Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, March 31, 2012

محاولة للاعتداء على رئيس جامعة الإسكندرية د. اسامة ابراهيم

محاولة للاعتداء على رئيس جامعة الإسكندرية
----------------------------------------------------
حاول امس الخميس عدد من المندسين بين طلاب التعليم المفتوح أمام المبنى الإدارى بالشاطبى الاعتداء على رئيس جامعة الإسكندرية دكتور أسامة إبراهيم أثناء خروجه من الجامعة بالشوم والعصى فتصدى لهم الطلاب على الفور.
واحتجز الطلاب سيارة سفير كندا أكثر من ثلاث ساعات أمام الجامعة للضغط على دكتور أسامة إبراهيم لتنفيذ مطالبهم وقد تدخل دكتور حسين إبراهيم نائب مجلس الشورى لحل مشاكلهم والتى وافق رئيس الجامعة على تنفيذ معظمها.
بينما رفض الطلاب فض اعتصامهم وأصروا على تنفيذ المطالب كلها وإلا الاستمرار فى الاعتصام والإضراب عن حضور المحاضرات, وأكدوا أن من أرادوا الاعتداء على رئيس الجامعة هم عدد من البلطجية اندسوا بينهم عندما علموا باحتجازهم سيارة سفير كندا حتى يتمكنوا من الاعتداء على الدكتور ويلصقوا التهمة بنا.
جدير بالذكر أن طلاب كلية سياحة وتربية وتجارة وفنون جميلة وحقوق قد اعتصموا يوم الخميس 22 مارس بعد مسيرة بدأت من أمام كلية تجارة لتنفيذ مطالبهم ومنها تخفيض المصاريف بنسبة 50% وتغيير مسمى الشهادة .
المصدر : الوفد

نقابة المهندسين بالإسكندرية تستعيد دورها كاستشاري لمشاريع الدولة

 


 
نجحت نقابة المهندسين بالإسكندرية في استعادة دورها  كاستشاري

Friday, March 30, 2012

وكيل التأمين الصحى د. على حجازى بالإسكندرية يخرج فى حماية الشرطة


وكيل التأمين الصحى بالإسكندرية يخرج فى حماية الشرطة
قام اليوم الخميس العشرات من أطباء وممرضات وموظفى والعاملين بهيئة التأمين الصحى بالتظاهرات داخل مبنى إدارة الهيئة

متظاهرو الألتراس بالإسكندرية يحاولون اقتحام القائد إبراهيم لطرد "المحلاوى

الشيخ المحلاوى  
الشيخ المحلاوى

 
حاول عدد من شباب القوى السياسية والألتراس اقتحام مسجد القائد إبراهيم والتشويش على خطبة الشيخ أحمد المحلاوى، خطيب

Thursday, March 29, 2012

مستشفي شرق المدينة بالأسكندرية توفر علاج فيرس سي بتكلفة 15% فقط


image
حقن الأنترفيرون
وفرت مستشفي شرق المدينة بالأسكندرية التابعة لوزارة الصحة علاج فيرس سي الوبائي بتكلفة تصل إلي 15 %  فقط من ثمن تكلفة العلاج الحقيقية .
وقال مدير مستشفي شرق المدينة الدكتور شريف العجمي في تصريح له اليوم "الخميس " أن المستشفي وفرت حقن "الأنترفيرون " البالغ تكلفتها 1500 جنيها بمبلغ 250 جنيها فقط  وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات للحد من إنتشار المرض وتوفير العلاج للمواطنين غير القادرين  .
وأشار العجمي إلي أن مريض فيرس سي الوبائي يحتاج 50 جرعة من حقن الأنترفيرون بمعدل حقنة أسبوعية مؤكدا أنه يوجد أكثر من 250 مريض يترددون علي المستشفي للحصول علي تلك الحقن بألأضافة إلي العديد من الحالات المرضية التي تتلقي 
العلاج علي نفقة الدولة وتوفر العلاج  الدولة لهم مجانا .
موقع صوت الاسكندرية

إصابة ضابط واثنين من أفراد الشرطة فى كمين العامرية



صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

أصيب نقيب واثنان من أفراد الشرطة بالإسكندرية، اليوم، أثناء محاولتهما استيقاف سيارة بداخلها 3 مسجلين خطر هاربين من أحكام بالإسكندرية، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

البداية كانت أثناء قيام قوة من إدارة البحث الجنائى بمباشرة أعمال الكمين بمنطقة الكيلو 68 بدائرة قسم شرطة العامرية حيث شاهدت السيارة رقم (س ن ص 2473) يستقلها ثلاثة أشخاص قادمة مسرعة تجاه الكمين، وعند محاولة استيقافها اصطدمت بالشرطى "فتحى. ح. ح" من القوة المرافقة، مما أدى لإصابته بكدمة بالساق وقام أحد مستقليها بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه القوات فقامت بملاحقتها.

