Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, June 8, 2013

بالفيديو.. "وطن بلا تعذيب" تكشف عن حالة تعذيب جديدة بقسم شرطة المنتزة اول

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

كشفت حملة "وطن بلا تعذيب" بالإسكندرية، عن أولى الحالات التى تعرضت للتعذيب بقسم المنتزة، حيث
نشرت الحملة على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، بيانات حالة جديدة من حالات التعذيب، والتى تعرض لها "رأفت فوزى إبراهيم، مهندس بالجيزة، زوجته تمتلك شقة بالإسكندرية".

ويؤكد رأفت أنه توجه إلى الشقة لإجراء بعض الإصلاحات بها ومعه بعض العمال، وفوجئ بمالك العقار ومعه عدد من البلطجية يتهجمون عليه وعلى العمال، وأصابوه بجروح وتوجه إلى قسم المنتزه أول لتحرير محضر، ولكنه فوجئ بالتعامل السيئ هناك، وتم إلقاء القبض عليه وتحول من مجنى عليه إلى متهم.

وأضاف رأفت: "إن الضباط تعدوا لفظيا على بوابل من الألفاظ السيئة" وتم تحويله إلى النيابة ومنها إلى محكمة المنشية، وقال "قمت بدفع مبلغ 150 جنيه للعسكرى حتى يفك "الكلابش" من يدى، إلا أنه أخذ المبلغ المالى ورفض فك "الكلابش".

و أشار إلى أن مالك العقار حرر محضرا مضادا بأنه تهجم على الشقة وحاول اقتحامها، الأمر الذى جعل النيابة تواصل معاملته بشكل غير آدمى، بالرغم من حصوله على إخلاء سبيل وعدم تنفيذ القرار.

وقال باكيا "أمناء الشرطة قالوا هنعمل عليه حفلة انهارده" وعندما تسائل عن حقه فى معاملة آدمية، كان الرد عليه "إحنا كده وهنحرمك تيجى هنا تانى" واتهمهم بتلفيق 4 قضايا له من خلال تزوير اسمة واسم والدتة.

من جانبه قال منصور حمدى، منسق عام الحملة بالإسكندرية، إن الحملة قد بدأت نشاطها بالإسكندرية منذ أسبوعين، وأنها تمكنت من الكشف عن 5 حالات تعذيب إلا أن 4 حالات منهم رفضت الظهور الإعلامى للحديث عن الاعتداء خوفا من بطش وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة فى نشاطها للكشف عن كافة تجاوزات وانتهاكات وزارة الداخلية ومديرية أمن الإسكندرية، وكذلك تقديم الدعم القانونى والنفسى والإعلامى لتلك الحالات.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...