Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, May 20, 2011

كل تفاصيل انتخابات نادى القضاة الاسكندرية

فى بداية فتح باب التصويت..

80% نسبة الإقبال على انتخابات نادى قضاة الإسكندرية

الجمعة، 20 مايو 2011 - 15:58
أثناء الانتخابات  
أثناء الانتخابات
عقب صلاة الجمعة اليوم، بدأت انتخابات نادى قضاة الإسكندرية وسط إقبال كبير من القضاة وصلت نسبته إلى نحو 80%، حتى موعد كتابة هذه السطور، حيث يدلى نحو 2200 من المقيدين بكشوف الجمعية العمومية بأصواتهم لاختيار المجلس الجديد، فيما يعقد النادى جمعيتين عموميتين، الأولى طارئة لبحث سبل وآليات مواجهة ظاهرة الاعتداء على قضاة دوائر محاكم الجنايات بالمحافظة من جانب المتهمين وذويهم، والأخرى "عادية" لإجراء الانتخابات.

وأشار المستشار محمد عبد العزيز ساس، رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النادى فى تصريحات صحفية، إلى أن الانتخابات تجرى على كامل المجلس والبالغ عدد مقاعده 15 بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية الذين لديهم حق التصويت والبالغ عددهم نحو 2200 قاض، سواء القضاة المقيمين فى محافظة الإسكندرية ويعملون خارجها ويبلغ عددهم نحو 700 قاض، أو من القضاة المقيمين خارج الإسكندرية فى دوائرها ومحاكمها ويبلغ عددهم نحو 1500، وذلك طبقا للائحة الداخلية للنادى.

وأوضح أنه سيتم فرز الأصوات عقب غلق باب التصويت وإعلان النتائج فى نفس اليوم، ثم تعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة الاعتداءات المتكررة على القضاة ورؤساء محاكم الجنايات أثناء نظر الجلسات وعدد من الملفات المعروضة على جدول الأعمال، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات بواقع 5 مقاعد فقط للقضاة ومثلها لوكلاء النيابة و3 للمستشارين ومقعد واحد للرئاسة بعد حسم مقعد المستشارين المتقاعدين لصالح المستشار نبيل ابراهيم، الرئيس السابق لمحكمة استئناف الإسكندرية.
 

غلق صندوق الاقتراع وبدء عملية الفرز بنادى قضاة الإسكندرية


 غلق صندوق الاقتراع وبدء عملية الفرز بنادى قضاة الإسكندرية  
غلق صندوق الاقتراع وبدء عملية الفرز بنادى قضاة الإسكندرية

وسط أجواء هادئة، أغلق المستشار محمد ساس، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نادى القضاة فى الإسكندرية، صناديق الاقتراع، معلناً البدء فى عملية فرز الأصوات.

وتشير التوقعات الأولية إلى فوز المستشار عزت عجوة، رئيس النادى الحالى بفترة رئاسة أخرى، بعد أن حاول طوال الفترة التكميلية له التى قضاها فى نادى القضاة توحيد الصفوف وكسب التأييد بتصديه لتيار الاستقلال داخل النادى.

يذكر أن الإعلان عن نتيجة الانتخابات سوف يعقبها عقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة الاعتداءات المتكررة على القضاة ورؤساء محاكم الجنايات، أثناء نظر الجلسات وعدد من الملفات المعروضة على جدول الأعمال.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...