Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, October 29, 2011

رئيس الاتحاد: لن نلعب أي مباريات على "برج العرب" مهما حدث


 
أكد عفت السادات رئيس الاتحاد السكندري أن الأمن هو من طلب تغيير مكان إقامة مباراة ناديه مع الأهلي إلى إستاد برج العرب والتي تلقى فيها الفريق "زعيم الثغر" هزيمته الأولى هذا الموسم بثانية نظيفة.

وأضاف السادات في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "النهار" أن السبب وراء نقل المباراة إلى إستاد برج العرب يرجع لنسبة الحضور الكبيرة التي كانت متوقع حضورها من قبل جماهير الناديين.

وأشار رئيس الاتحاد أن الفريق واجه صعوبات وتكبد أعباء هو في غنى عنها لان ملعبه الأساسي هو إستاد إسكندرية مشيرا إلى انه وافق على نقل المباراة كنوع مع التعاون مع اتحاد الكرة لإنجاح المسابقة وضمان استمرارها لكنه لم يكن يدرك حجم الصعوبات التي ستوجه الفريق.

وشدد انه لن يوافق على اللعب مرة أخرى في إستاد برج العرب سواء في مباراتيه مع الزمالك أو الاسماعيلي لان هذا حق فريقه الطبيعي وبسبب ما واجهه الفريق من صعوبات في مباراته أمس أمام الأهلي.

وتابع أن إيجار إستاد الإسكندرية 10 ألاف بيمنا إستاد العرب 80 ألاف بجانب إيجار الحافلات التي نقلت جماهير الفريق والتي تحطم منها 20 مطلوب تصلحيها مؤكدا على موافقته تخفيض عدد جماهيره في مباراتيه مع الفرق الكبيرة على أن تقام على إستاد أسكندرية.

واختتم السادات حديثه موضحا أن سبب الهزيمة من الأهلي أمس ترجع لغياب التوفيق وروح لدى اللاعبين وعدم وجود المدير الفني لفريقه لتعرضه للإيقاف وإصابة بعض اللاعبين الأساسيين.

موقع عمرو اديب


Wednesday, October 26, 2011

عشرات من العاملين بأمن مكتبة الإسكندرية يطالبون بإقالة سراج الدين

جانب من اللافتات المعارضة لقرارات سراج الدين  
جانب من اللافتات المعارضة لقرارات سراج الدين
 
نظم عدد كبير من العاملين بإدارة الأمن بمكتبة الإسكندرية تظاهرة، اليوم الأربعاء، بساحة البلازا الخارجية بالمكتبة

Monday, October 24, 2011

أمناء شرطة الإسكندرية يطالبون بإقالة عيسوى



أمناء شرطة الإسكندرية يطالبون بإقالة "عيسوى"

تظاهر ظهر اليوم حوالى 1500 من افراد وامناء الشرطة امام مبنى مديرية امن الاسكندرية احتجاجا على البيان الذى اصدره اول امس اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية .
اتهم المتظاهرون الوزير بإهدار حقوق الافراد وطالبوا بإقالته وجميع رؤساء القطاعات بمصلحة الامن العام بالقاهرة لقيامهم بإهدار حقوقهم وأهمها التدرج الوظيفى وزيادة المعاشات وحافز الإثابة والقروض والمساكن.
رفض المتظاهرون السياسات المتبعة من قبل قيادات وزارة الداخلية والتي تقوم بإرسال تقارير أمنية مغلوطة للوزير والتي تتسبب في اتخاذ قرارات غير واقعية تؤدي بالسلب على أداء المنظومة الأمنية بأكملها.
واكد المتظاهرون ان الوزارة تماطل فى تنفيذ المطالب لافتين الى ان حافز الاثابة على سبيل المثال تم تطبيقه فى جميع الوزارات باستثناء وزارة الداخلية.
واوضح المتظاهرون أن مطالبهم ليست فئوية وأن حقوقهم موجودة في قانون الشرطة الذي تم الالتفاف عليه .
وقالوا "إن قرارات عيسوي بلا قيمة ولابد من إصدار مرسوم بقانون من المجلس العسكري يحمي الأفراد ويطهر الداخلية من  السياسات  القديمة" .
وطالب المتظاهرون وزير الداخلية بإصدار قرار فوري بإقالة جميع القيادات الفاسدة بوزارة الداخلية وإعادة الانضباط للشارع المصري في أسرع وقت ضمن جدول زمني يتم الإعلان عنه بشكل واضح وشفاف بالإضافة إلى إعادة هيكلة وزارة الداخلية وفق رؤية أمنية متكاملة تنفيذا لأهداف ومبادئ ثورة يناير.
وهدد المتظاهرون بشن حملة على الفساد الموجود في الوزارة والتواصل مع المجلس العسكري حتى يتم تطهير الداخلية ممن يعملون تحت عباءة العادلي.


موقع عمرو اديب



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

اختيار جامعة الإسكندرية ضمن أفضل 400 جامعة عالمية للعام الثاني على التوالي



أختيرت جامعة الإسكندرية للعام الثاني على التوالي ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم، وذلك وفقا للتصنيف البريطاني العالمي للجامعات للعام الحالي 2011.

وفي هذا الشأن، أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عصام خميس أن جامعة الإسكندرية هي الوحيدة التي جاءت ضمن التصنيف البريطاني العالمي على مستوى مصر والدول العربية، فيما احتلت الترتيب الرابع على مستوى الدول الإفريقية.

وقال خميس إن تقييم جامعة الإسكندرية طبقا للتصنيف البريطاني يتضمن عدة معايير تعتمد على الأبحاث والعلاقات الدولية والتدريس والتوظيف، مشيرا إلى أهمية إدراك أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لهذه المعايير والعمل على تحقيقها للوصول بالجامعة إلى ترتيب متقدم في التصنيفات العالمي ويأتي ذلك من خلال الاهتمام بالنشر العلمي المتميز.

وأوضح أن دخول الجامعة للتصنيف البريطاني العالمي يعد المرة الثانية التي تدخل فيها الجامعة ضمن التصنيفات العالمية للجامعات، لافتا إلى أن الجامعة سبق وأن دخلت ضمن التصنيف البريطاني لعام 2010 وحققت المركز 147 ضمن أعلى قائمة 200 جامعة على مستوى العالم، حيث كانت الجامعة الوحيدة على مستوى مصر والدول العربية والثانية في أفريقيا.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

شيخ الأزهر بمكتبة الإسكندرية: الثقافة الإسلامية أصابتها علل وآفات




الدكتور أحمد الطيب؛ شيخ الأزهر، الذى نوه فى كلمته، إلى أن الثقافة الإسلامية أصابتها علل وآفات في القرنين الماضيين، أبرزها آفة الانشطار والتمزق.

افتتح الندوة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب؛ شيخ الأزهر، والعلامة الدكتور عبد الله بن بيّه؛ نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، نظم الندوة منتدى الحوار بالمكتبة، بالتعاون مع مشيخة الأزهر، في مركز الأزهر الدولي للمؤتمرات.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين في كلمته إن وثيقة الأزهر الشريف أرست مساحةً عريضةً من الاتفاق بين المصريين جميعًا، بصرف النظر عن توجهاتهم الفكرية، وتمتعت بقبول واتفاق غالبية القوى السياسية، الذين رأوا فيها تعبيرًا عن التراث الفقهيّ والدستوريّ المصريّ.

