Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, October 6, 2011

محافظ الإسكندرية يوقع عقد نظافة مع "المقاولون العرب"

أعلن الدكتور أسامة الفولي، محافظ الإسكندرية، موافقة مجلس الوزراء على إسناد مهمة النظافة في محافظة الإسكندرية إلى شركة "المقاولون العرب"، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء بعد رفض المحافظة تجديد العقد مع شركة النظافة العالمية "فيوليا" التي كانت قائمة بأعمال النظافة بها.

 

وقال الفولي : إن المحافظة فضلت إسناد المهمة إلى الشركة بالأمر المباشر؛ نظرًا لضيق الوقت في مسألة إعداد كراسة شروط وعمل مناقصة عالمية عليها قد تحتاج إلى وقت طويل، في الوقت الذي انتهى عقد الشركة في الإسكندرية وتهديداتها المستمرة بإنهاء العقد من طرفها، فضلاً عن رفضها إزالة الحجارة من الشوارع الرئيسية؛ بحجة أنها ليست مدرجة في العقد!.

 

وأكد أن عمال شركة فيوليا سيتم نقلهم جميعًا إلى شركة "المقاولون العرب" بنفس الشروط والامتيازات المالية التي تم الاتفاق معهم عليها من الشركة الفرنسية التي كانوا يعملون بها؛ لافتًا إلى أن هذا الشرط كان أحد أهم الشروط في الاتفاق مع شركة "المقاولون العرب".

 

ودعا محافظ الإسكندرية منظمات المجتمع المدني إلى أن تتقدم إلى دور من أهم أدوارها في الحياة المصرية وهو توعية المواطنين وتعديل السلوك وحشد الرأي العام في طريقة التعامل مع الشركة الجديدة والتعامل مع بعض "السريحة" الذين يبحثون عن مواد قابلة لإعادة التصنيع في القمامة، ما يؤدي إلى بعثرة القمامة المتجمعة وانتشارها خارج الصناديق بما يؤثر سلبًا على النظافة العامة.

 

وقال: "لا بدَّ أن تنتشر ثقافة أكياس القمامة المغلقة ووضعها في أماكنها حتى تكون الإسكندرية "أجمل مدينة في العالم"، موضحًا أن هذا الشعار هو الذي ستبدأ به شركة "المقاولون العرب" عملها في المحافظة خلال فترة قصيرة قادمة، بعد أن تقوم الشركة القديمة "فيوليا" برفع معداتها من الشوارع".
ayman

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...