Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, March 23, 2012

انهيار عقار بمنطقة فيكتوريا الاسكندرية و مصرع اربعة

 لقى اربعة اشخاص مصرعهم بعد انهيار مبنى آيل للسقوط مكون من ثلاثة ادوار بشارع ابن القاضى بمنطقة فيكتوريا بشرق الاسكندرية  فجر الجمعة 23/3/2012
فى شارع موازى لشارع الجلاء الشارع الرئيسى بالمنطقة و هو تقاطع شارع ابن منقذ مع شارع ابن القاضى و على بعد حوالى مائتى متر من قسم شرطة المنتزة
و بجوار محل بندق للبقالة
و نقلا عن شهود العيان و المتواجدين هناك فان العمارة قد آلت للسقوط بعد بناء برج جديد بجانبها و هو ما اثر على اساستها و صدور قرار بازالتها منذ شهور  بعد صدور قرار بالترميم
و بالفعل تم مغادرة اغلب السكان ما عدا اسرة واحدة هى اسرة الدكتور شاكر و الذى لقى مصرعه مع زوجته و ابنتيه
و اسفر الحادث عن العديد من التلفيات فى العمارات و المحلات المجاورة و اسفر عن تعطل المرور تماما فى الشارع
المطل عليه
و تحاول قوات الدفاع المدنى حاليا رفع الأنقاض من المنطقة
خالص العزاء لكل اقارب و اسر الضحايا
و ورد لنا انباء ان عدد المتوفين غير محدد حتى الآن و ذلك بعد خروج شخصين احياء و لكن فى حالة خطيرة جدا و تم نقلهم الى مستشفى شرق المدينة
 
و كانت اليوم السابع قد نقلت الخبر قبل قليل كالآتى

انهيار عقار بمنطقة الرمل بالإسكندرية وانتشال 2 من تحت الأنقاض


عقار منهار - أرشيفية  
عقار منهار - أرشيفية

 
انهار مساء أمس، الخميس، عقار مكون من أربعة أدوار فى منطقة رمل ثان، وتم انتشال فردين من تحت الأنقاض وإصابتهما طفيفة.

توجه على الفور الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، ورجال الدفاع المدنى والإطفاء وطوارئ الغاز الطبيعى إلى مكان الواقعة، وتم فصل الغاز عن العقار.

كان قد توجه النائب إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار للوقوف على تداعيات الموقف، وناقش مع أصحاب العقار سبب الانهيار، ووعد بضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية ومحاولة عدم حدوث هذه الكوارث من انهيار العقارات المتكرر بصفة شبه يومية فى الإسكندرية، وأصبح يحصد عشرات الضحايا والمصابين وتشريد مئات الأسر.

كان الدكتور أسامة الفولى أكد أن ما يحدث الآن فى الإسكندرية أمر غير مقبول ويجب تفعيل قانون الطوارئ ضد المقاولين منزوعى الضمير الذين يشيدون عقارات شاهقة الارتفاع، دون مراعاة الشروط الهندسية السليمة أو أمن وسلام قاطنيها المستقبليين.

و نقلت المصرى اليوم الخبر كما يلى

انتشال شخصين أحياء بين أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

Fri, 23/03/2012 - 13:14
<p>محاولات انتشال الضحايا من أسفل عقار الرمل المنهار</p>
تصوير حازم جودة
ارشيفي
تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال شخصين أحياء من أسفل أنقاض عقار مكون من 5 طوابق، انهار، ليلة الجمعة، في منطقة الرمل شرق الإسكندرية، فيما قرر مهندسو الحي إخلاء عقار آخر مجاور، حرصًا على حياة قاطنيه.
وأمر أحمد مختار، مدير نيابة ثان الرمل، باستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم والتحفظ على ملف العقار، وبيان إذا ما كان صدر له قرارات من عدمه، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار وعقار آخر مجاور له مكون من 17 طابقا، تم إخلاؤه حرصا على حياة قاطنيه.
كان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا من إدارة شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار بشارع ابن منقذ في منطقة فيكتوريا دائرة قسم شرطة ثان الرمل.
وعثرت قوات الحماية المدنية على شخصين أحياء أسفل أنقاض العقار، وتم نقلهم إلى المستشفى في حالة خطيرة.
وتبين من فحص الشرطة أن العقار المنهار مكون من 5 طوابق، وسبق إصدر قرار ترميم له ثم إزالة، وتدخلت العناية الإلهية في تقليل الكارثة، حيث غادره عدد من السكان قبل انهياره.
وبإحالة الواقعة إلى النيابة العامة، أمرت بالتحفظ على ملف العقار وتشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...