وأثناء ذلك اصطدمت بسيارة الشرطة مما أدى لإصابة كلٍ من النقيب "أحمد.ع" بكدمات وسحجات بالركبة اليمنى والساق واليد والكوع الأيمن، والمجند "محمد.أ" بكدمات بالأنف والظهر، وتمكنت القوة من ضبط السيارة ومستقليها، وهم كل ٍ من "حمودة. ن. ح" (45 سنة) قائد السيارة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية، محكوم عليه فى قضية تبديد، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، و"محمد.ب.ع" (40 سنة) عامل، محكوم عليه بالحبس 6 شهور فى قضية تبديد، وبحوزته السلاح المستخدم (طبنجة صوت) مصابا بكدمات متفرقة بالجسم، فتم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

Wednesday, March 28, 2012

وكيل وزارة التربية و التعليم بالاسكندرية يعلن مواعيد بدأ جداول الإمتحانات لسنوات النقل و الشهادات المختلفة


 
 
تابع العرينى ، يوم الاربعاء الثانى من مايو للصفين الرابع و الخامس الابتدائى و يوم الاحد 6 مايو، امتحانات الصف الثالث الابتدائى و يوم السبت 12 مايو للصف الثالث الاعدادى .

كلمات دليلية و البحث
 جدول الامتحانات - الاسكندرية - بدء الامتحانات - شهادة ابتدائية - الشهادة الاعدادية - خامسة ابتدائى

سماء الإسكندرية تمطر عشرات الإضرابات والإعتصامات العمالية إجتاحت المحافظة





Tuesday, March 27, 2012

إتبرع بدمك ... أرضى ربك ... فيد جسمك وكمان خد شوكولاتة فى سموحة الاسكندرية


إتبرع بدمك ... أرضى ربك ... فيد جسمك وكمان خد شوكولاتة !

يدعوكم فريق إنقاذ الحياة بجمعية رسالة 

لتبرع بالدم = رضى الله + إفادة الجسم +رسم إبتسامة + شوكوووووووولاتة

وتعرف فصيلتك

حملاتنا لصالح أطفال انيميا البحر المتوسط واصحاب الحوادث والعمليات الخطيرة

وده اول خميس وجمعة من كل شهر

يعنى الخميس : 5\4\2012
والجمعة " 6\4\2012
من الساعة 5 م إلى 9 م

فى مقر الجمعية : 44 ش توت عنخ آمون يمين كوبرى كليوباترا - سموحه

(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)

مستنينك ... تنقذ حياة

إنت حتنقذ حياة 4 ..فى نص ساعه

وكمان ممكن تنقذ حياة اكتر من 12

الدال على الخير كفاعله ... لا تنسى !

فى إنتظاركم للمزيد من الاستفسارت : 01141458837

05 ابريل 05:00
ساعة
مطلوب 200 - اشترك 0
44 ش توت عنخ آمون يمين كوبرى كليوباترا - سموحه
 

