Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Tuesday, November 8, 2011

احدى و ثلاثون سيدة بالإسكندرية تتنافس بالفردي علي مقاعد مجلس الشعب

 احدى و ثلاثون سيدة بالإسكندرية تتنافس بالفردي علي مقاعد مجلس الشعب



undefined

تصدرت 31 سيدة بالإسكندرية منافسات الانتخابات البرلمانية بمجلس الشعب عكس توقعات المحللين السياسيين باقتصار دورها على المشاركة بنظام القوائم ، وتنوعت المهن التي تنتمي لها بالإضافة إلى مشاركة ربتي منزل وعاملة خياطة في المعركة الانتخابية.
 وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن كثافة المشاركة جاءت بالدائرتين الأولى والثالثة بمشاركة عشر سيدات بكل منهما ، تلتها الدائرة الثانية بثمانى سيدات وتراجعت الدائرة الرابعة في المرتبة الأخيرة بثلاث سيدات فقط.
 أما المنافسات بين المهن المختلفة بالمعركة الانتخابية فشارك فيها في تلك الدورة الانتخابية طالبان بكلية الحقوق بدائرتي (الرمل ، ومحرم بك)، وأربعة قيدوا أسماءهم "بدون عمل"، فيما احتلت مهنة المحاماة نسبة 20 % من جملة المرشحين ، في مقابل 7 % للمهن الفنية والحرفيين.
 وكانت أكثر المهن التي تقدم منها مرشحون ،هى التعليم حيث تقدم 17 من العاملين في التعليم  ما قبل الجامعي ، و13 سائقا ، و11 طبيبا ، بالإضافة إلى 9 من التعليم الجامعي.
وبلغ جملة المتقدمين لخوض انتخابات مجلس الشعب بالنظام الفردي  402 متنافسا ضموا (289 فئات ، و101 عمال ، بالإضافة إلى 12 فلاحا).
 أما عن المشاركات الحزبية بالدوائر الفردية فتصدرها حزبي (الحرية والعدالة ، والوفد) بست مشاركات لكل منهما ، يليها حزب المصريين الأحرار بخمس مشاركات، ثم  النور, والمحافظين بثلاث مشاركات لكل منهما, ومشاركتين لكل من الكتلة المصرية ،والأحرار.
 وشاركت عشرة أحزاب أخرى بمرشح وحيد بالنظام الفردي وضمت (مصر الفتاة ، ومصر الثورة ، والاتحاد ، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والغد ، والاتحاد المصري العربي ،والتجمع ، والاتحاد المصري، وحقوق الإنسان والمواطنة، ومصر الحديثة).
وشاركت 17 قائمة بمنافسات القوائم ضمت أحزاب بقوائم مغلقة وائتلافات وتحالفات حزبية لتسفر عن 16 قوى سياسية تتنافس بقائمتين علي دائرتي الإسكندرية ، في مقابل حزب الجبهة الديمقراطية المتنافس بالدائرة الأولي فقط ، واكتفت منها 6 أحزاب فقط بمنافسات القوائم ولم تدفع بمرشحين بالنظام الفردي.

موقع البيت بيتك




No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...