Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, July 28, 2013

بالأسماء.. النائب العام يأمر بضبط 21من قيادات الإخوان لتورطهم في أحداث الأسكندرية

 

 :
أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، اليوم، الأحد، بإصدار قرار بضبط وإحضار 21من قيادات جماعة
الإخوان بتهمة التحريض على العنف والقتل وتكدير السلم العام في أحداث سيدي بشر وسيدي جابر بالأسكندرية، والتي أسفرت عن مقتل 29وإصابة 300آخرين.
وشملت قائمة الضبط والإحضار المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وعصام العريان، وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد، بالإضافة لأعضاء من مكتب الإرشاد والمكتب الإداري للجماعة بالأسكندرية، والدكتور حسن البرنس القيادي الإخواني.
وجاءت قرارات الضبط والإحضار بعد تحريات جهاز الأمن الوطني وسؤال ضباط التحريات في التحقيقات التي تجريها نيابة شرق الأسكندرية والتي أشارت إلى أن قيادات الجماعة هي المسؤولة عن التحريض في تلك اشتباكات وعنف أنصار الرئيس السابق.
وفي سياق آخر، قررت نيابة شرق حجز 62من أنصار الرئيس المعزول على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في اشتباكات القائد إبراهيم التي أسفرت عن مقتل 12 وإصابة 147شخصًا، مساء الجمعة الماضية، لحين ورد تحريات المباحث الجنائية حول الأحداث ليصل عدد المتهميين في تلك الأحداث إلى 76متهمًا بعد احتجاز 14، تم سؤالهم أمام النيابة.
كما تم تشكيل فريق من النيابة بإشراف المستشار محمد صلاح عبد المجيد، رئيس نيابة شرق الكلية، للاستماع إلى المصابين في المستشفيات وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثث القتلى وبيان سبب الوفاة والأعيرة المستخدمة قبل التصريح بدفن الجثث والذي صدر ظهر أمس لعدد من القتلى وتسليمهم لذويهم.
فيما أمرت النيابة بضم الفيديوهات المصورة من قبل وزارة الداخلية ومديرية أمن الأسكندرية لأحداث الاشتباكات لضمها إلى التحقيقات.
وتبين من التحريات الأولية ضبط عدد من طلقات الخرطوش وقنابل غاز بحوزة أنصار الرئيس المعزول وأعضاء الجماعة، كما تضمنت التحريات احتراق 4سيارات خاصة، وقام فريق من النيابة بإجراء معاينة لساحة المسجد وتواصل السماع لشهود العيان والمصابين.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...