Monday, March 26, 2012

مظاهرات و اضراب الميكروباص فى الاسكندرية اليوم


الإسكندرية تنفجر بالمظاهرات والوقفات الاحتجاجية
هدد سائقو سيارات الميكروباصات الأجرة والنقل الثقيل بالدخول فى إضرابهم عن العمل في حال عدم تنفيذ الحكومة مطالبهم وهى الإطاحة بمجلس
إدارة النقابة وذلك بسبب قيامهم بالسيطرة التامة من رئيس النقابة وعدد محدود من الأعضاء الذين يعملون بأجندة تخدم تأجيج الأزمات لصالح رموز سابقين بالحزب الوطني. وقال محمد حسين - عضو مجلس إدارة نقابة النقل البري- إن أول مطالب السائقين هو الإطاحة بمجلس إدارة النقابة رغم أنه أحد أعضاء مجلس إدارتها، كاشفا عن أنه تم تعيينه وعدد من زملائه بمجلس الإدارة بعد قيام ثورة 25 يناير إلا أنهم عمليا قد تم تهميشهم وأضاف حسين، أن مطلبهم الثاني هو إلغاء العمل بنظام "الكارتة" التي يدفع بموجبها كل من يملك سيارة 91 جنيها شهريا مقابل أن تقوم المحافظة بتنظيم مواقف لهم وخدمات وهو ما لا يحدث على الإطلاق، كما طالب بضرورة العناية بالطرق بالإسكندرية التي تحولت معظم شوارعها إلى عشوائيات بسبب تراكم مخلفات الهدم في كل مكان مما يعيق حركة المرور وأيضا يتسبب في تلف السيارات. وأوضح أن أحد أهم مطالب السائقين هي ضرورة تأمين الشوارع وتسيير دوريات راكبة بالشوارع للقضاء على ظاهرة الانفلات الأمني وفرض إتاوات على السائقين وسرقات السيارات التي انتشرت بشكل مخيف، فيما تحدد مطلبهم الأساسي في توفير السولار والبنزين اللازم لتموين سياراتهم وهو ما وصفوه بأنه أزمة افتعلها أباطرة النظام السابق لإشعال الفتن في البلاد. كما أعلن سائقو النقل الثقيل عن قيامهم بالمشاركة في الإضراب مشيرين إلى توحد مطالبهم مع مطالب سائقي الأجرة.
قام أكثر من 200 مواطن من أهالي مركز رشيد بعمل وقفة احتجاجية أمام هيئة مجلس قضايا الدولة بمنطقة سموحة بالإسكندرية للمطالبة بإلغاء العقود التي وصفوها بـ"المزورة" الخاصة بأراضي آُثار أبو مندور والمقابر المحيطة به، بالتزامن مع نظر القضية المرفوعة من الأهالي ضد مافيا الأراضي.  ورفع الأهالي لافتات كتبوا عليها عبارات تطالب برجوع المقابر، ومنها " أين ندفن موتنا" و"الحرامية يسرقون مقابر المسلمين" و"حسبي الله ونعم الوكيل" و" يا قضاة حكمكم أمام الله" و" لا لسرقة مقابر المسلمين" و" لا للسرقة تاريخ مصر".
وقال صلاح خليفة أحد الاهالي في مركز رشيد، إنه كان يعمل فنيا مع محامٍ في شبكة دش مركزي، وأنه اكتشف أن هذا المحامي يدعي أن له جدة كانت لها قطعة أرض كائنة عند جبل ابو مندور والمقابر المحيطة به، وأنه قاموا بتحرير عقود وصفها بـ"المزورة" بمشاركة عدد من أقاربه حتي يتمكنوا من الاستيلاء علي هذه الارض. فيما قال عدد من اهالي مركز رشيد،  إن هذه المقابر موجودة منذ 500 سنة، وأنهم فوجئوا بقيام مجموعة من الأشخاص يحررون عقودا وأوراقا مزورة، والتي من خلالها استطاعوا الحصول علي قرار بتمكين الأرض.
كما دخل العاملون فى هيئة التأمين الصحى بمنطقة بالإسكندرية يومه الأول فى إضراب مفتوح عن العمل داخل مقر مبنى الهيئة الكائن بمنطقة ستانلى ومستشفى التأمين الصحى بسموحة، احتجاجا على الفساد المالى والإدارى وتمثلت مطالب العاملين فى سبعة عشر مطلبا وتتمثل مطالب  العمال  فى "إقالة الدكتور" علي حجازي" مدير الفرع، تطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور، تعيين كل من مر على تعاقده ثلاث سنوات في الوقت الحالي، وتعيين كل من مر على تعاقده ستة أشهر لاحقا ، وتوزيع كافة المكافأت بصورة وليست مقتصرة على فئة بعينها، وتعديل لائحة الهيئة بما يتناسب مع الوقت الحالي بدلا من اللائحة التي يتم العمل بها منذ عشرة سنوات بدون أن يقام بها أي تعديلات منذ وضعها، وإعادة منح مديري الإدارات صلاحياتهم التى انتزعت منهم، وزيادة بدل الوجبة الغذائية، زيادة قيمة بدلات العدوى والمخاطر، وإلغاء ضريبة كسب العمل التى تخصم من المرتب والحوافز، ومراعاة التوزيع الجغرافى للعاملين، ومساوات كل الزملاء فى الفرع والعيادات بصرف بدلات ومتغيرات مختلفة، مساواة العاملين بالعيادات بنفس المزايا الممنوحة للعاملين بالفرع من بعثات دراسية او دينية او حتى ترفيهية، وإقالة النقابة الحالية والإسراع فى انتخابات النقابة، وتعديل بعض بنود لائحة الجزاءات والتي فيها تشدد في العقوبة، ونشرها على العاملين للاطلاع عليها .
كما قام العشرات من عمال شركة النصر العامة للمقاولات بعمل وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة اعتراضا على تعنت الشركة على عدم تثبيتهم رغم عملهم فى الشركة منذ سنوات، وأكد العمال أنهم يعملون بالشركة ولكن ليس لنا حقوق فى الشركة أو مميزات وأن أسماءنا ليست مسجلة بالشركة حتى ولو بالقلم الرصاص وهذا تخطيط من مجلس الإدارة الذى لا يهمه أحد سوى تعيين أولادهم وأقاربهم ومحاسيبهم والتفكير فى كيفية سلب حقوق العمال .
وواصل المئات من عمال شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بعمل وقفة احتجاجية داخل مطار برج العرب احتجاجا على قرار رئيس مجلس إدارة الشركة بإيقاف مدير الشركة للخدمات الأرضية واثنين من الموظفين بدون سبب.
هدد المتظاهرون فى حالة الاستجابة لمطالبهم سوف يقومون بإضراب عام عن العمل مما يسبب فى شلل كلى لحركة المطار، وقال المتظاهرون فى يوم 25 فبراير الماضى حدث حريق بأحد معدات مصر للطيران تم تحرير محضر وجار تحقيقات النيابة حول الواقعة فوجئ بقيام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران بايقاف المهندس "جمال أمير" مدير الشركة واثنين من الموظفين بدون اوجه سبب .
كما قام العشرات من موظفين الشهر العقارى بالإضراب عن تحرير استمارات تأييد وتوكيلات المرشحين للرئاسة، تضامنا مع زملائهم بالقاهرة احتجاجا علي ما وصفته بـ"ارتباك اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وتجاهلها مطالب الأعضاء القانونيون في الشهر العقاري". وقال المتظاهرون إنه تم التنسيق مع كل مكاتب الجمهورية لبدء إضراب عن العمل، بسبب "تعنت" اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وصول إشارة في الرابعة عصر الخميس الاسبوع المضى  تطالبهم بإرسال صورة ضوئية من دفاتر توثيق التوكيلات، وهو ما يستحيل القيام به لعدم وجود اعتماد مادي، فضلا علي أن العضو القانوني غير مطالب بالقيام بوظائف إدارية- حسب قولهم واضافوا بدلا أن تحل اللجنة المشكلات التي تواجهنا، تصدر لنا أزمات جديدة، وهو ما يستوجب منا وقفة حقيقية ضدها".
كما واصل المئات من طلاب الفرقة الرابعة بكلية السياحة جامعة الاسكندرية بعمل وقفة احتجاجية احتجاجاً على نتيجة الترم الأول في بعض المواد ,مطالبين بضرورة سحب النتيجة وإعادة تصحيحها مرة أخرى وأعلنو رفضهم لدرجات الرأفة أو تقديم التظلمات حيث أنها تكون بمقابل مادي وكذلك فإنها لن تحل المشكلة لجميع الطلبة وطالبوا المتظاهرين بضرورة تخفيض أسعار الكتب الدراسية وعدم إيقاف نسب النجاح على نسبة ما تم بيعه من الكتب. وقامت  الدكتورة حنان قطارة بالاستماع إلى مطالبهم ومحاولة إيجاد الحل وصرحت للطلاب بأنه لا يوجد لائحة ولا قانون يسمح بإعادة تصحيح المواد لجميع الطلبة مرة أخرى وعلى المتضرر تقديم تظلم مقابل 20 جنية فقط وسوف ننظر فيه " ردد المتظاهرون  هتافات و"آخر سنة خلاص خارجين جابولنا نتيجة زفت وطين" و"كل سنة أعدّى نضيف السنة دى أجيب ضعيف" و"النتيجة باطل" و"التصحيح باطل".
 





اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

صور العمارة المنهارة فى مدينة الاسكندرية منطقة فيكتوريا حى الرمل


محافظة الإسكندرية توافق على إطلاق اسم البابا شنودة على شارع رئيسى


 
البابا شنودة الثالث  
البابا شنودة الثالث

 
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الإسكندرية، فى جلسته المنعقدة اليوم على إطلاق اسم البابا شنودة الثالث على أحد الشوارع الرئيسية بالإسكندرية، تكريما له.

كما وافق المجلس المنعقد برئاسة الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية واللواء خيرى حماد سكرتير أول المحافظة ورؤساء الأحياء، على اعتماد مشروع خريطة تهذيب خريطة 4 بمنطقة أبو تلات بحى العجمى، وذلك طبقا للرفع المساحى المعتمد من مديرية المساحة بالعمل على تهذيب المنطقة وعمل طرق لها ضمن خطة التخطيط الموضوعة من قبل الوزارة.

كما تمت الموافقة على طلب الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لإنتاج الإثيلين بمنطقة النهضة الصناعية، بعد تنفيذ كافة التوصيات التى جاءت بها لجنة جامعة الإسكندرية للالتزام بالشروط البيئية وتنفيذ قوانين البيئة مع مساهمة الشركة فى المشاركة المجتمعية.
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Friday, March 23, 2012

طب الاسكندرية تحتفل بحصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

طب الإسكندرية تكرم 150 من قياداتها المتميزين بمختلف التخصصات

 

كرمت كلية الطب جامعة الإسكندرية 150 من قياداتها وروادها المتميزين بمختلف التخصصات الطبية وأعضاء هيئة

فيلم فيديو رائع عن كلية الطب جامعة الاسكندرية - يا رب يكون بصحيح

انهيار عقار بمنطقة فيكتوريا الاسكندرية و مصرع اربعة

 لقى اربعة اشخاص مصرعهم بعد انهيار مبنى آيل للسقوط مكون من ثلاثة ادوار بشارع ابن القاضى بمنطقة فيكتوريا بشرق الاسكندرية  فجر الجمعة 23/3/2012
فى شارع موازى لشارع الجلاء الشارع الرئيسى بالمنطقة و هو تقاطع شارع ابن منقذ مع شارع ابن القاضى و على بعد حوالى مائتى متر من قسم شرطة المنتزة
و بجوار محل بندق للبقالة
و نقلا عن شهود العيان و المتواجدين هناك فان العمارة قد آلت للسقوط بعد بناء برج جديد بجانبها و هو ما اثر على اساستها و صدور قرار بازالتها منذ شهور  بعد صدور قرار بالترميم
و بالفعل تم مغادرة اغلب السكان ما عدا اسرة واحدة هى اسرة الدكتور شاكر و الذى لقى مصرعه مع زوجته و ابنتيه
و اسفر الحادث عن العديد من التلفيات فى العمارات و المحلات المجاورة و اسفر عن تعطل المرور تماما فى الشارع
المطل عليه
و تحاول قوات الدفاع المدنى حاليا رفع الأنقاض من المنطقة
خالص العزاء لكل اقارب و اسر الضحايا
و ورد لنا انباء ان عدد المتوفين غير محدد حتى الآن و ذلك بعد خروج شخصين احياء و لكن فى حالة خطيرة جدا و تم نقلهم الى مستشفى شرق المدينة
 
