Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, November 10, 2011

وقفة احتجاجية للتنديد بالإهمال الطبي بمستشفى الإسكندرية الجامعي.. ؟

 
undefined
  • مطالب بإقالة مدير المستشفى.. والمتظاهرون يرفعون لافتات كتبوا عليها:"هو اسمه إيه تأمين صحي ولا إهمال صحي؟"
الإسكندرية-محمد عبد الغني
نظم اليوم عشرات الأهالي والنشطاء وقفة احتجاجية أمام مستشفى طلبه جامعة الإسكندرية احتجاجا على تردى الوضع العلاجي وحاله المستشفيات الجامعية والتأمين الصحي.
وطالب المتظاهرون بإقالة عدد من قيادات المستشفيات وعلى رأسهم  الدكتور أحمد مصطفى مدير مستشفى طلبة جامعة السكندري بعد تقديم أكثر من بلاغ بوجود إهمال بالمستشفى.
شارك بالوقفة عدد من القوى السياسية بالإسكندرية مثل حركة شباب من أجل الحرية والعدالة " وائتلاف شباب الثورة جبهة الصمود" و" الحركة الشعبية لمناهضة التميز سواسية".
ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "حق الفقير في الصحة فين" وأوقفوا الإهمال الطبي", و"هو اسمه إيه تأمين صحي ولا إهمال صحي".
وقال محمد عبد السلام أحد المتظاهرين:" إن والده احتجز نهاية الشهر الماضي بالمستشفى بسبب إصابته بسرطان الدم وأنهم فوجئوا بعدها بأيام بتدهور حالته الصحية مما استدعى نقله إلى العناية المركزة  لكن المستشفى قالت إن العناية غير مجهزه لاستقبال مثل تلك الحالات  وأنه لا يوجد أماكن بها, وقاموا بنقله لمستشفى جمال عبد الناصر  في سيارة إسعاف غير مجهزة.
وأضاف أنهم تقدموا ببلاغ للنيابة العامة للتحقيق في الموضوع.
وأعرب محمد رمضان منسق عام الحملة الشعبية لمناهضة التعذيب سواسية عن استياءه مما يلقاه المواطن الفقير في المستشفيات الحكومية من إهمال, وعدم اهتمام بأدنى متطلبات العلاج الكريم للإنسان, منتقدا تغير المعاملة الطبية طبقا لحالة المواطن الاجتماعية مشيرا إلى أن المعاملة التي يلقاها الموظف مثلا في مستشفى طلبه جامعه الإسكندرية غير التي يلقاها الدكتور مما يعتبر تميز بين المواطنين.

 

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...