وأضاف أنه تم اعتبارها وثيقةً مرجعيةً لكل المحاولات التي جاءت بعد ذلك في رسم العلاقة بين الدين والدولة في النقاش حول الدستور القادم، كما ينظر إليها الكثيرون باعتبارها واحدةً من أهم الوثائق التي صدرت عقب ثورة 25 يناير؛ لما تحتويه من مبادئ راسخة.

وأضاف أن التطرف والجمود ليس ظاهرةً دينيةً، بل يوجد في الحركات السياسية بأطيافها، وأن مجازر القرن العشرين الكبرى التي أودت بحياة عشرات الملايين من الضحايا من الحروب العالمية إلى النازية إلى الستالينية في الاتحاد السوفيتي إلى الماوية في الصين، كلّها لا تمتّ بصلة للإسلام أو لأي دين آخر.

وقال إن من العلمانيين من انغلق أيضًا في قوالب نظرية بالية، فصحّ عليهم ما أطلقه البعض من نقد باعتبارهم "سلفية علمانية"، والمقصود هنا أنه لا يكفي لمجابهة التحديات والمخاوف أن يتم الأخذ بأقوال مونتسيكو وفولتير ولوك، ولا النقل حرفيًّا من الدستور الأمريكيّ أو الفرنسيّ أو التركيّ؛ حيث إنه من المهمّ في الاستئناس بتجارب الآخرين إدراك أنها كلّها وليدة أفكار خاصة، في فترة تاريخية معينة، في دولة محددة لها تاريخها وإرثها الثقافيّ، وأنها جاءت لتعالج ظروفًا مجتمعية لشعوب معينة.
وأشار إلى أهمية دراسة التجارب الفاشلة حتى تتفادى مصر ما حدث فيها من أخطاء، لافتًا إلى أنه لا بديل لهذا المنهج العلميّ في الدراسة واتخاذ القرار، ومنوّها إلى أن هذا ليس هذا غريبًا علينا؛ إذ إن ابن الهيثم وابن النفيس وغيرهما هم الذين أسّسوا المنهج العلميّ الحديث المعتمد على القياس والتجربة فكان عالم الإسلام هو رافع راية العقلانية والعلم والمعرفة، لمدة ألف سنة أو ما يزيد، إلى أن انتقلت الشعلة إلى أوروبا في عصر النهضة، وما تلاها من ثورة علمية.

وأوضح أن وثيقة الأزهر جسّدت مساحةً عريضةً من التوافق حول قضايا عديدة ومتنوعة؛ مثل:بناء دولة ديمقراطية تعرف قيم المساواة والمواطنة والحكم الرشيد وتقوم على التداول السلميّ للسلطة، والتأكيد على حرية التعبير باعتباره أساسًا لنهضة المجتمع والتعبير عن الأفكار والرؤى المتنوعة، والتعليم باعتباره المسار الأساسيّ لنهضة الأمم، والتعددية واحترام الاختلاف باعتبارها سنةً كونيةً.
من جانبه، عرض فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أبرز ملامح الثقافة الإسلامية قبل احتكاك مصر بالغرب إبان حملة نابليون بونابرت، قائلا إنها كانت ثقافة إنسانية في المقام الأول اهتمت بتكريم الإنسان وتحرير عقله ووجدانه وجسده، وعملت على المساواة بين البشر وإنصاف المرأة وتقرير حق الاختلاف في الرأي والاعتقاد والتفكير، والتعبير عن ذلك بحرية مأمونة العواقب.

ونّوه الطيب إلى أن الثقافة الإسلامية أصابتها علل وآفات في القرنين الماضيين، أبرزها آفة الانشطار والتمزق. وشدد على أن أخطر ما ما أصيبت به الثقافة المصرية هو التناقض المصطنع بين التراث وحداثة الغرب؛ إذ أصبحت لدينا ثقافتان أولاهما تريد العودة للوراء، والأخرى تتجه لما وراء البحار، مما أدى إلى وجود خواء ثقافي.

ورأى أن كلتا الثقافتين فشلتا في تبني هموم المجتمع ومجابهة تحدياته، نظرًا لغياب الرؤية المشتركة التي يتم تحديد معالمها والاتفاق على إطارها، مشددا على أنه لا مفر من التوافق الثقافي في إطار ثوابت لا تهتز. وأشار إلى ضرورة عقد لقاءات منتظمة وجلسات تشاور مستمرة مع المفكرين والمثقفين ومسئولي التعليم والثقافة وغيرها للوصول إلى التوافق المنشود.

موقع عمرو اديب



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

انقسام بين قضاة الإسكندرية حول تعليق العمل بالمحاكم


انقسم قضاة الإسكندرية، حول فكرة تعليق العمل بالمحاكم لحين تأمينهم مما سموه بـ "الاعتداءات"، ضد المحاكم من قبل المحامين، ففي الوقت الذي خرجت فيه الدعوى إلى تعليق العمل، استأنفت محاكم الإسكندرية عملها بشكل طبيعي، وكان من أبرزها محاكمة قتلة الشاب خالد سعيد.
من جانبه، أعلن المستشار محمد عزت عجوة رئيس نادي قضاة الإسكندرية، عن توجيه الدعوى للقضاة في الإسكندرية للتضامن مع القرار الصادر من خلال اجتماع رؤساء محاكم الأقاليم.
وانتقد "عجوة"، عدم تحرك المسئولين ساكنين لحماية المحاكم، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة غير مسبوقة، والتعدي على المحاكم وغلقها بالجنازير، تعدي على هيبة الدولة، مؤكداً أن الدولة التي لا يوجد فيها قانون، لا يوجد فيها ولا قضاء "دولة منهارة"، محذراً من وجود ايادي خفة وراء هذه الأزمة التي أكد انها لا ضرورة لها.
ولفت إلى إمكانية عقد جمعية عمومية نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة الأوضاع، مؤكداً أن ما يحدث يعد خارقاً للقانون.
وقال فكري خروب – رئيس نادي قضاة الاسكندرية الأسبق – لا يتصور الإخلال بمبدأ القانون، مشيراً إلى أن ما يحدث يعد أمراً مؤسفاً وليس من مصلحة أحد إضعاف القضاء أو القضاة، معتبراً أنه عماد المجتمع.
وحول تمرير المشروع من جانب المجلس العسكري، أكد "خروب"، لا خلاف حول تمرير المشروع، من الجهة المنوطة بها، مشترطاً أن تحقق التعديلات  الاستقلال الكامل للقضاء.
وحمل المستشار عبد العزيز أبوعيانة – وكيل نادي قضاة الاسكندرية، المستشار أحمد مكي، رئيس لجنة تعديل قانون السلطة القضائية،  لقيامه وضع نص القانون الذى أثار الأزمة، قائلاً "لجنة مكي هي السبب في هذه الأزمة، مشيراً إلى أنه استعان بهم في البداية، ثم انقلبوا عليه.
 وطالب بالتركيز على نقل صلاحيات وزير العدل إلى مجلس القضاء الأعلى لتحقيق استقلالية القضاء، مشيراً إلى أن ما يحدث قد يحد من تمرير التعديلات التي تحقق الاستقلال.
ورفض المستشار إبراهيم اليقطين، فكرة التعليق، مشترطاً أن يصدر عن الجمعية العمومية، كونها في حدود سلطاتهم واختصاصاتهم، وأن النادي ليس له سلطة إصدار القرار أو تنفيذه.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مناقشة رواية أغنية لمارغريت بمكتبة الأسكندرية الثلاثاء القادم


الروائية اللبنانية لنا عبدالرحمن

يستضيف مختبر السرديات بمكتبة الأسكندرية بعد غد الثلاثاء، الروائية اللبنانية لنا عبدالرحمن لمناقشة روايتها "أغنية لمارغريت" وذلك بقاعة المحاضرات الملحقة بالمكتبة.