و كانت اليوم السابع قد نقلت الخبر قبل قليل كالآتى

انهيار عقار بمنطقة الرمل بالإسكندرية وانتشال 2 من تحت الأنقاض


عقار منهار - أرشيفية  
عقار منهار - أرشيفية

 
انهار مساء أمس، الخميس، عقار مكون من أربعة أدوار فى منطقة رمل ثان، وتم انتشال فردين من تحت الأنقاض وإصابتهما طفيفة.

توجه على الفور الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، ورجال الدفاع المدنى والإطفاء وطوارئ الغاز الطبيعى إلى مكان الواقعة، وتم فصل الغاز عن العقار.

كان قد توجه النائب إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس الشعب عن حزب المصريين الأحرار للوقوف على تداعيات الموقف، وناقش مع أصحاب العقار سبب الانهيار، ووعد بضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية ومحاولة عدم حدوث هذه الكوارث من انهيار العقارات المتكرر بصفة شبه يومية فى الإسكندرية، وأصبح يحصد عشرات الضحايا والمصابين وتشريد مئات الأسر.

كان الدكتور أسامة الفولى أكد أن ما يحدث الآن فى الإسكندرية أمر غير مقبول ويجب تفعيل قانون الطوارئ ضد المقاولين منزوعى الضمير الذين يشيدون عقارات شاهقة الارتفاع، دون مراعاة الشروط الهندسية السليمة أو أمن وسلام قاطنيها المستقبليين.

و نقلت المصرى اليوم الخبر كما يلى

انتشال شخصين أحياء بين أنقاض عقار الإسكندرية المنهار

Fri, 23/03/2012 - 13:14
<p>محاولات انتشال الضحايا من أسفل عقار الرمل المنهار</p>
تصوير حازم جودة
ارشيفي
تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال شخصين أحياء من أسفل أنقاض عقار مكون من 5 طوابق، انهار، ليلة الجمعة، في منطقة الرمل شرق الإسكندرية، فيما قرر مهندسو الحي إخلاء عقار آخر مجاور، حرصًا على حياة قاطنيه.
وأمر أحمد مختار، مدير نيابة ثان الرمل، باستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم والتحفظ على ملف العقار، وبيان إذا ما كان صدر له قرارات من عدمه، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار وعقار آخر مجاور له مكون من 17 طابقا، تم إخلاؤه حرصا على حياة قاطنيه.
كان اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا من إدارة شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار بشارع ابن منقذ في منطقة فيكتوريا دائرة قسم شرطة ثان الرمل.
وعثرت قوات الحماية المدنية على شخصين أحياء أسفل أنقاض العقار، وتم نقلهم إلى المستشفى في حالة خطيرة.
وتبين من فحص الشرطة أن العقار المنهار مكون من 5 طوابق، وسبق إصدر قرار ترميم له ثم إزالة، وتدخلت العناية الإلهية في تقليل الكارثة، حيث غادره عدد من السكان قبل انهياره.
وبإحالة الواقعة إلى النيابة العامة، أمرت بالتحفظ على ملف العقار وتشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Wednesday, March 21, 2012

نقل محاكمة الضباط قتلة الثوار إلى خارج الإسكندرية

نقل محاكمة الضباط قتلة الثوار إلى خارج الإسكندرية
قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين جاد حلمى وشريف فؤاد وقف مداولة جلسة محاكمة الضباط قتلة الثوار

Tuesday, March 20, 2012

انقلاب سيارة سولار يربك طريق مطروح الإسكندرية


انقلاب سيارة سولار يربك طريق مطروح الإسكندرية
صورة أرشيفية
شهدت منطقة رأس الحكمة بالكيلو 70 شرق مدينة مرسى مطروح حادثا مأساويا بسبب انقلاب سيارة نقل ثقيل محملة بالسولار

ضبط 100 ألف جنيه نقود مزورة بحوزة عاطلين بالإسكندرية

ضبط  100 ألف جنيه نقود مزورة بحوزة عاطلين بالإسكندرية
تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الأسكندرية  من ضبط عاطلين مسجلين جنائياً، وبحوزتهما 100 ألف جنيه عملات ورقية

انطلاق أسبوع الإخاء الرياضي السعودي- المصري الجمعة المقبل بالإسكندرية

















تنطلق الجمعة المقبل بمدينة الإسكندرية فعاليات أسبوع الإخاء الرياضي السعودي - المصري تحت رعاية الأمير نواف بن فيصل بن

