صورة أرشيفية
قامت
محافظة الإسكندرية بالتعاون مع مجموعة شركات ستانلى للاستثمار والتطوير
العقارى (مصر – الإمارات) بمبادرة لاستخدام الطاقة الشمسية كأحد الحلول
المهمة للتعامل مع أزمة الطاقة المتفاقمة فى مصر، وبدأت هذه المبادرة من
خلال تحويل أول مدرسة فى الجمهورية بنظام الطاقة الشمسية وأنظمة الإضاءة
(L.E.D) وهى مدرسة الرمل الثانوية بنات بالإسكندرية، والتى سيقوم اللواء
طارق المهدى محافظ الإسكندرية بافتتاحها الأسبوع المقبل، حيث يخدم هذا
المشروع 36 فصلا دراسيا بالإضافة إلى المبنى الإدارى والخدمى داخل المدرسة.
ومن ناحية أخرى بدأت "ستانلى جروب" تطوير منطقة محطة الرمل، حيث وقعت "ستانلى جروب" مذكرة تفاهم مع الدكتور هشام سعودى عميد كلية الفنون الجميلة لتشكيل فريق عمل مشترك، ويشمل التطوير محطة الرمل فى مرحلته الأولى وتتضمن تركيب إشارات مرور جديدة بكاميرات مراقبة، وتطوير ميدان القنصلية الإيطالية وميدان تقاطع شارع فؤاد وشارع صفية زغلول، كما يشمل دهانات للحوائط والأرصفة وأعمدة الإنارة وتطوير لأكشاك المرور وتحويلها للعمل بنظام الطاقة الشمسية، وتطوير ورفع كفاءة محطات الأتوبيس.
كما تشمل المرحلة الثانية تطوير ميدان سعد زغلول، وميدان محطة الرمل الرئيسى (ميدان المحطة) وتشمل المرحلة الثالثة إعادة إحياء النسق المعمارى لمجموعة من العمارات التاريخية بمحطة الرمل، بالإضافة إلى إضاءة المبانى التاريخية بمحطة الرمل بنظم الإضاءة الحديثة وبمراعاة القيم الجمالية والتراثية للمبانى المقترحة.
ومن ناحية أخرى بدأت "ستانلى جروب" تطوير منطقة محطة الرمل، حيث وقعت "ستانلى جروب" مذكرة تفاهم مع الدكتور هشام سعودى عميد كلية الفنون الجميلة لتشكيل فريق عمل مشترك، ويشمل التطوير محطة الرمل فى مرحلته الأولى وتتضمن تركيب إشارات مرور جديدة بكاميرات مراقبة، وتطوير ميدان القنصلية الإيطالية وميدان تقاطع شارع فؤاد وشارع صفية زغلول، كما يشمل دهانات للحوائط والأرصفة وأعمدة الإنارة وتطوير لأكشاك المرور وتحويلها للعمل بنظام الطاقة الشمسية، وتطوير ورفع كفاءة محطات الأتوبيس.
كما تشمل المرحلة الثانية تطوير ميدان سعد زغلول، وميدان محطة الرمل الرئيسى (ميدان المحطة) وتشمل المرحلة الثالثة إعادة إحياء النسق المعمارى لمجموعة من العمارات التاريخية بمحطة الرمل، بالإضافة إلى إضاءة المبانى التاريخية بمحطة الرمل بنظم الإضاءة الحديثة وبمراعاة القيم الجمالية والتراثية للمبانى المقترحة.
No comments:
Post a Comment