وقال المشرف على مختبر السرديات الأديب منير عتيبة ، إن لنا عبدالرحمن روائية لبنانية شابة حاصلة على الدكتوراة عن موضوع السيرة الذاتية في الرواية النسائية اللبنانية وأنه صدر لها مؤخرا مجموعتان قصصيتان هما؛ "أوهام شرقية" و"الموتى لايكذبون" ، كما أصدرت ثلاث روايات آخرى هى "حدائق السراب" و"تلامس" و"أغنية لمارغريت"، بالإضافة إلى كتاب شاطىء آخر والذي يشمل قراءات نقدية في الرواية العربية.

ويناقش الناقدان شوقي بدر يوسف والدكتورة لبنى إسماعيل الروائية لنا عبدالرحمن في روايتها أغنية لمارغريت.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Sunday, October 23, 2011

صور.. أقباط الإسكندرية يحتشدون أمام الكنائس انتظارا لظهور السيدة العذراء

بالصور.. أقباط الإسكندرية يحتشدون أمام الكنائس انتظارا لظهور ''السيدة العذراء''
أقباط الإسكندرية يحتشدون أمام الكنائس انتظارا لظهور السيدة مريم العذراء
 
 
إحتشد المئات من المواطنين أمام عدد من كنائس الإسكندرية بمختلف أحيائها انتظارا لظهور السيدة العذراء "مريم" حتى الساعات الأولي من صباح اليوم.
وأدي الأقباط العديد من الترانيم المسيحية، بالإضافة إلي التهليل والإشارة إلي السماء مع ظهور أطياف ضوئية، وكذلك ظهور طيور بيضاء في السماء.
وظل أقباط الإسكندرية في حالة روحانية ومظاهر احتفالية شاركهم فيها عدد من المواطنين المسلمين الذين برروا مشاركتهم بقيمة "مريم" العذراء لدي كافة المصريين دون تمييز .
وأشار شهود عيان بأن عملية الظهور جاءت في شكل طيف ضوئي بمناطق مطلة علي كورنيش المدينة الساحلية، وأعلي عدد من الكنائس، بالإضافة إلي ظهور عدد من أسراب الحمام التي تؤكد علي استكمال علامات ظهور السيدة العذراء.
وأرجع البعض ظهور الطيف السماوي للأحداث التي تمر بها البلاد، وأحداث ماسبيرو التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والمصابين،  فيما ذهب البعض الآخر إلي ارتباط ظهور الطيف السماوي بالتأكيد علي وحدة الكنيسة الأرثوذكسية، وتبديد الهم والحزن، ومؤشر إلي الرحمة الإلهية.
ولم يصدر مجمع كهنة الإسكندرية؛ حتى الآن أو المجلس الملي أية بيانات تؤكد حالة الظهور أو تنفيه

موقع البيت بيتك

رباعي جديد في قائمة الدراويش استعدادا للاتحاد السكندري

 
أعلن محمود جابر المدير الفني للإسماعيلي عن قائمة فريقه التي تستعد لخوض مباراة الاتحاد السكندري في وجود أربعة لاعبين يدخلون القائمة لأول مرة منذ انطلاق الدوري الممتاز.
ويلتقي الإسماعيلي مع الاتحاد بملعب الإسماعيلية ضمن مباريات الجولة الثالثة.
ودخل قائمة الدراويش لأول مرة منذ بداية الموسم الحارس محمد عواد، وعبد الحميد سامي مدافع الفريق والناشئ محمود وحيد، بالإضافة للعائد من الإصابة محمد محسن أبو جريشة.
وخرج من قائمة الـ20 أحمد علي لعدم الالتزام في مران الفريق الأخير، بالإضافة لأحمد الجمل للإصابة وعبد الله الشحات للإيقاف.
والتزم أحمد علي مؤخرا في مران الفريق وقام بالتدريب مع اللاعبين المستبعدين من مباراة الأثنين.
وجاءت القائمة لتضم:
في حراسة المرمى: محمد فتحي – محمد صبحي – محمد عواد
في خط الدفاع: أحمد حجازي – معتصم سالم – إبراهيم يحيى – أحمد صديق – أحمد سمير فرج – عبد الحميد سامي – محمود وحيد
في خط الوسط: عمرو السولية – أحمد خيري – حسني عبد ربه - مهاب سعيد - محمد حمص- عمر جمال - أمير سعيود
في خط الهجوم: عبد الرحمن مسعد – ندوبسي جودوين - محمد محسن ابو جريشة

Thursday, October 20, 2011

القبض على مسجلين حاولا سرقة مواطن بالإكراه فى الإسكندرية

 
صورة أرشيفية  

تمكن ضباط مباحث الإسكندرية من إجهاض عملية سطو على صاحب مكتب رحلات من قبل مسجلين خطر وألقى القبض عليهما، وتحرير المحضر اللازم قبل إخطار النيابة.

أبلغ عبد الله الشيخ العالى دفع الله (35 سنة) صاحب مكتب رحلات شرطة النجدة بأنه أثناء سيره صباح اليوم بسيارته على الطريق الصحراوى دائرة العامرية عقب صرفه مبلغ مالى من ماكينة النقود الموجودة أمام كافورى فوجئ بشخصين يستقلان السيارة رقم 536086 ويتتبعانه محاولين اعتراضه ما اضطره إلى تغيير خط سيره ودخوله محطة بنزين.

تمكن الرائد شريف بدر من ضبط السيارة ومستقليها وهما "رشاد. م" (37 سنة) عاطل، ومقيم الدخيلة وبحوزته سكين سبق اتهامه فى 10 قضايا سرقة وخطف وفرض سيطرة كما سبق اعتقاله لخطورته، و"صابر. ف" (36 سنة) عاطل، ومقيم مينا البصل وبحوزته مقص حديدى ومسجل شقى خطر وسبق اتهامه فى 22 قضية مخدرات وسرقة وضرب، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وجار مناقشة المتهمين للوقوف على إبعاد نشاطهم الإجرامى.

موقع البيت بيتك


Wednesday, October 19, 2011

الحرية والعدالة بالإسكندرية يتقدم بقوائمه الانتخابية اليوم

 

المستشار محمود الخضيرى
المستشار محمود الخضيرى
 
يستعد حزب الحرية والعدالة صباح اليوم، الخميس، للتقدم بأوراق ترشيح قوائمه الانتخابية أمام المستشار أحمد الجمل رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالإسكندرية.

وأعلن حسام الوكيل، المتحدث الإعلامى باسم الحملة الانتخابية لحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، أن حسين إبراهيم أمين الحزب بالإسكندرية، سيتوجه على رأس المرشحين إلى لجنة تلقى أوراق الترشيح فى تمام العاشرة من صباح اليوم الخميس، بمحكمة الحقانية.

يذكر أن الحزب تقدم صباح أمس الأربعاء بـ6 مرشحين على المقاعد الفردية بالإسكندرية فيما تم الإعلان عن التحالف مع كل من المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، على مقعد الفئات بدائرة سيدى جابر وحسنى دويدار، أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين بالإسكندرية، على مقعد الفئات بدائرة المنتزه.

كما تقدم 2 من رموز حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية بأوراقهم للترشح فى انتخابات مجلس الشورى على المقاعد الفردية.

