Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, July 15, 2012

أسامة الفولي : العقار المنهار بالإسكندرية أنشئ تحت حراسة «السلاح» في 2009

 
اخر اخبار مصر النهاردة : أسامة الفولي : العقار المنهار بالإسكندرية أنشئ تحت حراسة «السلاح» في 2009
صرّح محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي، الذي أعلن استقالته أمس عقب انهيار عقار
غير مرخص بحي المنشية، أن عدد المصابين جراء انهيار عقار الإسكندرية المكوّن من إحدى عشر طابقًا قد بلغ 4 أشخاص، فيما بلغ عدد الذين لقوا مصرعهم إلى الآن 14 شخصًا.


وفي مقابلة بمكتبه في الإسكندرية تم بثها على قناة "الجزيرة مباشر مصر" قال أسامة الفولي: "لم نستطع أن نُجزم ونحدد العدد النهائي للضحايا والمصابين إلى الآن في حادث الانهيار الذي وقع بالأمس وأدى إلى انهيار ثلاثة عقارات مجاورة للعقار المنكوب، حيث أنه تم رفع 60% فقط من أنقاض العقارات المنكوبة"، وأضاف: "أوجه الشكر للواء مهاب مميش- قائد القوات البحرية، لسرعة التدخل لرفع الأنقاض وإنقاذ من كان بداخله، كما أوجّه الشكر أيضًا لشركة المقاولون العرب التي قامت بدور عظيم".


وتطرق محافظ الإسكندرية المستقيل للحديث بشأن العقارات المخالفة للتراخيص داخل المحافظة، مشيرًا إلى أن العقار المنهار والذي كان مكوّنًا من 11 طابق كان مخالفًا للتراخيص وبُنّيَ تحت حراسة (السلاح) عام 2009 ، واستطرد قائلاً: "تم رصد عدد كبير من المباني والعقارات المخالفة للتراخيص تُقدر بحوالي 23 ألف عقار، صدّر ضدهم 34 ألف قرار إزالة، إلا أنه لم يُطبق سوى 7 آلاف قرار فقط".


وانتقد محافظ الإسكندرية بُطء أداء السُلطات التنفيذية (الشرطة– الرقابة الإدارية– رؤساء الأحياء) في تنفيذ قرارات النيابة بإزالة العقارات المخالفة للتراخيص، واعتبر ذلك تعدٍ صارخ على القانون، وكذلك على حريات المواطنين وأمنهم، وهو ما حدث بالفعل حينما انهار العقار المكوّن من 11 طابق وما تبعه لانهيار العقارات الملاصقة له.


وعلل أسامة الفولي- المحافظ المستقيل؛ بُطء تنفيذ قرارات الإزالة لما وصفه بـ"عناصر الفساد"، قائلاً: إن "هذه العناصر لها باع طويل في الأحياء، وتتحايل على قرارات الإزالة بالعديد من الأساليب".


في ختام اللقاء؛ اقترح الدكتور أسامة الفولي تشريع قوانين جديدة تهدف للحد من بناء العقارات المخالفة، وكذلك قطع الطريق على المخالفين توصيل المرافق لهذه العقارات.




هذا المقال بواسطة: بوابة الشروق

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...