Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, March 1, 2012

تخصيص 30 فداناً ببرج العرب لإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجى


image
جامعة الإسكندرية

وافـق مجلس جامعة الإسكندرية، فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس الجامعة، على تخصيص 30 فداناً من أرض الجامعة ببرج العرب، لإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجى المتكامل، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم، ليكون نواة لإنشاء جامعة تكنولوجية تتضمن التخصصات التى تحتاجها الصناعات المختلفة، خاصة أن منطقة الإسكندرية تحتوى على 40% من الصناعات الوطنية، مع إعداد الدراسات والتخصصات اللازمة لإنشاء المجمع.

وسمح المجلس لمن يرغب من أعضاء مجلس أمناء كليات ومعاهد الجامعة والعاملين بالجامعة بالتبرع بأجر يوم أو أكثر، حسب رغبتهم، وذلك دعماً لميزانية الدولة، وفى نفس الإطار، وافق المجلس على تبنى نقابة العاملين بالجامعة حملة التبرع بأجر يوم من الراتب الأساسى للعاملين بالجامعة بحد أقصى 10 جنيهات.

كما وافق مجلس الجامعة أيضاً على العمل بالتصنيف الجديد للمجلات العلمية، وفق نظام  ، بعد إصدار قائمة جديدة من قبل      التى تعتمدها الجامعة فى تقييم الأبحاث المنشورة فى المجلات العالمية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة، وتتضمن القائمة الجديدة كثيراً من المجلات العلمية غير موجودة فى القائمة السابقة.

وفى إطار دعم الجامعة للنشاط البحثى، وتشجيعاً للباحثين على نشر أبحاث علمية فى مجلات مفهرسة عالمياً، وافق المجلس على تعديل الآلية المتبعة لصرف مكافآت نشر الأبحاث العلمية، وتسلسل إصدار الأوراق المطلوبة، وذلك تيسيراً على الباحثين واختصاراً لوقتهم، مما يساهم فى رفع مستوى البحث العلمى بالجامعة وتحسين تصنيف الجامعة عالمياً.

وأخيراً.. رحب المجلس ببروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مشروع تطوير مستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفى معهد البحوث الطبية.
 
ماذا تعرف عن الملك فاروق و مصر فى عهد الملك فاروق 
اضغط الرابط اعلاه

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...