اهالى الحضرة يضربون بلطجيا بشراسة

undefined
 
اعتدى أهالي منطقة الحضرة بدائرة قسم شرطة باب شرقي بالاسكندرية بالضرب المبرح على مسجل خطر كان يفرض سيطرته عليهم

Monday, March 19, 2012

بالصور.. انهيار عقار وتصدع 3 أخرى وإصابة سيدة بشارع الفلكى العوايد


 
انهيار العقار  
انهيار العقار
 
انهار اليوم عقار بشارع البصل بمنطقة الفلكى بالعوايد بشرق الإسكندرية أسفر عن سقوط أجزاء من عقارين مجاورين له وتصدع رابع وإصابة سيدة بجروح طفيفة.

من جانبه، أشار عبد القادر خفاجى، أمين حزب الحرية والعدالة بالعوايد، إن الحادثة وقعت نتيجة هدم عقار مكون من 4 طوابق بشارع البصل بمنطقة الفلكى بطريقة خاطئة، حيث تم هدمه بتكسيره من أسفل مما سبب هذه الكارثة.

وأوضح خفاجى، أنه تم إخلاء سكان العقارين المجاورين للعقار المنهار عن طريق شرفات المنازل ولا توجد حالات وفيات وهناك إصابة لسيدة جراء سقوط لوح زجاجى عليها.

واستنكر خفاجى غياب دور قوات الدفاع المدنى والإدارات التنفيذية للمحافظة فى التعامل مع الحادث، لافتاً إلى أن جميع الجهود المبذولة لإخلاء العقار من سكانه كانت من قبل أهالى المنطقة الذين قاموا بالاتصال بالمحافظة ونقابة المهندسين والجهات التنفيذية بالمحافظة لتقييم موقف العمارات المتضررة بالمنطقة.

وقال خفاجى، إن أمانة الحزب بالمنطقة تعمل الآن على توفير وسائل الإغاثة لسكان الثلاث عمارات المضارة، وأكد الأهالى أنهم حذروا المقاول المسئول عن عملية الهدم من طريقة هدم العقار من أسفل إلى أعلى ولكنه صمم على ذلك، مما أدى إلى انهيار العقار وأجزاء من العقارين المجاورين له وتصدع رابع.












Sunday, March 18, 2012

صور.. القداس الجنائزي لـلبابا «شنودة» بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية

 

 
<p>جانب من شعائر القداس الجنائزي الذي تقيمه الكنيسة المرقسية بالإسكندرية للبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، 18 مارس 2012. توافد الأقباط على الكنيسة المرقسية لحضور القداس الجنائزي الذي يقام للبابا شنودة وللدعاء له. توفي البابا شنودة قبل يوم عن عمر يناهز الـ88 عاما بعد صراع طويل مع المرض. يُذكر أن جثمان البابا شنودة مستقر على كرسي البابوية بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة بكامل هيئته الكهنوتية لمدة يومين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأقباط لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على الجثمان قبل دفنه.</p>
 
توافد الاقباط منذ الصباح على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لحضور القداس الجنائزي للبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي وافته المنية مساء السبت عن عمر يناهز الـ88 عاما بعد صراع طويل
مع المرض. وسادت حالة من الحزن والبكاء بين الحاضرين، ودقت أجراس الكنيسة حداداً عليه.
 رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية
 رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية
وفي الوقت ذاته يستمر يوافد مئات الآلاف من الأقباط على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان البابا شنودة المستقر على كرسي البابوية بكامل هيئته الكهنوتية مرتديًا زيه الرسمي وبجواره عصا رعيته لمدة يومين، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأقباط لإلقاء نظرة الوداع الاخيرة على عليه، على أن يتم تشييع الجثمان ودفنه يوم الثلاثاء المقبل.
رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية
رحيل «شنودة»: قداس بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية

حملة من أجل مستشفى الشاطبى



 

Friday, March 16, 2012

إضراب " ترام الإسكندرية " عن العمل بسبب خفض اسعار الركوب



إضراب "ترام الإسكندرية" عن العمل بسبب "العسكرى"

أضرب عمال ترام الإسكندرية بسبب أوامر العسكري بعودة سعر التذكرة لـ25 قرشا، بعد ان كانت ارتفعت لتصل 50 قرشا، و

Thursday, March 15, 2012

حمى الإضرابات تجتاح محافظة الإسكندرية


حمى الإضرابات تجتاح الإسكندرية
محافظ الإسكندرية أسامة الفولي
تشهد مدينة الإسكندرية العديد من الإضرابات تشمل العديد من القطاعات المجتمعية منها المصانع والمدارس وعمال السفن

Wednesday, March 14, 2012

الفولى يشيد بتجربة نقابة أطباء الإسكندرية


الفولى يثنى على تجربة أطباء الإسكندرية
أثنى د. أسامة الفولى محافظ الإسكندرية على التجربة الرائدة لنقابة أطباء الإسكندرية

Monday, March 12, 2012

مستشفي مبرة العصافرة غرب ترفض إسعاف سيدة مما يتسبب عن مصرعها أمام أبوابها


 لقيت سيدة مصرعها امام بوابة مستشفي خاص بمنطقة الكيلو 21 بعد ادارة المستشفي اسعافها قبل سداد رسوم تـأمين

 !

