Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, October 24, 2011

اختيار جامعة الإسكندرية ضمن أفضل 400 جامعة عالمية للعام الثاني على التوالي



أختيرت جامعة الإسكندرية للعام الثاني على التوالي ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم، وذلك وفقا للتصنيف البريطاني العالمي للجامعات للعام الحالي 2011.

وفي هذا الشأن، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عصام خميس أن جامعة الإسكندرية هي الوحيدة التي جاءت ضمن التصنيف البريطاني العالمي على مستوى مصر والدول العربية، فيما احتلت الترتيب الرابع على مستوى الدول الإفريقية.

وقال خميس إن تقييم جامعة الإسكندرية طبقا للتصنيف البريطاني يتضمن عدة معايير تعتمد على الأبحاث والعلاقات الدولية والتدريس والتوظيف، مشيرا إلى أهمية إدراك أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لهذه المعايير والعمل على تحقيقها للوصول بالجامعة إلى ترتيب متقدم في التصنيفات العالمي ويأتي ذلك من خلال الاهتمام بالنشر العلمي المتميز.

وأوضح أن دخول الجامعة للتصنيف البريطاني العالمي يعد المرة الثانية التي تدخل فيها الجامعة ضمن التصنيفات العالمية للجامعات، لافتا إلى أن الجامعة سبق وأن دخلت ضمن التصنيف البريطاني لعام 2010 وحققت المركز 147 ضمن أعلى قائمة 200 جامعة على مستوى العالم، حيث كانت الجامعة الوحيدة على مستوى مصر والدول العربية والثانية في أفريقيا.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...