Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, June 15, 2013

احداث الاسكندرية اليوم محاكمة حسن مصطفى و اعتصام بيرم التونسى و و وقفة كادر الاطباء

أحداث ساخنة بالإسكندرية اليوم.. وقفة للقوى الثورية بالتزامن مع نظر جلسة حسن مصطفى.. بدء اعتصام فنانى مسرح بيرم التونسى ومسيرة من دار الأوبرا لمساندة المثقفين.. وقفة للأطباء للمطالبة بالكادر


اعتصام مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية  
اعتصام مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية


 
تشهد الإسكندرية، اليوم السبت، عددا من الأحداث الساخنة، والوقفات والاعتصامات المهمة، حيث يبدأ يوم الإسكندرية بوقفة تضامنية تنظمها القوى الثورية والسياسية مع الناشط السياسى حسن مصطفى أمام المحكمة البحرية بالإسكندرية فى التاسعة صباحا، للمطالبة بالإفراج الفورى عنه وعن كافة الثوار المعتقلين.

أما عصرا فيدخل فنانو المسرح بالإسكندرية فى اعتصام مماثلا لاعتصام السينمائيين والمثقفين بوزارة الثقافة ولكن فى الإسكندرية، حيث يبدأ اعتصامهم اليوم السبت فى مسرح بيرم التونسى، وينضم إليه اعتصام الضباط المتقاعدين بحديقة مسرح بيرم التونسى المستمر منذ الشهر.

حيث أصدرت مجموعة الفنانين والحركات الفنية المسرحية بالإسكندرية بيانا قالت فيه إنه نظراً للتطور المؤسف الذى شهدته وزارة الثقافة مؤخرا من حصار كبار الفنانين والمثقفين داخلها من قبل عناصر يمينية متطرفة - على حد تعبير البيان - لا تمت للثقافة بأى صلة بدعوى أنهم مؤيدو وزير الثقافة الحالى فقد تحول مسار اجتماع فنانى المسرح بالإسكندرية بإرادة كل من حضروه إلى مناقشة ضرورة التصدى لتلك الهجمة الرجعية، ورغم تلويح هذا الوزير بكسر مركزية الإدارة وبتفعيل ورفع شأن الإبداع فى الأقاليم عموما، وهذا ما اعتبرناه نوعا من الرشوة لا نقبلها ونرى أن مبعثها الوحيد سياسة "فرق تسد".

وقال البيان إن مطالبهم تتمثل فى إسقاط وزير الثقافة الحالى واعتبار كل قراراته كأن لم تكن، والاحتشاد داخل وخارج المواقع الثقافية والفنية التابعة لوزارة الثقافة بالإسكندرية، وتقديم فعاليات فنية وثقافية بشكل يومى داخل وخارج الواقع الثقافية المحتشد داخلها على أن يشارك فيها جميع الفنانين من جميع الأطياف والتوجهات، وذلك فيما اتفقنا على تسميته "مهرجان الرفض".


ورفض المسرحيون كل المفاوضات التى من الممكن أن تجرى من قبل السلطة، فلا بديل عن مطلبنا الأساسى، ووقع على البيان عدة حركات وفرق مسرحية سكندرية منها جماعة "مسرحيون سكندريون"، واستديو المدينة للفنون الأدائية والرقمية، وجماعة تمرد للفنون.

و فى سياق متصل صرح معتز الشناوى – عضو اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى بالإسكندرية، عن تنظيم وقفة أمام الأوبرا بالإسكندرية عصر اليوم، للتضامن مع المثقفين فى مطالبهم المشروعة فى عدم طمس الهوية المصرية وعدم التقليل من قيمة المبدعين، يعقبها مسيرة من دار الأوبرا بالإسكندرية إلى مقر اعتصام الفنانين والمثقفين بمسرح بيرم التونسى وتأيد اعتصامهم المشروع.

من جهة أخرى ينظم أطباء الإسكندرية وقفة أمام نقابة الأطباء بمنطقة سموحة، فى الواحدة ظهرا، للمطالبة برفع ميزانية وزارة الصحة فى الموازنة العامة وتطبيق الكادر.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...