Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Tuesday, February 14, 2012

وكيل مجلس الشعب: تهجير أسر مسيحية بالعامرية حكم عرفي فقط و ليس فتنة


وكيل مجلس الشعب: تهجير أسر مسيحية بالإسكندرية حكم عرفي وليس له بعدا طائفياصورة لجلسة عرفية لحل ازمة عمليات التهجير بقرية النهضة بالعامرية
  :
أكد أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب وعضو حزب النور السلفي أنما وصف بـ "عمليات التهجير" بقرية النهضة بالعامرية بمحافظة الإسكندرية ليس لها بعداً طافياً.
وأوضح   أن ما حدث هو نتيجة أعراف بدوية، مشيرا إلى أن خروج بعض العائلات من القرية كان بناءاً على قرار جلسة صلح عرفية بموافقة جميع الأطراف، كما هو متبع في هذا المكان بغض النظر عن ديانة الأشخاص.
وترجع وقائع الحادثة - إلى يوم 27 يناير - عندمت انتشرت شائعة بقيام شاب مسيحي بتداول صور تجمعه مع سيدة مسلمة من أهل القرية نفسها، ورغم قيام الشاب بتسليم نفسه للشرطة وقرار النيابة حبسه على ذمة التحقيقات، تجمع العشرات من الشباب الغاضبين بقرية شربات التابعة لمنطقة النهضة بمركز العامرية في محافظة الإسكندرية، يقودهم شيخ يدعى شعبان أمام منزل سامي جرجس، طالبين منه وأسرته مغادرة القرية فورا ودون حمل أية متعلقات.
عقدت جلسة عرفية يوم الاثنين 30 يناير بعد صلاة العصر حضرها الشيخ أحمد شريف الهواري القيادي بالجماعة السلفية بالعامرية، والقس بقطر ناشد كاهن كنيسة مار جرجس بالنهضة، وعصام حسانين عضو مجلس الشعب عن حزب النور. ونتج عن الجلسة الاتفاق على:
- استكمال محاكمة المسيحي مع تهجير أسرته بالكامل.
- تنظيم جلسة أخرى أول فبراير للنظر في موضوع قيام ''لويس أبسخرون خليل'' - أحد أفراد العائلة - بإطلاق أعيرة نارية في الهواء.
عقدت جلسة صلح عرفية ثانية بمقر مباحث العامرية بحضور العقيد خالد شلبي رئيس وحدة البحث الجنائي بالإسكندرية، والشيخ أحمد شريف الهواري، والقس بقطر ناشد، وأبسخرون سليمان وسبعة من ممثلي العائلات المسلمة بالقرية. وطبقا للإفادات التي حصل عليها باحثو المبادرة المصرية من مشاركين بالجلسة فإن الجانب المسلم وبمباركة القيادات الأمنية أعلن عن تهجير ثماني أسر مسيحية من القرية بحجة تهدئة الشارع المسلم المحتقن وهم: - مراد سامي جرجس وأسرته، ووالده سامي جرجس وأخيه روماني جرجس وأسرتيهما.
وكذلك أبسخرون خليل سليمان وأسرته وأبنائه الأربعة وأسرهم وهم سليمان (متزوج ولديه ثلاثة أطفال) وعادل (متزوج ولديه طفلان) وميلاد (متزوج ولديه طفلان) ولويس (متزوج ولديه طفلة).

موقع مصراوى

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...