كان قسم شرطة اول العامرية قد تلقي بلاغا من احد المواطنين يفيد انه شاهد احد السيدات تدعي صباح محمد جاد الرب 42 سنة – ربة منزل – مصابة بحالة اعياء شديد امام مستشفي مبرة العصافرة غرب بمنطقة الكيلو 21 ساحلي و عند محاولته نقلها للداخل لتلقي الاسعافات رفض مسئول المستشفي استقبالها او اسعافها الا بعد سداد مبلغ مالي و عقب خروجها من المستشفي اعتراضا علي سوء المعاملة اللاانسانية سقطت الضحية مغشيا عليها مفارقة للحياة .

تم تحرير محضرا بالواقعة و بسؤال شقيق المتوفية اشار انه علم بوفاتها عقب اصابتها بحالة اعياء شديد بعد تناول وجبة سمك .

نقلا عن موقع 

alexphotonews.com

Friday, March 9, 2012

فيلا 300 م2 بأجمل ابراج كفر عبده (للبيع) - في الإسكندرية

http://88.208.238.38/galileosm/accountsfiles/622/classifieds_B5BC73BF-639F-4E32-B3ED-F3442024CCE5.jpg
للبيع بأجمل ابراج كفر عبده بالطابق الثانى عشر تصميم فيلا مساحتها 300م2 تتميز بفيو رائع وتشطيبات على اعلى مستوى والبيع بتسهيلات
للاتصال بصاحب الاعلان:
الإسم:شركة كنوز للعقارات
التليفون:5432441 – 5432442 01205505006 – 01205505007 – 01276347777
العنوان:كفر عبده- كفر عبده -الاسكندرية
الإسكندرية - مصر
موقع الإنترنت:http://www.kunozegypt.com

فيلا جاهزة 3ادوار برج العرب الجديدة باقل سعر (للبيع) - في الإسكندرية مصر

( فيلات ) 375 متر فيلا ثلاث ادوار كاملة التشطيبات سوبر سوبر لوكس الدور ثلاثة غرف ورسبشن كبير + 2 حمام 2 بلكونة ناصية قبلى غربى امام وبجوار مسطح اخضر وباركنج وسط راقى ( فيلات ) خالصة الثمن من الجهاز نسبة البناء 40%
للاتصال بصاحب الاعلان:
الإسم:هيثم عبد المنعم
التليفون:01277173266
العنوان:- برج العرب الجديدة
الإسكندرية - مصر


تفاصيل الإعلان:
السعر:950000 جنيه

Tuesday, March 6, 2012

عمرو خالد يدشن مبادرة ''العلم قوة'' في الاسكندرية

عمرو خالد يدشن مبادرة ''العلم قوة'' في الاسكندرية  الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد
 

قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، أن مؤسسة "صناع الحياة" نجحت في تجميع نحو 50 ألف شخص أمى من مختلف

Sunday, March 4, 2012

صبحي صالح يفشل في إنتخابات نقابة المحامين فى الاسكندرية

 

فاز محمد عبدالحليم علام – عضو الحزب الوطني المنحل – في حسم مقعد نقيب المحامين في انتخابات النقابة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بعد تفوقه على أقرب منافسيه صبحي صالح – عضو لجنة الشريعة بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين، بفارق 2000 صوت.
وحصدت قائمة عبد الحليم علام المدعومة من سامح عاشور النقيب العام، 13 مقعداً من مقاعد المحاكم الجزئية حيث فاز كلاً من أحمد زكي عبدالمطلب عن محكمة "سيدي جابر"، ومحمد حمدون "العطارين"، والسيد نايف "كرموز"، وشعبان تيعلب "محرم بك"، وحسن تمام "العامرية"، وعطا سليم "المنتزه"، وإبراهيم النحاس "باب شرق"، ومحمد إبراهيم "الدخيلة".
ولم تفلح قائمة لجنة الشريعة الإسلامية المدعومة من جماعة الاخوان المسلمين، في حصد سوى 4 مقاعد أبرزهم مقعد الشباب بعد أن فاز به سامح السمني، بينما فاز من القائمة عن المحاكم الجزئية كل من خلف بيومي عن محكمة "الجمرك"، وناصر ناجي عن محكمة "الرمل"، وهشام الدخلاوي عن محكمة "مينا البصل".
واحتفل أنصار علام أمام مقر النادي الرئيسي بمنطقة جليم على طريق كورنيش، مقر اللجنة الرئيسية لفرز الأصوات والتي تضم القاعدة الأكبر من المحامين بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء واستقبل أنصاره إعلان نتائج فوزه بالزغاريد

