Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, August 26, 2011

منتجع أفريكانا يرفض استقبال معسكر الاتحاد السكندرى

فريق الاتحاد السكندرى  
فريق الاتحاد السكندرى
رفض مسئولو منتجع أفريكانا استقبال المعسكر المغلق للفريق الكروى الأول بنادى الاتحاد السكندرى، والمقرر له فى الثانى من سبتمبر

Wednesday, August 24, 2011

مكتبة الإسكندرية تستضيف مشروع فوانيس رمضان

image
فانوس

صوت الأسكندرية :  تستضيف وحدة أنشطة الشباب بمكتبة الإسكندرية مشروع "فوانيس رمضان" الذي تنفذه مبادرة أدوار الشبابية، في الفترة من اليوم وحتي  25 أغسطس الجاري.يهدف المشروع إلى نشر فكر ريادة الأعمال والعمل التطوعي، ودعم الاقتصاد المصري وتشجيع المنتجات المحلية، وإحياء التراث والموازنة بينه وبين الحداثة، وتشجيع الشباب على الابتكار، وتوفير فرص عمل.وجاءت فكرة تصنيع فوانيس رمضان بإمكانيات بسيطة كنموذج عملي على تشجيع ريادة الأعمال في مصر نظرًا لضعف الاهتمام بهذه الصناعة في السنوات الأخيرة والاتجاه نحو الاستيراد من الصين واليابان ودول أخرى.ويأتي المشروع في إطار تمكين الشباب ومساعدتهم على تطوير ذاتهم وتفعيل قدراتهم واستغلال طاقتهم الاستغلال الأمثل، إيمانًا بدور الشباب الفعّال في تدعيم الاقتصاد المصري والنهوض بالصناعات المصرية والاهتمام بالمنتجات المحلية وتطويرها من أجل اقتصاد وطني قادر على مواجهة الاقتصاديات الأجنبية.وقد توسع المشروع ليشمل، بجانب الفوانيس، سبح وحلي وقمصان (تي- شيرت) ووسادات وحقائب وأدوات مكتبية ومنتجات أخرى مختلفة. وتقام ورش عمل لتنفيذ المنتجات من يوم ١٦ أغسطس، كما سيتم تنظيم معرض لمنتجات المشروع في الفترة من 21 إلى 25 أغسطس بقاعة المعارض الغربية في مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

بلاغ يتهم رشاد عثمان بتخريب فيلات ذات تراث معمارى فى كفر عبده بالإسكندرية

حى شرق اسكندرية  
حى شرق اسكندرية
 
اتهم عدد من سكان كفر عبده بالإسكندرية - فى المحضر رقم 7242 إدارى قسم شرطة سيدى جابر لسنة 2011 - مسئولى حى شرق

Monday, August 22, 2011

صقر: القوات المسلحة تُنفذ القرية الأولمبية بالإسكندرية

حسن صقر  
حسن صقر
أكد حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة، أن القوات المسلحة المصرية ستتولى تنفيذ القرية الأولمبية التى تنوى مصر إنشاءها بالإسكندرية لاستضافة دورة البحر المتوسط 2017.

Friday, August 19, 2011

رسالة تنظم أكبر تجمع لعمل الخير فى الإسكندرية

جمعية رسالة  
جمعية رسالة

تنظم جمعية رسالة للأعمال الخيرية، بالتعاون مع مجموعة من الشباب المتطوع، أكبر تجمع لأهل الخير فى الإسكندرية، وذلك يوم 26 أغسطس فى فروع رسالة بمدينة الإسكندرية.

Thursday, August 18, 2011

إصابة 6 أشخاص فى مشاجرة بمستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية

مشاجرة تسفر عن إصابة 6 أشخاص بالأسكندرية  
مشاجرة تسفر عن إصابة 6 أشخاص بالأسكندرية 

أصيب 6 أشخاص، إثر نشوب مشاجرة بين 3 عمال أمن بمستشفى جمال عبد الناصر، التابع لهيئة التأمين الصحى بالإسكندرية،

Wednesday, August 17, 2011

مصرع 2 في انهيار عقار بحى الجمرك الاسكندرية

للمرة الثانية خلال ساعات.. مصرع 2 في انهيار عقار بالاسكندرية

صورة أرشيفية لانهيار عقار
للمرة الثانية خلال ساعات، عادت قوات الحماية المدنية الى منطقة الجمرك غرب الإسكندرية بعد ساعات

Sunday, August 14, 2011

مشاجرة بين أمين شرطة وضابط بقسم المنتزه ثانى

اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية  
اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية

قام ضابط بقسم شرطة منتزه ثان بالتعدى على أمين شرطة والتسبب فى إصابته، حيث تم نقله إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج.

Wednesday, August 3, 2011

المصريين الأحرار يوزع شنطة رمضان بالإسكندرية

شنطة رمضان – صورة أرشيفية  
شنطة رمضان – صورة أرشيفية

احتفالاً بشهر رمضان الكريم، أعلن المكتب التنفيذى لحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية عن خطة للتواصل مع أهالى الاسكندرية خلال هذا الشهر الكريم.