محافظ الإسكندرية مباشر على الـ (فيس بوك) ساعة أسبوعيًا

 

أسامة الفولي محافظ الإسكندرية
سمر أبو زكري
حددت الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ساعة أسبوعيا للتواصل مباشرة مع الدكتور أسامة الفولي، محافظ الإسكندرية، حول المشكلات التي تواجه السكندريين، رغبة من المحافظة في المزيد من التواصل لعرض المشكلات والبحث عن حلول لها، وتحددت الساعة السادسة من يوم السبت كل أسبوع كموعد لعرض مشكلات المواطنين على المحافظ، على أن تبدأ السبت القادم.
 
وفور كتابة الموعد المحدد على حائط الصفحة، استعرض عدد من المواطنين بعض من المشكلات، وكذلك بعض الاقتراحات، مثل توصيل الخبز إلى المنازل عن طريق متطوعين، والقيام بحملة لتشجير الشوارع، وطالبوا بجولات ميدانية مستمرة لتحسين مختلف الخدمات بالمحافظة.
 
كما استنكر البعض استمرار مخالفات البناء، وأكوام القمامة المنتشرة بالكثير من أحياء الإسكندرية، واستمرار مشكلات شارع المعهد الديني، وتوقف حملات الإزالة، والفوضى المرورية ببعض المناطق، كالعجمي، نتيجة لانتشار "التوك توك" والمواقف العشوائية لسيارات الأجرة.

موقع البيت بيتك



Monday, October 17, 2011

عمر خيرت يحيى حفلاً بمكتبة الإسكندرية 25 أكتوبر

المؤلف الموسيقى الكبير عمر خيرت
المؤلف الموسيقى الكبير عمر خيرت
 
يحيى المؤلف الموسيقى الكبير عمر خيرت حفلاً بمكتبة الإسكندرية على مدار ثلاثة أيام، تبدأ من يوم 25 أكتوبر المقبل بمصاحبة أوركسترا عمر خيرت وأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محيى الدين.

خيرت قال لـ"اليوم السابع": سأقدم خلال الاحتفال مقطوعات موسيقية جديدة من عبق الموسيقى الشرقية، بالإضافة للمقطوعات الأخرى التى يطلبها الجمهور، على رأسها مقطوعات "ليلة القبض على فاطمة – وجه القمر افتتاحية مصرية – 100 سنة سينما – غوايش – اللقاء الثانى – حنين – هويد الليل – البخيل وأنا – الأيام – العرافة والعطور الساحرة – قضية عم أحمد – صابر يا عم صابر – زى الهوا – امرأة عصرية – خلى بالك من عقلك – عارفة".

موقع البيت بيتك


صدر المعمورة و القبارى الأولى في مكافحة العدوى


كشف أحدث تقرير لوزارة الصحة والسكان حول ترتيب المستشفيات المصرية طبقاً للالتزام بإجراءات مكافحة العدوى والصادر عن وزارة الصحة والذي تضمن تقييم 358 مستشفى عن تصدر مستشفى صدر المعمورة واحتلالها للمركز الأول فى التقييم بنسبة 86,1% ، في الوقت الذي احتفظت فيه مستشفيات الأقاليم بالمراكز المتقدمة.
وجاء فى المركز الثانى مستشفى القباري بنسبة 84,2% ، ثم حميات دمنهور بمحافظة البحيرة فى المركز الثالث وحصلت على نسبة 84,1% ، وجاءت رمد دمنهور فى المركز الرابع بنسبة 83,6%.
أما المركز الخامس فحصل عليه مستشفى الصدر بسوهاج بنسبة83,6% ، وحميات سوهاج فى المركز السادس بنسبة 83،2% ، ثم أطفال مطروح فى المركز السابع بنسبة83،2% أيضاً ، وفى الثامن حميات أسيوط بنسبة 83% ، وحصل على المركز التاسع مستشفى دار الشفاء بنسبة 83% أيضا ، وجاء فى المركز العاشر مستشفى الصدر بأسيوط بنسبة 82,9%.
كما احتل معهد ناصر للبحوث والعلاج المركز 186 واحتل معهد السكر المركز 354 ومعهد الكبد المركز 308 وحميات العباسية المركز 249 ومستشفى البنك الأهلي المركز 243 والجلاء التعليمي المركز241 والساحل التعليمى المركز 220 وجاءت مستشفى صدر الجيزة فى المركز 165 والهلال فى المركز الـــ 60 ، فيما حصل مستشفى المطرية التعليمى على المركز 306 ، بينما احتل مستشفى الزيتون التخصصى المركز 252 ، وحصل معهد السمع والكلام فى إمبابة على المركز قبل الأخير 357 ، بينما جاء فى المركز الأخير لترتيب المستشفيات طبقا لإجراءات مكافحة العدوى مركز أورام السلام.
وذكر التقرير أن هناك 19 مستشفى تطبق إجراءات مكافحة العدوى بنسبة أقل من 50% وهى مستشفيات البياضية بالأقصر والسمع والكلام بإمبابة ودراو المركزى بأسوان وفارسكور المركزى ومعهد السكر ومستشفى الفرافرة وكوم امبو وقفط المركزى وقوص وشبين الكوم التعليمى وحميات دسوق ودكرنس ودار السلام وسيوة والحسنية وأبو تشت المركزى وإسنا المركزى وسيدى برانى المركزى .

موقع البيت بيتك

Saturday, October 15, 2011

السادات يحمّل الهانى سليمان تعادل الاتحاد مع الداخلية

 
عفت السادات رئيس نادى الاتحاد السكندرى
عفت السادات رئيس نادى الاتحاد السكندرى

حمّل عفت السادات رئيس نادى الاتحاد الهانى سليمان حارس مرمى الفريق مسئولية تعادل سيد البلد مع الداخلية الوافد الجديد لدورى الأضواء والشهرة، بسبب الخطأ الساذج فى التصدى للكرة، مشددا على أن مسألة التراجع عن الدفع بالهانى فى المرحلة المقبلة واردة بقوة إذا استمر الحارس فى أخطائه الساذجة.

قال السادات إنه يشعر بالقلق على مستقبل الفريق بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه اللاعبون، مؤكدا أنه سينقل هذا القلق للمدير الفنى الإسبانى ماكيدا، لكى يعيد حساباته مبكرا، لكن هذا لا ينقص من إمكانياته الفنية، خصوصا وأن تغييراته جاءت معظمها إيجابية، وذلك بعد تعادل زعيم الثغر مع نظيره الداخلية بهدف لكل منهما فى افتتاحية الدورى.

وطالب "السادات" جماهير النادى بالتريس وعدم إطلاق أحكام مبكرة على الفريق، خصوصا وأننا لدينا حلول لمشاكل خط الدفاع والوسط بعودة الغائبين، مشيدا بمحمد المرسى مهاجم الفريق، مؤكدا أنه ينتظر منه الكثير فى المرحلة المقبلة.

Friday, October 14, 2011

فلول الحزب الوطنى يتقدمون للترشيح فى انتخابات مجلس الشعب فى الاسكندرية

  الفلول يتقدمون بأوراقهم فى ثالث أيام الترشيح بالإسكندرية


صورة أرشيفية  

انتهى اليوم الثالث لتلقى اللجنة الفرعية لأوراق المتقدمين لانتخابات مجلسى الشعب والشورى بالإسكندرية، بوصول العدد إلى 143 مرشحا، منهم 130 للمنافسة على مقاعد الشعب، و13 للشورى.