أطباء مستشفى البترول بالإسكندرية يطالبون برحيل الإدارة


أطباء مستشفى البترول بالإسكندرية يطالبون برحيل الإدارة
قام اليوم الاحد الأطباء والإداريون والعمال المعتصمون لليوم السادس على التوالى بمستشفى البترول بالاسكندرية بسبب الفساد الادارى ومطالبتهم برحيل الإدارة  بقطع الطريق المواجهة إلى المستشفى لمدة 5 دقائق.
جاء وذلك  لرفض المفوض المالى من قبل ادارة المستشفى إمضاء شيك خاص بمريض محجوز بـ ICC   بمبلغ عشر الف جنيه, مما عرقل الحركة المرورية وحركة سير المواطنين فاضطر المفوض المالى بإمضاء الشيك فى الشارع امام الجميع فرجع المعتصمون مرة اخرى الى المستشفى.
وجدير بالذكر، أنه تم اجتماع ظهر اليوم بشركة سوميد للبترول لبحث مطالب المعتصمين وقد قررت إدارة الشركة بالاستجابة لجميع المطالب على أن تبقى الادارة كما هى ولكن رفض المعتصمون هذا القرار واصروا على ان مطلبهم الاساسى رحيل الادارة.
 

Saturday, March 3, 2012

حريق بمصنع بالعامرية غرب الإسكندرية


حريق بمصنع بالعامرية غرب الإسكندرية
نشب حريق في تنك تنر بمصنع بالكيلو 19 بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية

Friday, March 2, 2012

عامل يقتل زوجته لشكه في سلوكها فى العامرية بالإسكندرية



تلقى العميد فيصل دويدار، مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية، بلاغًا من مستشفى العامرية العام، يفيد بوصول "عزة ا. خ"، 45 عامًا، ربة منزل، مصابة بجروح طعنية بالبطن والصدر وباليد والركبة اليسري، وتوفيت فور وصولها.

وبالانتقال إلى موقع الحادث والفحص تبين قيام زوجها "صلاح. س. خ" 50عامًا، عامل، بالتعدي عليها بالضرب بسكين كبيرة الحجم وأصابها بعدة طعنات متفرقة بالجسد ومزق جسدها وقطع ركبتها ويديها، بسبب خلافات زوجية بينهما منذ فترة وشكه في سلوكها.

وبضبطه وبمواجهته اعترف بالواقعة، وكلف مساعد الوزير لأمن الإسكندرية وحدة المباحث الجنائية بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

Thursday, March 1, 2012

تخصيص 30 فداناً ببرج العرب لإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجى


image
جامعة الإسكندرية

وافـق مجلس جامعة الإسكندرية، فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس الجامعة، على تخصيص 30 فداناً من أرض الجامعة ببرج العرب، لإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجى المتكامل، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم، ليكون نواة لإنشاء جامعة تكنولوجية تتضمن التخصصات التى تحتاجها الصناعات المختلفة، خاصة أن منطقة الإسكندرية تحتوى على 40% من الصناعات الوطنية، مع إعداد الدراسات والتخصصات اللازمة لإنشاء المجمع.

وسمح المجلس لمن يرغب من أعضاء مجلس أمناء كليات ومعاهد الجامعة والعاملين بالجامعة بالتبرع بأجر يوم أو أكثر، حسب رغبتهم، وذلك دعماً لميزانية الدولة، وفى نفس الإطار، وافق المجلس على تبنى نقابة العاملين بالجامعة حملة التبرع بأجر يوم من الراتب الأساسى للعاملين بالجامعة بحد أقصى 10 جنيهات.

كما وافق مجلس الجامعة أيضاً على العمل بالتصنيف الجديد للمجلات العلمية، وفق نظام  ، بعد إصدار قائمة جديدة من قبل      التى تعتمدها الجامعة فى تقييم الأبحاث المنشورة فى المجلات العالمية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة، وتتضمن القائمة الجديدة كثيراً من المجلات العلمية غير موجودة فى القائمة السابقة.

وفى إطار دعم الجامعة للنشاط البحثى، وتشجيعاً للباحثين على نشر أبحاث علمية فى مجلات مفهرسة عالمياً، وافق المجلس على تعديل الآلية المتبعة لصرف مكافآت نشر الأبحاث العلمية، وتسلسل إصدار الأوراق المطلوبة، وذلك تيسيراً على الباحثين واختصاراً لوقتهم، مما يساهم فى رفع مستوى البحث العلمى بالجامعة وتحسين تصنيف الجامعة عالمياً.

وأخيراً.. رحب المجلس ببروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مشروع تطوير مستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفى معهد البحوث الطبية.
 
ماذا تعرف عن الملك فاروق و مصر فى عهد الملك فاروق 
اضغط الرابط اعلاه

ضبط مرتكبى جريمة قتل شخصين بالإسكندرية


ضبط مرتكبى جريمة قتل شخصين بالإسكندرية
توصل ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية لضبط مرتكبي حادث مقتل شخصين عثر علي جثتيهما
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...