Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Tuesday, May 1, 2012

مجلس جامعة الإسكندرية يوافق علي بدء الإمتحانات 2 يونيو


image
صوت الجامعة
وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسـة الدكتـور أسامـة إبراهيــم رئيس الجامعة على بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الثاني
من يونيو القادم وتستمر ثلاثة أسابيع على أن تحدد الكليات التي تجرى بها امتحانات عملية أو شفهية مواعيد الامتحانات وفقاً لطبيعة الدراسة بكل كلية .
وأكد المجلس على سرعة إعلان الجداول للطلاب مع مراعاة أن يتضمن الجدول أجازة في أحد اليومين المقرر فيهما إجراء الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية .
كما وافق المجلس على مقترح رؤية الجامعة بالنسبة لنظام التعليم المفتوح يراعى فيها مصلحة الطلاب ، على أن تقدم الكليات المعنية مقترحاتها فى هذا الشأن .
وفى هذا الاطار وافق المجلس على تعديل مسمى الشهادة لتتساوى مع مسمى شهادة التعليم النظامى بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن ، كما وافق المجلس على التحاق طلاب التعليم المفتوح بالدراسات العليا بالجامعة على أن يتم قبولهم وفقاً لشروط القبول بالدراسات العليا بالكلية التى يسجل بها الطالب ، كما وافق على وجود اتحاد طلاب للتعليم المفتوح وممارسة النشاط الطلابى من خلال الادارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة .
واكد المجلس على إنشاء مجمع علمى للصحة والتكنولوجيا بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بالتعاون مع جامعة أديس أبابا ، يأتى ذلك فى إطار سياسة الجامعة فى تفعيل دورها فى الجامعات الافريقية والتأكيد على دور مصر الرائد فى القارة الافريقية ، ويهدف المجمع إلى تقديم الخدمات البحثية والتدريبية التى تلبى احتياجات دولة أثيوبيا والدول الافريقية المجاورة ، ويتضمن المجمع مراكز متخصصة فى العلوم الطبية والتكنولوجيا والزراعة والعلوم البيطرية والعلوم الثقافية وتشمل مركز صحة وتنمية المرأة ، ومركز العلوم الصحية ، ومركز التعليم الطبى ، ومركز مصادر المياه والطاقة ، ومركز العلوم البيطرية والزراعية ، ومركز الحضارة الافريقية ، ومركز الحاسبات والمعلوماتية ، وسيتم عرض مقترح المجمع فى صورته النهائية للتوقيع فى شهر مايو 2012 بالاسكندرية بعد مناقشة مسودة المشروع فى اجتماع الطرفين باديس أبابا خلال هذا الأسبوع .
كما وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء فرع لجامعة الاسكندرية بدولة الكويـت تحت مسمــى " الجامعة العربية الدولية " ، ومخاطبة المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن وإنشاء صندوق وقف خيرى بجامعة بالجامعة لتمويل المشروعات البحثية التى تخدم المجتمع ، وتكليف كلية التجارة بوضع تصور لعمل هذا الصندوق .
وقرر المجلس وضع تصور لتفعيل دور الأقسام العلمية بمختلف الكليات وكيفية تحويلها إلى أقسام منتجة بما يعود بالفائدة على القسم والكلية والجامعة والمجتمع ، بالإضافة إلى تطوير مزرعة الجامعة وتحويلها إلى مزرعة منتجة أيضاً .
كما وافق المجلس على ترقية وتعيين 39 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وتعيين وتجديد تعيين 20 أستاذاً غير متفرغ ، ومنح 30 درجة دكتوراه ، و146 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة .

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...