وتشمل الخطة إقامة دورات رمضانية على كأس الحزب والقيام بعمل ليالى رمضانية فى كل دائرة والتحضير للاحتفال بليلة القدر وتوزيع شنط رمضان على الحالات الاجتماعية الأكثر عوزاً.

وأكد الحزب فى بيانة الصادر اليوم أن تلك الفاعليات تأتى تأكيداً وتفعيلاً لمبادئ وأهداف الحزب، والتى تؤكد على احترام الهوية المصرية ومن أهم مكوناتها الدين والعادات والتقاليد المصرية والحفاظ عليها، وتمنى بنشر نفحات الشهر الكريم بما تحويه من روح عطرة ومحبة أن تشمل جميع المصريين.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مكتبة الاسكندرية تستعد لاطلاق اكبر موقع الكتروني للقبطيات باللغة العربية

اعلنت ادارة المشروعات الخاصة بمكتبة الاسكندرية ان برنامج الدراسات القبطية في المكتبة يستعد لاطلاق اكبر موقع الكتروني للقبطيات باللغة العربية يغطي الجوانب الدينية والتاريخية والفنية والعلمية التي انتجتها الحضارة القبطية المصرية.
وقال مدير برنامج الدراسات القبطية في المكتبة والجهة الساعية لاطلاق الموقع الالكتروني لؤي محمود سعيد ان "البرنامج يهدف الى اجراء مسح شامل لحصر مواقع الدراسات القبطية الالكترونية المختلفة على شبكة العنكبوتيه بمختلف اللغات وذلك للوقوف على طبيعة المادة العلمية المتاحة بها في كافة مجالات وفروع القبطيات".
وتابع "ومن بينها فنون العمارة والفنون الاخرى المختلفة والانسجة واللغة والعادات والتقاليد والموسيقى والاثار والتاريخ وغيرها".
ومن جهته قال مدير المشروعات الخاصة بالمكتبة خالد عزب ان "الهدف من احصاء ودراسة هذه المواقع هو وضع تصور شامل لطبيعة ونوعية المادة العلمية التي سيتضمنها موقع +قبطيات+ الالكتروني والذي بدأ بالفعل في اعداده من الناحية التقنية والعلمية ليكون اكبر واشمل موقع قبطيات باللغة العربية".
واكد سعيد ان "من نتائج المسح السريع لمواقع التراث والدراسات القبطية المتاحة على الشبكة العنكبوتية تبين انها تركز على الجانب الديني اللاهوتي مما يقصر الاهتمام بها على المسيحيين او انها تقتصر في محتواها على الدراسات العلمية الاكاديمية التي يصعب على القارئ غير المتخصص أن يتفاعل معها".
واوضح سعيد "وبناء على ما تبين لنا في الدراسة فان موقع +قبطيات+ الذي نعد له سيعمل على اتاحة مادة تثقيفية في كافة فروع التراث والدراسات القبطية للجميع سواء للمهتمين او المتخصصين في هذا الموضوع من المسلمين والمسيحيين على حد سواء من منطلق ان التراث القبطي يخص كافة المصريين".
واضاف انه "سيتم اطلاق موقع +قبطيات+ اولا باللغة العربية على ان تتم ترجمته بعد ذلك إلى لغات اخرى مع الحرص على ان يكون الموقع نقطة التقاء تجمع كل مهتم بالدراسات القبطية، لذا فسيضم الموقع كلا من الجانب الخبري الخاص باحدث نتائج الحفائر والمؤتمرات العلمية والندوات والاصدارات وغيرها".
وتابع سعيد "اضافة الى الجانب العلمي التثقيفي الذي سيشمل عشرات العناوين الرئيسية كالفنون القبطية والتراث القبطي والتاريخ والاثار والعلوم وسيحوي الموقع كذلك البوم صور ضخم والكثير من الروابط لاهم مواقع القبطيات واهم الكتب المتخصصة المتاحة مجانا على شبكة الانترنت".

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

صبي يسرق سيارة ويقتل بها أبا وطفله بالهانوفيل


لقي طفل في السادسة من عمرة مصرعه وإصيب والده إثر بعد ان صدمتهما  سيارة أثناء عبورهما الطريق بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية يقودها صبي قام بسرقتها من جاره أثناء أدائه صلاة التراويح. 
 وتلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغاً يفيد بوجود مصادمة ومتوفي ومصاب بشارع الهانوفيل الرئيسي بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام محمد راشد عبد الرحيم 47 سنة موظف مقيم بدائرة القسم بترك سيارته رقم س ن د 4768 مصر، بداخلها مفتاح التشغيل أمام مسجد الهانوفيل الكائن بالشارع المشار إليه، لاداء صلاة التراويح، استقلها جاره حاتم محمود عيسى 14 سنة طالب، وأثناء سيره بالشارع المشار إليه اصطدم بكل من محمد محروس 41 سنة موظف ونجلة تامر 6 سنوات أثناء عبورهما الطريق مما أدي لإصبابة الأول بسحجات في القدم اليمني ووفاة الثاني. تحرر المحضر وجاري عرض المتهم على النيابة
.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...