Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, June 2, 2011

إجراءات مشددة بمنافذ الإسكندرية لمواجهة البكتريا المعوية



صورة أرشيفية  

 اتخذت إدارة الحجر الصحى بميناء الإسكندرية إجراءات احترازية بجميع منافذ الإسكندرية لمواجهة مرض البكتريا المعوية الذى ظهرت أعراضه ببعض الدول الأوروبية خاصة ألمانيا.

وقال مدير إدارة الحجر الصحى بالإسكندرية الدكتور أسامة عبد الحميد إن الأجهزة الطبية بالمنافذ المختلفة تقوم بمتابعة كافة الأشخاص القادمين من الدول الأوروبية واتخاذ الإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن أعراض المرض تتمثل فى ارتفاع درجة حرارة الشخص ووجود إسهال وتقلصات معوية، بحيث يتم عزل الشخص الذى تظهر عليه هذه الأعراض وتحويله لمستشفى الحميات بالإسكندرية لأخذ عينة منه وتحليلها بالمعامل المختصة، لبيان إذا كان مصابا بمرض البكتريا المعوية أم لا.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الحميد أن البكتريا المعوية تظهر على الجدار الخارج "للخيار" المزروع فى الأراضى الأسبانية وأن كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض تتم تحت إشراف وزارة الصحة، وبالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالميناء.

واتخذت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات إجراءات احترازية مماثلة بكافة المنافذ البحرية والجوية للكشف عن السلع الغذائية القادمة من الخارج وفحصها لمنع دخول السلع المصابة بالبكتريا للبلاد، حرصاً على حياة المواطنين.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...