Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, September 1, 2013

إقالة رئيس حى المنتزه وهيئة الصرف الصحى لتقاعسهما عن العمل

  

اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية  
اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية

 
أصدر اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، قرارا بإقالة كل من اللواء حافظ عبد اللطيف رئيس حى المنتزه، والمهندس عبد المحسن سلامة رئيس هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية، لتقاعسهما عن حل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة الإصلاح التى تربط بين المعمورة وأبو قير.

وقال المحافظ إن أى رئيس حى يعد هو المسئول عن تسليم المنتج للأهالى، أما الميزانية فتختص بها المحافظة، وأكد على أن ثقة المواطن بالمسئول مرتبطة بالقدرة على اتخاذ القرار وتنفيذه على أرض الواقع.

وكان اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، قد تفقد الأسبوع الماضى محطة الإصلاح للصرف الصحى بمنطقة المعمورة الشاطئ وذلك للوقوف على مشكلة تراكم مياه الصرف الصحى على طول طريق السكة الحديد وطريق أبو قير الطابيه، وذلك بسبب قيام المزارعين بتصريف مياه الصرف المتجمعة عن طريق الحفر أسفل سور السكة الحديد لتفادى غرق أراضيهم الزراعية وتلف الزراعات بها وأدى هذا النهج بالتالى إلى إعاقة شديدة فى المرور بتلك المنطقة بسبب ارتفاع منسوب المياه بها.

وناقش المحافظ المشاكل التى تعانى منها المنطقة واستمع إلى عدة حلول من المسئولين والأهالى، والتى تم فيها اقتراح حلول مؤقتة وذلك بمد مواسير بمسافة 300 متر من بحرى السكة الحديد إلى المصرف الموجود بجوار الترعة من الناحية القبلية، بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالمنطقة، والذى يبلغ حوالى 9 كيلو بدءاً لتطهير المصرف وتوسيع سعة مواسير الصرف ويستغرق المشروع مدة ثلاثة أشهر إلا أن المشكلة ظلت كما هى.

الجدير بالذكر أن مشروع الصرف الصحى بهذه المنطقة يخدم ثلث ريف المنتزه ويقدر بحوالى 1300 فدان هذا بخلاف 5000 فدان أخرى تقع خلف منطقة المعمورة وترتكز أهميته فى أنه ينقذ الأراضى الزراعية من الغرق وحماية المحاصيل الزراعية وتيسير الحالة المرورية بالمنطقة.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...