Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, February 10, 2012

المنتزة بطلة مسلسل انهيار العقارات بالإسكندرية... 24 ساعة فقط تفصل بين انهيار عقار فيكتوريا ومنزل المندرة


يبدو ان مسلسل انهيار العقارات بمحافظة الاسكندرية لن ينتهى بسقوط عقارين بمنطقة المنتزة فى أقل من 24 ساعة فقط فبعد انهيار منزل مكون من 9 طوابق مساء الاحد الماضى وأسفر عن مقتل خفير العقار وإصابة آخر، تبعه انهيار العقار المكون من 14 طابق فجر اليوم الاثنين واسفر عن مقتل أحد سكان العقار ومازال البحث عن باقى المفقودين تحت انقاض العقار.

أزمة انهيار العقارات بمحافظة الاسكندرية يدفع ثمنها دائما المواطنون، ويمثل اهمال المسئولين وتخاذلهم فى الوقوف ضد المخالفين من أصحاب العقارات نموذجا صارخا فى شوراع عروس البحر الابيض المتوسط التى منعت الارتفاعات الشاهقة والادوار المخالفة لمعظم العقارات الاهالى من ممارسة ابسط حقوقهم البيئية والنفسية فى الاستمتاع بالمساحات الواسعة ورؤية مياه البحر الزرقاء.

ورغم تعدد حوادث انهيار العقارات فى الفترة الاخيرة بمحافظة الاسكندرية، إلا ان ذلك لم يحرك أحد ساكنا وتمادى المسئولون في إهمالهم وعدم متابعة مخالفات مالكي العقارات.

واستيقظ أهالى منطقة فكتوريا فجر اليوم الاثنين على فاجعة كبرى، حيث أنهار عقار مكون من 14 طابقا بشارع إبراهيم هريدي دائرة قسم شرطة المنتزه أول، وتم انتشال جثة أحد السكان وإصابة 4 آخرين، ومازالت قوات الدفاع المدنى ورجال الانقاذ تواصل جهودها فى البحث عن ضحايا تحت الانقاض، وإخطرت النيابة العامة بالواقعة.

وكان اللواء خالد غرابة مساعد الوزير لأمن الإسكندرية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار مكون من 14 طابقا كائن بمنطقة دربالة الجزيرة الخضراء وعلى الفور إنتقل اللواء فيصل دويدار مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية برفقة اللواء خالد شلبي رئيس المباحث فيما إنتقلت قوات الحماية المدنية بمعداتها بقيادة العميد عماد خير والدكتور أسامه الفولي محافظ الاسكندرية.

وبالفحص تبين أنهيار العقار بالكامل وتبلغ مساحته 160 مترا بناء حديث تقطنه 4 أسر مكون من 14 طابق متكرر بكل طابق شقتان ملك إبراهيم علي عطية وفيصل أحمد علي، وتبين انهيار العقار بالكامل حتى سطح الارض وسقوط أجزاء منه علي العقار المجاور رقم 33 عبارة عن مصنع مكرونة مكون من 4 طوابق متكررة، مما أدى لحدوث تلفيات بالمصنع، فيما أشار مهندس الحي بضرورة إخلاء العقار منذ أسبوع ماضي.

وبسؤال حسنى محمد حسن، 61 عاما، بالمعاش ويمتلك شقة بالعقار فقد اقر أن العقار كان مكون من 6 طوابق فقط ولكن مالكي العقار قاموا ببناء 8 طوابق أخرى مما أدى لانهياره.

وقبل 24 ساعة فقط من انهيار هذا العقار، لقي خفير مصرعه أمس الاحد، بينما أصيب آخر بجروح وكدمات بمختلف أنحاء الجسم، إثر انهيار عقار مكون من 9 طوابق متكررة بمنطقة المنتزه بالاسكندرية " خالي من السكان"، وصادر له قرار هدم سابق، واخطرت النيابة العامة بالواقعة.

وكان اللواء خالد غرابة مساعد الوزير لأمن الاسكندرية، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة ثان المنتزه، يفيد بانهيار العقار رقم 801 طريق الجيش المندرة، خالي من السكان، ووجود قتيل ومصاب.

وبإنتقال قوات الحماية المدنية إلي مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن العقار مساحته 200 متر تقريبا بناء قديم خال من السكان ملك علاء الدين أحمد عبد المجيد، مكون من تسع طوابق متكررة بكل طابق شقتان وانهار العقار بالكامل حتى سطح الارض.

undefined

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...