بوصول السيدة نجلاء حلمي - 35 سنة - في حالة غيبوبة تامة ومصابة بطلق ناري بالرأس.

تكون فريق بحث من رجال مباحث مديرية أمن الإسكندرية، توصلت تحرياتهم إلى أن مرتكب الجريمة هو أمين الشرطة هشام محمد، حيث تلقى اتصالا هاتفيا من والدته أبلغته خلاله بسقوط مياه تنظيف جيرانهم بالشقة التي تعلوهم بمنطقة عزبة أبوسعدة على الغسيل الخاص بهم ونشوب مشادة كلامية بينها-أم أمين الشرطة - وبين جارتهم، فانتقل أمين الشرطة إلى المنزل وحدث تراشق مع السيدة -المجني عليها بالألفاظ، وقام بإطلاق عيار ناري باتجاهها أصابها برأسها.

وتقول رشا علي - نجلة خالة المجني عليها - إنها كانت تقوم بتنظيف منزلها وإطلاق الزغاريد احتفالا بنجاح ابنتها بالثانوية العامة.

وأكد مصدر أمني أن أمين الشرطة قد تم إلقاء القبض عليه وهو حاليا بحجز قسم شرطة الرمل ثان.

Wednesday, July 15, 2015

ضبط ٧ من اعضاء جماعة الاخوان في الاسكندرية

ألقت قوات الأمن بالإسكندرية، القبض على 7 من أعضاء جماعة الإخوان في حملة أمنية بمنطقتي الرمل ومينا البصل، لاتهامهم بالتظاهر والتحريض على العنف، ومخالفة قانون التظاهر.

كان ضباط إدارة البحث الجنائي، قد شنوا مأمورية بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطني، وضباط الإدارة العامة للأمن المركزي، بدائرة قسمي شرطة ثان الرمل، ومينا البصل، لضبط أعضاء بجماعة الإخوان.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من "مصطفى ع أ" 49 سنة، صاحب مكتب توريدات، بحوزته بعض الكتب الخاصة بحسن البنا، وأوراق خاصة بجماعة الإخوان الإرهابية تدعو لمتابعة حركة المخابز، و"السيد أ أ" 50 سنة فنى كهرباء بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، مقيمين بدائرة قسم ثان الرمل.

بينما تم ضبط كل من "أحمد ع ى" 24 سنة، حاصل على بكالوريوس علوم، و"أشرف أ م" 41 سنة، فنى تشغيل، و"إسلام ك ب" 17 سنة، طالب، و" كريم أ ع" 18 سنة، عامل بمحل، مقيمين بدائرة مينا البصل، جميعهم مطلوب ضبطهم فى القضية إداري قسم ثان المنتزه " تظاهر وتحريض على العنف"- بحسب بيان أمنى اليوم الأربعاء.

وفى سياق متصل، تمكن ضباط القول الأمني المعين للمرور بدائرة مينا البصل، من ضبط المدعو "عبودة ع أ" 37 سنة، استورجى، مقيم البرلس بمحافظة كفر الشيخ، أثناء قيامه وآخرين ببدء التجمع بمنطقة نجع العرب، بدائرة القسم، بالمخالفة لقانون التظاهر.

تم تحرير محاضر بالواقعة، وجارِ العرض على النيابة العامة للتحقيق

Monday, July 13, 2015

ملاحقة كل البناء المخالف مستمرة في الاسكندرية خلال العيد

أعلن هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأحياء والمديريات الخدمية بالمحافظة، استعدادا لاستقبال عيد الفطر.

وأكد "المسيرى" إنه تقرر إلغاء الأجازات لموظفي الأحياء والعمل بنظام" النوبتجيات" على أن يتواجد رئيس الحى أو سكرتير عام الحي بالتناوب ومعهم فريق عمل متكامل من كافة الإدارات للتصدى لأعمال البناء المخالف التى تتم خلال أجازة العيد.

وأوضح أنه سيتم عمل دوريات على القصور والمباني الأثرية، تحسبا لاستغلال عطلة العيد في أي أعمال هدم لتلك المباني، مؤكدا أن هذه الفترة ستكون مقياس لتقييم أداء المسئولين.

وأضاف المحافظ، إنه تقرر تشكيل غرف عمليات فى الأحياء وأجهزة المرافق خلال العيد، مشدداً على مديرية ومباحث التموين القيام بحملات مكثفة على الأسواق والمناطق التجارية لضبط المخالفات وتوفير جميع السلع بالمجمعات خاصة الأسماك والفسيخ.

