Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Tuesday, June 25, 2013

وقفة لعمال "فرج الله" أمام نادي سموحة للتنديد بإحالة 27 من زملائهم إلى المحاكمة



صورة ارشيفية صورة ارشيفية
نظم العشرات من عمال شركة "فرج الله" وعدد من القوى الثورية والعمالية، وقفة
احتجاجية، مساء اليوم، تحت عنوان "العمال أولى بالتمرد" للتنديد بإيقاف 27 عامل عن العمل وإحالتهم إلى المحاكمة بتهمة التحريض على الإضراب واستخدام العنف، أمام نادي سموحة بالإسكندرية، والذي يتولى رجل الأعمال وصاحب مجموعة فرج الله محمد فرج عامر إدارته.
وقال مجدي عبد السلام رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة، إن حال العمال الآن بات مأساويا، وأن المحكمة تؤجل القضية بالثلاثة والأربعة أشهر في حين يظل العمال موقوفين عن العمل طوال هذه الفترة حتى يتم البت في أمرهم، ما يضعهم ويضع أسرهم في ضوائق مادية كبيرة ويهدم كيانات أسر بالكامل.
وأضاف "هناك 27 عاملا في "فرج الله" الآن موقوفين عن العمل ومحالين إلى القضاء، من بينهم ثلاثة تم تأجيل قضيتهم إلى 15 أكتوبر، وثلاثة تم تأجيل قضيتهم إلى جلسة 5 سبتمبر ، وثمانية تم تأجيل قضيتهم إلى 9 سبتمبر، وباقي 13 عامل لم تنظر قضيتهم بعد".
وقال خالد طوسون عضو المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، إنه "كأن لا ثورة قامت ولا شهداء ضحوا بأرواحهم لأجل الحرية والعدالة الإجتماعية، حيث تصر حكومات بعد الثورة على قانون عمل جمال مبارك الذي صدر برقم 12 لسنة 2003 والذي ينحاز للفاسدين، ويقدم العمال سلعة رخيصة لرجال الأعمال يلفقون لهم التهم والقضايا ويرهبونهم ويفصلونهم، حتى وصل عدد القضايا ضد العمال بمحكمة المنشية وحدها 20 قضية".
ودعا طوسون كافة المؤمنين بقضايا العمال وحقوقهم إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية تضامنا مع عمال فرج الله، الثلاثاء المقبل، ضد ظلم رجال الأعمال ضد العمال.
كانت إدارة شركة فرج الله قد أحالت 27 عاملا، في فبراير الماضي، للتحقيق بتهمة التجمهر والتحريض على الإضراب، واستخدام العنف والبلطجة، بعد تنظيم العمال لاعتصام داخل مقر الشركة ببرج العرب، للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة وتحسين الرواتب المتدنية وصرفها في مواعيدها مع بداية كل شهر، وحق العمال في النسبة القانونية من الأرباح، وتحسين الوجبة، واحتساب يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية، مع التوزيع العادل لساعات العمل، وتحسين الرعاية الصحية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...