Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Wednesday, June 20, 2012

أسباب إنهيار عقار الابراهيمية الإسكندرية .. بعد مصرع الحالة الرابعة


نكشف أسباب إنهيار عقار الإسكندرية .. بعد مصرع الحالة الرابعة

قامت إدارة قوات الحماية المدنية برئاسة ملازم أول هشام عطا ، بإستخراج الجثة الرابعة تدعى " مريان ملطى  " من تحت انقاض العقار الإبراهيمية دائرة قسم شرطة باب شرقي بالإسكندرية.



حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم ،  وأصيب آخرون فى انهيار عقار ،  بمنطقة الإبراهيمية بشرق الاسكندرية ، تم نقلهم إلى مستشفى الأميرى الجامعى لتلقى العلاج ، وجار استخراج باقى الجثث من تحت الإنقاض.

كان اللواء خالد غرابة مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من العميد حسام الصغير مأمور قسم شرطة باب شرقي ، يفيد بتلقى بلاغ من اهالى شارع كانوب بمنطقة الابراهيمية بانهيار عقار رقم 39 مكون من 5 طوابق مشغول بالسكان.



وانتقلت نيابة باب شرقي لمعاينة العقار، وقررت التحفظ علي ملف العقار المنهار بدائرة القسم مع ضرورة إخلاء العقار المجاور لخطورته علي السكان، وتنبه علي سكان العقار المجاور ضرورة الإخلاء دون المنقولات، مع اخطار عمليات الحي والمحافظة.

وأكد التقرير الهندسي الصادر عن العقار المشار اليه، انه صادر له قرار إخلاء من منذ عام 2010 وبعض من السكان نفذ القرار والبعض الاخر لم ينفذوا القرار لعدم وجود سكن بديل لهم.


وكشف " محمد جابر   " أحد سكان العقار لـ " 0بوابة الفجر" :عن أسباب إنهيار العقار قائلاً " نتيجة شروخ داخلية وكانت أحد ورثة العقار وتدعى  " ماجدة عبد اللطيف   "  تعمل فى أحد أحياء الإسكندرية ، عرضت علينا موارد مالية كى نخلى العقار لكن الموارد التى عرضتها علينا لم تكتفى بمسكن أخر ولم نملك سيولة مالية كى نشترى شقة ، فلذا رفضت أنا وإثنين أخرين من السكان فعرضت علينا ان نساهم فى هدم وبناء العقار ونحصلون على الثلث والورثة الثلثين لكن دون جدوى ، فقامت بإستعانة بمقاول غير مختص بالترميم سواء عمليا أو فنيا بحسب خبرة أحد الجيران ويعمل فى نفس المجال وحذرناها من هذا المقاول كى تقوم بتغييرة لكن دون جدوى .

وأضاف " جابر ": فى تمام الثالثة  عصراً كنت واقف بجوار المنزل وفجأة سمعت صوت غريب أنا وجيرانى فأخبرنى أحد الأصدقاء المقربين أن المكنزل سقط على الأرض .


وأضاف "  محمد فتحى أحد المصابين " لبوابة الفجر " أثناء إسعافة فى إحدى المراكز الطبية القريبة من المنزل وهو "  "مستوصف نور الإسلام الطبى "  ، بعد الإطمئنان على حالة الصحية ، قائلاً قمنا بتحذير الورثة والمقاول إن معدات المقاول فوق العقار موضعها خطأ نتيجة تحمل المعدات على احد أسقف الدور الأخير وهذا الدور " بايش " من كثرة قدم المنزل نتيجة تعرضة إلى أتربة ومياة فصل الشتاء ، لكن لم يستمع إيلينا أحد وكانت النتيجة أن العقار سقط علينا جميعاً نتيجة إستعانت صاحبة العقار بمقاول ليس لدية دراية أو يتعمد هذا القصد .


ومن جانبه أكد الدكتور اسامه الفولي، محافظ الإسكندرية، أن عقار الإبراهيمية المنكوب، قديم وغير ممتلئ بالسكان ومكون من 4 طوابق وأخر أرضى ، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة من خبراء كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومهندسي الحي للتعرف علي سبب انهيار العقار وأمن وسلامة العقارات المجاورة له.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - نكشف أسباب إنهيار عقار الإسكندرية .. بعد مصرع الحالة الرابعة


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...