وتقدم اليوم عماد رطبة عضو مجلس الشورى بالحزب الوطنى المنحل السابق بأوراق ترشيحه لعضوية مجلس الشورى عن دائرة المنتزه، وعباس السيد عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى عن دائرة الجمرك، كما تقدم المستشار فريد الشريف عن دائرة المنتزه.

فلول-الحزب,الوطنى,يتقدمون,للترشيح,فى,انتخابات,مجلس,الشعب,فى,الاسكندرية

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

نتيجة انتخابات نقابة اطباء الاسكندرية 2011


 تيار الاستقلال يحسم منصب نقيب الأطباء بالإسكندرية
 
فاز الاستاذ دكتور محمد رفيق خليل استاذ الجراحة بكلية الطب جامعة الاسكندرية و رئيس اقسام الجراحة بها سابقا و نتيالمحسوب على تيار الاستقلال بمنصب نقيب أطباء الإسكندرية، فيما شهد مرشحو قائمة أطباء من أجل مصر والمحسوبة على تيار الإخوان المسلمين تقدماً كبيراً على عضوية مجلس النقابة، بينما تؤكد المؤشرات النهائية فوز الدكتور سعد زغلول بمنصب نقيب أطباء القاهرة.

وأكدت مصادر باللجان الفرز حسم الصراع على عضوية منصب النقابة العامة لصالح قائمة أطباء من أجل مصر، مؤكدة فوز خيرى عبد الدائم بمنصب نقيب الأطباء، مشيرة إلى أقرب منافس إلى عبد الدائم الدكتور طارق الغزالى حرب.
نتيجة,انتخابات,نقابة,الاطباء,بالاسكندرية

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إقبال شديد من أطباء الإسكندرية على انتخابات النقابة

انتخابات الأطباء
انتخابات الأطباء

وسط إقبال شديد من أطباء الإسكندرية بدأت اليوم انتخابات نقابة الأطباء والتى يتنافس عليها قائمتان رئيسيتان هما قائمة "أطباء من

Wednesday, October 12, 2011

مهرجان الإسكندرية السينمائى. احداث و فعاليات و اخبار 2011

الفيلم الفائز بجائزة السيناريو لم يعرض.. وخالد الصاوى ينفى انسحاب رئيسة لجنة التحكيم

مهرجان الإسكندرية السينمائى.. دورة للنسيان

أحمد فاروق كل المؤشرات التى حدثت قبل بداية مهرجان الاسكندرية السينمائى كانت توحى أن هذه الدورة ربما تكون تاريخية فهى الأولى لمهرجان فنى بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير وهى ايضا الأولى بعيدا عن دعم وزارة الثقافة وموافقة وزيرها، ولكن ما حدث خلال خمسة أيام هى عمر المهرجان أكد أن الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى دورة للنسيان.

«الشروق» تابعت فاعليات المهرجان

بعيدا عن الاجواء الثورية التى خدمت الافتتاح، وافسدت الختام، فشل مهرجان الإسكندرية السينمائى فى تقديم دورة استثنائية تبهر وتلفت أنظار العالم ــ على الاقل العربى ــ حدث ذلك رغم أن صناعة مهرجان محترم وأحداث ثورة حقيقية فيه كانت هدفا اساسيا لبعض القائمين على المهرجان لكن يبدو أن الذين قادوا الثورة المضادة كان لهم اليد العليا والكلمة الأخيرة ففشلت ثورة المهرجان وإن حضرت أجواء ثورة يناير فى حفل الافتتاح الذى انشغل به صناع المهرجان عن دونه فخرج الحفل مقبولا على مستوى الشكل والمضمون ولكن هل يكفى حفل افتتاح مقبول لإنجاح مهرجان سينمائى المفترض أنه كبير؟

مركزية مقصودة

منذ اللحظة الأولى فى الاسكندرية تشعر أن أعضاء جمعية كتاب ونقاد السينما قد تخلو عن دعم رئيس المهرجان الجديد نادر عدلى فتشعر أن كل شىء بيد نادر وحده وهو ما صدق عليه أعضاء الجمعية الذين ربما أرادوا أن تكون هناك مركزية للقرار وما يصاحب ذلك من فشل أو نجاح ولذلك كانوا يرددون دائما عند أى سقطة أو ثغرة «اسألوا نادر عدلى.. احنا ملناش دعوة»!

ارتباك

رغم أن المهرجان تم اختصار مدته إلى 5 أيام فقط، إلا أنه وعلى مدار يومين لم تكن الرؤية قد اتضحت فيما يخص جدول العروض.

واهتم القائمون على المهرجان أن يسلموا الصحفيين الجدول الذى يضم الندوات فقط، ايمانا منهم بأن ذلك من سيصنع الرواج والانتشار للمهرجان، ولقناعتهم بأن أحدا لا يشاهد الأفلام اصلا.

ولكن حتى هذه لم تفلح ادارة المهرجان فى تنظيمها بشكل لا يثير الأزمات كما هو الحال كل عام، فبدأت المهزلة بتحديد مواعيد ندوات الأفلام العربية قبل مواعيد عرضها للنقاد، مما أثار حفيظة مخرجيها، واحتجوا لدى إدارة المهرجان حتى تم تعديل مواعيد الندوات، لتقام عقب عروض أفلامهم، إلى جانب ذلك تم عرض بعض الأفلام دون إعلام صناعها ليشاركوا الجمهور حضورها.

أمر آخر لفت الانتباه وليس له إجابة عند مسئولى المهرجان جميعا هو اختفاء الفيلم المغربى «بيجاسوس» الذى نال مخرجه محمد مفتكر جائزة احسن سيناريو عن عمل أول، فقد سجل الجدول الرسمى للمهرجان أن الفيلم سيعرض رابع أيام المهرجان فى الساعة العاشرة صباحا ويعاد فى الثالثة، ولكن قبل العرض بيوم فوجئ الصحفيون أن الموعد الأول تم الغاؤه واستبدل بإعادة للفيلم البوسنى «سيرك كولمبيا»، والموعد الثانى استبدل بعرض فيلم «حاوى» إخراج إبراهيم البطوط، وعندما تم البحث عن سبب لدى منظمى المهرجان البعض تهرب، والبعض الآخر اعترف أن الفيلم لم تأت نسخته من المطار، فقط شاهدته لجنة التحكيم فى نسخه «dvd»،

تبع ذلك إلغاء بعض الندوات مثل ندوة وزير الإعلام اسامة هيكل الذى كان مقررا أن يتحدث خلالها عن دور الوزارة فى دعم صناعة السينما، وكذلك إلغاء ندوة تكريم السيناريست بشير الديك الذى غادر المهرجان فى ثالث أيامه، أما فيما يخص الندوة التى كان مقررا إقامتها احتفالا بمئوية الراحل نجيب محفوظ فتم تجميدها لعدم اهتمام الصحفيين والجمهور بحضورها.

بلبلة رسمية

عانت الدورة 27 من انتشار كثير من المعلومات التى يتم التراجع عنها فى نفس اليوم وفى بعض الأحيان يتم نفيها فى نفس الساعه، وكان على رأس هذه المعلومات المضللة إلغاء حفل الختام واقامة حفل صغير فى قاعة تابعة للفندق الذى يقيم فيه ضيوف المهرجان.

وبعد انتشار هذه المعلومة بساعات أكد رئيس المهرجان أنه تراجع عن الفكرة لأن القاعة غير مجهزة، كما أنها لن تليق بحفل ختام مهرجان الاسكندرية.

