Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, October 20, 2012

الفجر : الاسكندرية تنام حزنًا و تستيقظ على إنهيارات

  

"بوابة الفجر" ترصد .. عروس البحر المتوسط تنام حزنًا وتستيقظ على إنهيارات


 
لم يكن المواطن الوحيد الذى غضب من القرار الجمهورى الذى أصدره "محمد مرسى", رئيس الجمهورية  بتولى الدكتور "حسن البرنس" نائبًا للمحافظ، بل إهتزت عروس البحر الأبيض المتوسط  كى تُعِّبر عن غضبها، بعدما نامت حزنًا مع السكندريين الذين إستيقظوا على التظاهر, فيما إستيقظت الإسكندرية على زلازل وإنهيارات فى المبانى والمصانع .
وجاءت صيحاتهم قائلة: "لا لا لأخونة الدولة .. الأسكندرية كبيره عليك يابرنس", بحسب الدعوات التى دشَّنَتها قوى سياسية مستقلة ونشطاء بالمدينة، للتنديد برفضهم للبرنس نائبًا للمحافظ، فلم يقتصر الأمر على شخص البرنس فقط, بل على جميع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وذراعهم السياسى حزب الحرية والعدالة, نظراً لأن الأسكندية ذات طابع خاص ترفض أن يتم تعيين محافظ أو نائب، طالبين بإنتخاب شخصيات مستقلة لتولى المدينة المدنية .
حيث شهدت محافظة الإسكندرية، أول يوم لتعيين البرنس " فى "الخامسه و35 دقيقة" ضرب زلزال بلغت قوته 5.3 درجة ريختر بمقدار 165 كيلومترًا شمال شرق الأسكندرية دون وقوع أى خسائر فى الأرواح .
وفى جانب أخر، فى إطار سلسلة الإنهيارات  والكوارث التى تشاهدها المحافظة نتيجة إختيار أشخاص غير أكفاء فى أداء أعمالهم مما تسببوا بهذه الأزمات على مدى طويل، فإنهار مصنعين وعقار راح ضحيتهم شخص والعشرات من المصابين .
تحت شعار "لا لأخونة الدولة .. الأسكندرية كبيرة عليك يابرنس" دشَّنَ نشطاء سياسيون مستقلين دعوة على شبكة التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" يؤكدون على رفضهم للبرنس من خلال، تنظيم وقفة إحتجاجية، ضمن سلسلة من وقفات المحافظة،  إحتجاجاً على تعيين البرنس، فى السابعة من مساء 24  أكتوبر بشارع أبو قير بالإبراهيمية .
فيما حصلت "بوابة الفجر" على بيان مُدوَّن من شعب الأسكندرية الحر، أعلن خلاله برفض ما سُمِّىَ  مشروع "أخونة الدولة" وتعيين حسن البرنس القيادى"الإخوانى" نائبا لمحافظ الأسكندرية .
وذكر البيان:"أنه من حق كل محافظة أن يكون لها محافظ مُنْتَخَب ويختار نوابه، علشان تقدر تحاسبه"، بعد ما عانينا زمن من أسلوب التعيين المباشر بقرار جمهورى، موضحاً البيان "الذى يجعل من المحافظ ونائبه ولائهم التام للرئيس الذى عيَّنَهُم وليس لخدمة الشعب الذى من المفترض أن يكون ولائه التام له وليس للرئيس.
وإخْتُتِمَ البيان: "بعد ما عُيِّنَ لنا محافظ مش من الأسكندرية, جاب لنا نائب كل ولائه وتصريحاته دفاعًا عن جماعة الإخوان المنتمى لها" .

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...