Sunday, July 12, 2015

افتتاح اكبر مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية في الاسكندرية

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الصناعات الهندسية المصرية حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية وقطعت شوطاً كبيراً نحو التطوير والوصول إلى العالمية.

ووفقاً لبيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح الوزير خلال افتتاح مصنع جديد لتصنيع وتجميع ألواح الطاقة الشمسية بالإسكندرية، أن الصناعات المصرية تمتلك القدرات التنافسية التي تمكنها من إنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية ومواكبة لأحدث التكنولوجيات العالمية في عمليات التصنيع المختلفة لإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة للسوقين المحلي والخارجي.

وقال إن الوزارة حريصة على تشجيع قطاع الصناعات الهندسية وتقديم المساندة اللازمة له لاستمراره في تحقيق زيادة في الإنتاج والصادرات وتنمية القدرات التنافسية للشركات والمصانع العاملة داخل هذا القطاع، والعمل على فتح مزيد من الأسواق الخارجية.

ولفت الوزير إلى أن المصنع سيتم برأسمال مصري 22 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية 120 ألف لوح شمسي في العام تصل إلى 240 ألف لوح بعد استكمال تركيب بعض الماكينات الجديدة، ومن المتوقع أن يصل حجم التصدير إلى 25 بالمئة من حجم الإنتاج ويوفر 275 فرصة عمل.

وأضاف أن هذا المشروع يضم مصنعاً آخر لإنتاج الهياكل المعدنية وتشكيل ألواح الصاج برأسمال مصري 45 مليون جنيه ليصل إجمالي استثمارات المشروع إلى 67 مليون جنيه. 

وأشار عبد النور إلى أهمية الدخول في تصنيع وإنتاج الألواح الشمسية للتوسع في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من الطاقة الشمسية والرياح والذي يأتي في إطار خطط الدولة لتنويع مصادر الطاقة وهو ما يتيح فرصًا كبيرة للاستثمار في هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة، حيث نجح المصنع في إنتاج منتجات عالية الجودة باستخدام أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة المستخدمة في عمليات التصنيع والتي تمثل أحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال.

وأكد الوزير أن تعميق التصنيع المحلي للصناعة المصرية أصبح ضرورة للحد من استيراد الكثير من المنتجات، بجانب زيادة القيمة المضافة للخامات والمعادن التي تمتلكها مصر والعمل على الاستفادة منها لإنتاج منتجات بجودة عالية تضاهي المنتجات المستوردة تفتح معها الآلاف من فرص العمل.

من ناحية أخرى، تفقد الوزير مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب بمدينة الإسكندرية والذي يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير العشوائيات وإحلال مناطق حضارية بدلًا منها، ويهدف هذا المشروع إلى تطوير منطقة "غيط العنب" وذلك ببناء مجمع سكني يتكون من ١٧٠٠ وحدة سكنية كمرحلة أولى.

كما تشمل الخطة بناء مسجد، ومستشفى، وقسم شرطة، ومركز تدريب مهني، ، ومبنى للورش لتشجيع المشروعات الصغيرة بجانب إنشاء مول تجاري، كما سيتم إنشاء مركز لخدمة المواطنين من شهر عقاري وسجل مدني ومكتب بريد وغيره.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع يتميز بوجوده بالقرب من إحدى المناطق الصناعية الكبرى، ووجود مجمع مدارس سيتم تطويرها أيضًا كنموذج يحتذى به في تطوير العشوائيات.

ونوه إلى أهمية هذه المشاريع التي تسهم في تنمية المجتمع المصري وإزالة المناطق العشوائية وإحلال مناطق سكنية حضارية بدلاً منها، وضرورة تبني مجتمع الأعمال لمجموعة متنوعة من برامج المسئولية المجتمعية خلال المرحلة القادمة، وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية ذات الطابع الاجتماعي للمشاركة في الحد من المشاكل التي تواجه المجتمع ودفع عجلة التنمية المصرية.

كما يعقد عبد النور اجتماعاً موسعاً مع أعضاء غرفة تجارة الإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل لاستعراض خطط الغرفة والبرامج التي ستنفذها خلال الدورة الجديدة، بجانب عقد لقاء مع عدد من أعضاء جمعيات المستثمرين ومجتمع أعمال الإسكندرية. 

ورافق الوزير خلال جولته بمدينة الإسكندرية هاني المسيري محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...