المثير ليس فى معلومة إلغاء الحفل أو التراجع عن ذلك وإقامته، ولكنه يكمن فى أن منظمى المهرجان كانوا حتى قبل انتهاء المهرجان بيوم لا يزالون يفكرون فى إن كانوا يقيمون حفل ختام أم لا، وإذا أقيم كيف يكون، وهذه كارثة فى حد ذاتها، ويؤكد فكرة أن المهرجان اقيم من أجل أن يقام، وليس لأن هناك شيئا يقدم.

والأكثر إثارة أن نشرة المهرجان أفردت للخبر المغلوط مساحة، ونفته فى اليوم الثانى، وهو ما يدل على عدم التعاون بين القائمين على المهرجان.

وبمناسبة نشرة المهرجان فنود الإشارة الى خطأ رصدناه ــ مؤكدا أن مثله كثير ــ فى المقال الذى نشر على صفحتين عن الفيلم التونسى «النخيل الجريح»، وكتب بالبنط العريض جدا جدا عنوان «النخيل الجريح يستعرض حرب التحرير الجزائرية»، رغم أن الفيلم تونسى ويتحدث عن مجزرة مدينة «بنزرت» آخر المدن المحررة فى تونس، وقد أثار هذا الموقف حفيظة أسرة الفليم، خاصة أن متن المقال كان يضم أشياء كثيرة ليست موجودة بالفيلم كوصفه للمدينة التى تدور حولها الأحداث بـ«العاهرة»، وهو الأمر الذى لم يذكر خلال الأحداث.

مفاجأة كف القمر

كما كانت مشاركة فيلم «كف القمر» بالمهرجان مفاجأه، كان خروجه دون الحصول على أى جائزة ايضا مفاجأه لكل ضيوف المهرجان، حيث توقع الجميع منذ يوم المهرجان الأول أن يحقق الفيلم ثلاث جوائز هى أحسن تمثيل لخالد صالح، وأحسن ممثلة وفاء عامر، وأحسن إخراج لخالد يوسف، وأكد على ذلك حرص صناع العمل على حضور حفل الختام.

من ناحية أخرى، قرر صناع الفيلم تأجيل عرضه، ليطرح بدور العرض فى موسم عيد الأضحى وليس قبله باسبوعين كما كان مقررا له ــــ حسب خالد يوسف مخرج الفيلم.

الحسنه الوحيدة

بغض النظر عن الأخطاء التى ارتكبها المهرجان فهى كانت فى النهاية سمة رئيسية للمهرجان فى دوراته السابقة، ومؤكدا أنه لن يتعافى منها سريعا ولكن هناك أمر يجب الإشادة به يتمثل فى عدم تسريب جوائز المهرجان بالكامل حتى لحظة اعلانها فى حفل الختام، والذى كان بإصرار من رئيس المهرجان، حيث قرر أن يقضى على عادة سيئة اعتمدتها ادارة المهرجان بأن تعلن الجوائز فى مؤتمر صحفى يعقد ظهيرة اليوم الذى يقام فية حفل الختام.

وقال الفنان خالد الصاوى إن أيا من المجموعة التى شاركت فى عضوية لجنة التحكيم لم يكن لديها نية فى تسريب النتيجة، ولكن عدم تسريبها يعود الفضل فيه الى ادارة المهرجان التى أصرت على ان تعلن الجوائز فى حفل الختام

وشدد الصاوى على ان الجميع هذا العام كان يسعى لأن تخرج الدورة بشكل جيد رغم الصعوبات التى واجهت المهرجان. من ناحية أخرى، أكد الصاوى أن مخرجة وكاتبة السيناريو الإسبانية هيلينا تابرنا لم تنسحب من رئاسة اللجنة، وأنها بالفعل سافرت قبل الختام لأسباب خاصة، ولكنها فعلت ذلك بعد أن اعتمدت جوائز المسابقة بنفسها.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ضبط 5 ملايين قرص مخدر بميناء الإسكندرية


ضبط 5 ملايين قرص مخدر بميناء الإسكندرية
صورة أرشيفية
أحبطت مباحث ميناء الإسكندرية محاولة قيام رجل أعمال إدخال 5 ملايين قرص مخدر للبلاد عبر ميناء الإسكندرية.
وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء ابراهيم الشناوى مدير مباحث ميناء الإسكندرية بقيام رجل أعمال بمحاولة إدخال كمية كبيرة من المواد المخدرة المهربة من الإمارات لإدخالها عبر ميناء الإسكندرية.
تبين من تحريات رجال المباحث أن المدعو "س . ع " 65 سنة رجل أعمال يقوم بمزاولة نشاطه الإجرامى بترويج المواد المخدرة وتهريبها من الخارج للإتجار بها فى الإسكندرية وأنه يتخذ عمله كصاحب شركة استيراد وتصدير التى يمتلكها ستارا لمزاولة نشاطه الاجرامى .
أكدت تحريات المباحث أن المتهم قام بالاتفاق مع مجهول بدولة الإمارات لجلب له كمية كبيرة من الأقراص المخدرة للإتجار بها فى الإسكندرية وقام بإدخالها للبلاد على أنها أمتعة شخصية مشحونة إليه من الخارج .
تم عمل كمين وتمكن رجال المباحث من ضبط الرسالة وبتفتيشها عثر على 82 كرتونة بداخلها 5 ملايين قرص مخدر تم إخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق .
أمر عصام عبد الرازق رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية بسرعة ضبط وإحضار المتهم وإرسال الأقراص إلى المعمل الجنائى لتحليلها .

موقع البيت بيتك


قسم حوادث الاسكندرية

ضبط 280 ألف قرص "ترامادول" بالإسكندرية


ضبط 280 ألف قرص "ترامادول" بالإسكندرية
ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على 3 عاطلين بحوزتهم 5 كراتين كبيرة الحجم تحتوي علي 280 ألف قرص "ترامادول"مخدر بغرض الإتجار.
كانت معلومات سرية قد وردت لمكتب مباحث المخدرات بقيام تشكيل عصابى يقوم بمزاولة الاتجار فى المواد المخدرة بتهريبها من ليبيا عبر منفذ السلوم لإدخالها الى الإسكندرية.
تبين من تحريات المباحث ان كلا من "محمد السيد "35 سنة عاطل و " سعد على"  36 سنة عاطل و"احمد عبد الرحمن "30 سنة عاطل يقومون بتهريب الأقراص المخدرة من ليبيا وبيعها فى الاسكندرية.
تم عمل كمين للمتهمين، وتم القبض عليهم داخل السيارة رقم 5832 مصر قيادة المتهم الثالث وبتفتيشهم عثر بحوزتهم 5 كراتين اقراص مخدرة تحتوى على 280 الف قرص ترمادول وعثر معهم على مبلغ مالى 40 الف جنيه و3 اجهزة محمول وبمواجهتهم اعترفوا. تم احالتهم للنيابة التى امرت بحبسهم اربعة ايام على ذمة التحقيق .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ضبط 280 ألف قرص "ترامادول" بالإسكندرية


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

العاملون بقناة الإسكندرية يشكون عودة الخطوط الحمراء و سيطرة فلول الوطني


image
القناة الخامسة
كشفت شكوى تقدم بها المئات من العاملين بقناة الإسكندرية التابعة للتليفزيون المصري، للمجلس العسكري، عن عودة التعليمات بوجود الخطوط الحمراء، وحظر استقبال ضيوف بعينهم، وتحديد موضوعات بعينها لتناولها خلال برامج القناة.
وأكدت الشكوى استمرار ترقية وتصعيد الشخصيات التابعة للحزب الوطني المنحل من العاملين بالقناة، وسيطرتهم الكاملة على مجريات الأمور داخلها.
الأهرام

