Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, October 9, 2011

استقالة هند حنفى من منصبها رسمياً.. وستصل مكتوبة للوزير صباح الاثنين


 

 
فرحة في "إضراب الطلاب".. ورفض فض الاعتصام قبل إعلان الأعلى للجامعات
 
أعلنت الدكتورة هند حنفي ـ رئيس جامعة الإسكندرية ـ عن تقديم استقالتها رسمياً، من منصبها استجابة لرغبة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المعارضون لبقائها في منصبها.
وقالت "حنفي"، في تصريح خاص لـ"أمل الأمة"، أنها تقدمت مساء اليوم الأحد، باستقالتها من منصبها كرئيسة للجامعة، مشيرة إلى  أنها أبلغت الدكتور معتز خورشيد ـ وزير التعليم العالى، والبحث العلمي ـ رسمياً بالاستقالة، وأن الاستقالة ستصل إلى مكتب الوزير صباح يوم الاثنين.
يأتي ذلك، عقب الرفض القاطع من جانب العديد من أعضاء هيئة التدريس، والحركات الطلابية واتحاد طلاب جامعة الإسكندرية لاستمرار القيادات القديمة ممن ينتمون للنظام السابق.
ولم تكشف "حنفي عن نيتها في الترشيح من عدمه، مؤكدة أن كل شيء وارد، مشيرة إلى أنها تحرص على ضمانة سير العلمية الانتخابية، فيما سيتم غدا تحديد القرارات المتعلقة بشكل وطريقة إجراء الانتخابات. 
وكان المؤتمر العام لأعضاء جامعات مصر، الذي عقد ظهر الأحد، اقترح تكليف الدكتور ماهر إبراهيم ـ القائم بأعمال رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس ـ بتشكيل لجنة لتيسير أعمال رئاسة الجامعة، لحين الانتهاء من الانتخابات وانتخاب رئيس جديد.
في الوقت نفسه، شهد مقر إضراب طلاب الجامعة، أمام المبنى الإداري على طريق الكورنيش، حالة من الفرحة الشديدة، معتبرين أن ما تحقق إنجاز كبير، يفتح الطريق نحو البدء في إقامة جامعة حديثة على أسس ثورية تخدم المصالح المصرية.
من جانبه أكد محمد شحاتة ـ أحد منظمي الاعتصام ـ أنه تقرر عدم فض الاعتصام لحين وصول الاستقالة  مكتوبة وإعلان موقف باقي العمداء، مشدداً على ضرورة عدم خوضها الانتخابات مرة أخرى.
وأوضح، أن الطلاب يفكرون في تنظيم احتفالية كبرى لما سماه بـ "تحقيق الانتصار"، مطالباً أعضاء هيئة التدريس بالبدء في تحقيق المبادئ الجامعية من جديد وإعادة بناء ما هدمه النظام السابق.     
 

كان عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة دخلوا فى اعتصام مفتوح أمام مبنى إدارة جامعة الإسكندرية مطالبين بإقالة جميع القيادات الجامعية التى عينها النظام البائد منذ بدء الدراسة في الأول من أكتوبر الجاري.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...