Tuesday, October 11, 2011

صور غادة عبد الرزاق فى حفل افتتاح مهرجان الاسكندرية

غادة عبد الرازق ترفض مصافحة خالد يوسف في مهرجان الإسكندرية
لم يستطع مهرجان الإسكندرية السينمائي إتمام الصلح بين النجمة غادة عبد الرازق والمخرج خالد يوسف في حفل الإفتتاح. فقد حضرت غادة ولم تصافح خالد يوسف بالرغم من ذهابها لفريق عمل فيلم "كف القمر" لمصافحتهم. كما و رفضت الوقوف بجانبه على خشبة المسرح، حيث وقفت النجمة جومانا مراد بينهما،وإتّفق خالد مع اللّجنة المنظمة للمهرجان أن يتمّ وضع صورته هو وجومانا على بوسترات المهرجان. وكانت الصفعة التي وجّهها خالد لغادة عندما فؤجئ الحاضرين بحذف عدد كبير من مشاهد غادة في الفيلم، الذي تمّ تصويره قبل خلافهم الشهير، ليهمّش وجود غادة تماماً في الفيلم. غادة جاءت بفستانٍ أسود أظهر أناقتها وأشاد به جميع الحاضرون وكان بصحبتها 4 بودي جارد لحراستها

Sunday, October 9, 2011

اللانشون القاتل فيديو المصرى اليوم

مظاهرات الأقباط أمام المنطقة الشمالية تتطور للاشتباك مع المارة



 

تصاعدت حدة المظاهرات التي نظمها عدد من الأقباط واتحاد شباب ماسبيرو أمام المنطقة الشمالية العسكرية و حيث قام المتظاهرين بالاشتباك مع عدد من المارة.
وقام المتظاهرين على خلفية الاشتباكات بإتلاف عدد من السيارات، كما شوهدت عدة إصابات بين المارة والمتظاهرين ومازالت الاشتباكات مستمرة حتى الآن
يذكر أن الاشتباكات تحدث تحت مرأى ومسمع من الشرطة العسكرية المتواجدة بالمنطقة والتي لم تتدخل بأي شكل من الأشكال ين الطرفين لوقف ما يحدث.

استقالة هند حنفى من منصبها رسمياً.. وستصل مكتوبة للوزير صباح الاثنين


 

 
فرحة في "إضراب الطلاب".. ورفض فض الاعتصام قبل إعلان الأعلى للجامعات
 
أعلنت الدكتورة هند حنفي ـ رئيس جامعة الإسكندرية ـ عن تقديم استقالتها رسمياً، من منصبها استجابة لرغبة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المعارضون لبقائها في منصبها.
وقالت "حنفي"، في تصريح خاص لـ"أمل الأمة"، أنها تقدمت مساء اليوم الأحد، باستقالتها من منصبها كرئيسة للجامعة، مشيرة إلى  أنها أبلغت الدكتور معتز خورشيد ـ وزير التعليم العالى، والبحث العلمي ـ رسمياً بالاستقالة، وأن الاستقالة ستصل إلى مكتب الوزير صباح يوم الاثنين.
يأتي ذلك، عقب الرفض القاطع من جانب العديد من أعضاء هيئة التدريس، والحركات الطلابية واتحاد طلاب جامعة الإسكندرية لاستمرار القيادات القديمة ممن ينتمون للنظام السابق.
ولم تكشف "حنفي عن نيتها في الترشيح من عدمه، مؤكدة أن كل شيء وارد، مشيرة إلى أنها تحرص على ضمانة سير العلمية الانتخابية، فيما سيتم غدا تحديد القرارات المتعلقة بشكل وطريقة إجراء الانتخابات. 
وكان المؤتمر العام لأعضاء جامعات مصر، الذي عقد ظهر الأحد، اقترح تكليف الدكتور ماهر إبراهيم ـ القائم بأعمال رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس ـ بتشكيل لجنة لتيسير أعمال رئاسة الجامعة، لحين الانتهاء من الانتخابات وانتخاب رئيس جديد.
في الوقت نفسه، شهد مقر إضراب طلاب الجامعة، أمام المبنى الإداري على طريق الكورنيش، حالة من الفرحة الشديدة، معتبرين أن ما تحقق إنجاز كبير، يفتح الطريق نحو البدء في إقامة جامعة حديثة على أسس ثورية تخدم المصالح المصرية.
من جانبه أكد محمد شحاتة ـ أحد منظمي الاعتصام ـ أنه تقرر عدم فض الاعتصام لحين وصول الاستقالة  مكتوبة وإعلان موقف باقي العمداء، مشدداً على ضرورة عدم خوضها الانتخابات مرة أخرى.
وأوضح، أن الطلاب يفكرون في تنظيم احتفالية كبرى لما سماه بـ "تحقيق الانتصار"، مطالباً أعضاء هيئة التدريس بالبدء في تحقيق المبادئ الجامعية من جديد وإعادة بناء ما هدمه النظام السابق.     
 

كان عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة دخلوا فى اعتصام مفتوح أمام مبنى إدارة جامعة الإسكندرية مطالبين بإقالة جميع القيادات الجامعية التى عينها النظام البائد منذ بدء الدراسة في الأول من أكتوبر الجاري.

سرقة غامضة للشهر العقاري بالإسكندرية


 


يكثف ضباط مباحث قسم شرطة المنشية حاليًا جهودهم لكشف غموض سرقة بعض المعدات الإلكترونية الخاصة بعدد من أجهزة الحاسب الآلي بالشهر العقاري بالمنشية.
وكان قسم شرطة المنشية قد تلقي صباح اليوم الأحد  بلاغًا من العاملين بالشهر العقاري بالمنشية يفيد بسرقة عدد من المعدات الإلكترونية التابعة لعدد من أجهزة الشهر العقاري بالمنشية.
وانتقلت علي الفور قوة من وحدة مباحث القسم بإشراف المقدم أحمد جلال ـ رئيس مباحث القسم ـ وتبين من المعاينة الأولية عدم وجود آثار عنف علي مداخل ومخارج المقر ، كما بين سرقة عدد من المعدات الإلكترونية بأجهزة الحاسب الآلي من داخلها.
ويقوم حاليًا رجال البحث الجنائي بفحص البصمات والتعرف علي نوعية المعدات المسروقة وإمكانية وجود بيانات هامة عليها. كما تبين من المعاينة عدم سرقة أي مبالغ مالية أو إحداث تلفيات بالمكان.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Saturday, October 8, 2011

استقالة مجلس إدارة جامعة الإسكندرية برئاسة هند حنفي وفتح باب الانتخاب على جميع مقاعد القيادات الجامعية

الإسكندرية - (المصريون):
علمت "المصريون"، أن مجلس إدارة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتورة هند حنفي رئيسة الجامعة سيعقد اجتماعا طارئا- لحظة إعداد هذا التقرير- مساء الجمعة لإعلان استقالة مجلس إدارة الجامعة استعدادا لفتح باب الانتخابات على جميع مقاعد القيادات الجامعية ابتداء من رئيس الجامعة انتهاء برؤساء الأقسام بالكليات المختلفة.
يأتي هذا بعد أن شهدت الأسبوع الماضي احتجاجات وتظاهرات طلابية، واعتصام بعض الطلاب أمام المبنى الإداري لجامعة الإسكندرية على طريق الكورنيش منذ أربعة أيام وحتى الآن، للمطالبة باستقالة الدكتورة هند حنفي رئيسة الجامعة وباقي القيادات الجامعية المحسوبة على النظام السابق.
وكان المجلس العسكري رفض في نهاية فبراير الماضي قبول استقالة التي تقدمت بها الدكتورة هند حنفي من رئاسة جامعة الإسكندرية، الأمر الذي أثار استياء بعض من أساتذة الجامعة خاصة المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين".
ayman

بشرى سارة لأهل الإسكندرية

ayman


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Sat, 8 Oct 2011 01:16:13 +0200
To: <nourislamna@googlegroups.com>; <nour_islamna@yahoogroups.com>
ReplyTo: nourislamna@hotmail.com
Subject: بشرى سارة لأهل الإسك ندرية

 

بشرى سارة لأهل الإسكندرية

د أحمد مراد

undefined

باذن الله تعالى يوم الخميس القادم والموافق 13 أكتوبر 2011
ستقيم دار مير حفل توقيع لرواية الساعات الأخيرة يحضره كتابها بإذن الله :
ا. عماد حجاب - ا. يمنى حسن حافظ - د. أحمد مراد
وذلك في معرض الإسكندرية بأرض المعارض الجديدة ش مصطفى كامل من ميدان الساعة حيث تتواجد الرواية الآن
يشرفنا جدا حضوركم واللقاء بكم
أتمنى من كل من ينتوى الحضور أن يخبرنا بذلك سواء بالرد هنا أو بالفيس بوك أو على ميل الجروب حيث يتم الإعداد لهذا الحفل على حسب العدد
وجزاكم الله خيرا


و الآن إليكم النشرة بأهم المواضيع لهذا الأسبوع

 

الطيار المصري المجنون!!! قدراته الفائقة قالوا عنها مستحيل!!

 

الحج خطوة خطوة على الجوال

 

حديقة الموت

 

هل تعلم من هو جليبيب رضي الله عنه

 

دراسة جدوى مشروع تصنيع أدوات مطبخ

 


 
كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

undefined

 عدد قراء رسائلنا

free hit counter

undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

 

Friday, October 7, 2011

مهرجان الأسكندرية يكرم الفخراني وزهرة العلا و يحتفل بمئوية محفوظ


تحول حفل افتتاح مهرجان الأسكندرية لسينما دول حوض البحر المتوسط إلى احتفالية بالثورة المصرية ورموزها ومن بشروا بها في مجال الفن على مدار القرن الماضي.
 أهدى المهرجان دورته السابعة والعشرين التي افتتحت فعالياتها الأربعاء إلى شهداء الثورة المصرية بينما استعرض عرض الافتتاح الموسيقي الراقص عددا من الأحداث والشخصيات المهمة في التاريخ المصري التي اعتبرها العرض بمثابة ارهاصات ثورية، بدءا من حادثة دنشواي عام 1906 مرورا بثورة 1919 وثورة 1952 وصولا إلى ثورة 25 يناير 2011.
 ضم العرض الذي أخرجه عصام الشماع وصمم رقصاته عادل عبده وشاركت فيه فرقة «اسكندريللا» الموسيقية مشاهد من عدد من أبرز الأفلام المصرية مثل «شيء من الخوف» و»رد قلبي» و»غريب في بيتي» و»بين القصرين» مع عرض أغنيات لسيد درويش وأشعار لصلاح جاهين.
 ضمت كلمات المشاركين تنويهات إلى سعادتهم بالثورة المصرية.
وقد طلب ممدوح الليثي رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية المنظمة للمهرجان من كافة الحضور في بداية كلمته الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الثورة.
 مهرجان الأسكندرية السينمائي هو الاول الذي يقام في مصر بعد ثورة 25 يناير حيث تقرر في آذار الماضي تأجيل المهرجانات الكبرى الأخرى وبينها مهرجان القاهرة الدولي ومهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية.
 تضم لجنة التحكيم الدولية للمهرجان اثنين من نجوم الفن المصري اللذين ظهرا في ميدان التحرير خلال أيام الثورة وكانا من بين وجوهها البارزة، هما خالد الصاوي وجيهان فاضل.
وفاجأ مخرج فيلم الافتتاح خالد يوسف جمهور الحفل بكلمة طالب فيها بالإفراج عن أحد صناع السينما الشباب، وهو فادي السعيد الذي تم احتجازه منذ القبض عليه خلال أحداث جرت أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة قبل نحو شهر، مطالبا المجلس العسكري الحاكم في مصر بالإفراج عن كل المحتجزين والتوقف عن محاكمة المدنيين عسكريا.
 وتجاوبت القاعة بتصفيق طويل مع ما قاله خالد يوسف بينما هتف الممثل خالد الصاوي من وسط القاعة «حرية.. حرية» فرددت القاعة كلها الهتاف.
وقالت الممثلة اللبنانية كارمن لبس عقب تكريمها في حفل افتتاح المهرجان إنها سعيدة بالتكريم وانها ترغب في أن تحيي احتفالات كل الثورات العربية «التي أعادت الأمل في تطوير العرب» مشددة على أن الشعوب لا يجب أن تقلق على مستقبلها.
وقالت انها تشعر بالفخر بالشعب المصري ودعت المصريين لعدم «الخوف لأن القادم أفضل».
وكرم المهرجان النجم يحيى الفخراني والفنانة الكبيرة زهرة العلا والمخرج سمير سيف والناقدة ماجدة موريس وكاتب السيناريو بشير الديك ومصمم الديكور الإيطالي أورفالدو ديزيديري واللبنانية كارمن لبس.
وعرض في الافتتاح الفيلم المصري «كف القمر» للمخرج خالد يوسف بحضور أبطاله خالد صالح وغادة عبد الرازق والسورية جومانا مراد وصبري فواز وحسن الرداد، وقد نال الفليم اشادة واسعة من الجمهور لكن كثيرون علقوا على طول الفيلم الذي بلغ 130 دقيقة.
ويشارك في المهرجان 30 فيلما، من 16 دولة متوسطية ويتنافس في المسابقة الرسمية 9 أفلام منها 5 أفلام عربية تمثل المغرب والجزائر وسوريا ومصر وتونس.
 و يحتفي المهرجان بمرور 100 عام على مولد الروائي المصري نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في الأداب عام 1988 بعرض فيلمي «السمان والخريف» و»ميرامار» المأخوذين عن روايتين لمحفوظ تحملان نفس العنوانين كما ينظم ندوة بعنوان «نجيب محفوظ والأسكندرية».
 وقد تقرر اختيار السينما التركية ضيف شرف المهرجان «نظرا للمكانة الكبيرة التي أصبحت تشغلها على الساحة الدولية في السنوات الأخيرة.

غدا.. الاحتفال بمئوية نجيب محفوظ فى مهرجان الإسكندرية السينمائى

الجمعة، 7 أكتوبر 2011 - 21:55
نجيب محفوظ  
نجيب محفوظ

فى إطار فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائى.. تستضيف مكتبة الإسكندرية فى السابعة مساء غد السبت ندوة الاحتفال بمئوية الكاتب الكبير نجيب محفوظ، يحضرها الكاتب الكبير ممدوح الليثى ويديرها الناقد رؤوف توفيق، ويسبقها عرض فيلمى ميرامار والسمان والخريف.

يذكر أن "ميرامار" بطولة شادية، عماد حمدى، عبد المنعم إبراهيم، يوسف وهبى، سهير رمزى، نادية الجندى، أبو بكر عزت، يوسف شعبان، من إخراج كمال الشيخ، إنتاج عام 1969.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...