Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, December 29, 2011

عشرون جمعية أهلية بالإسكندرية حصلت علي‏55‏ مليون جنيه تمويلا خارجيا


حصل الأهـرام علي مستندات صادرة من وزارة الشئون الاجتماعية‏(‏ التضامن سابقا‏)‏ تؤكد حصول أكثر من‏20جمعية مشهرة بالإسكندرية علي منح وهبات من مؤسسات أجنبية منذ قيام الثورة وحتي الشهر الماضي وصلت قيمتها إلي نحو‏55‏ مليون جنيه‏,
بالإضافة إلي ملايين الدولارات في إطار منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإحدي الجمعيات لم توافق عليها الجهات المصرية المعنية.
و يكشف الأهرام عن بعض أسماء الجمعيات الأهلية خاصة بالمناطق الشعبية والعشوائية التي حصلت علي منح وهبات خارجية دون مراقبة من السلطات المختصة في أوجه صرفها وهي جمعيات لها دورها الإيجابي والفعال في خدمة المجتمع المحيط بها وأنشطتها المتمثلة في المشاركة السياسية للشباب والمشاركة للإيجابية والفكر المستنير من أجل التنمية والتغيير ودعم حقوق المرأة وأطفال الشوارع وغيرها.
ومن ضمن الجمعيات التي حصلت علي تمويل أجبني بالاسكندرية تأتي جمعية المرأة والتنمية, وتتمثل أنشطتها في دعم حقوق المرأة ومكافحة العنف, وتسعي إلي رعاية وتنمية الأسرة والطفولة والمرأة والشباب عن طريق إجراء البحوث والدراسات والندوات والمؤتمرات بالتعاون مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية والهيئات الدولية, وقد حصلت بتاريخ22 مارس علي منحة قدرها مليون و600 ألف جنيه من الوكالة الأمريكية وعقدت مؤتمرا في أوائل مايو الماضي بعنوان نساء ورجال معا من أجل التغيير في إطار مشروع يدا بيد تكافح العنف الأسري والذي تم من خلاله تكوين شبكة مناهضة للعنف الأسري بمشاركة جمعية تنظيم الأسرة ـ التي حصلت علي51 ألفا و250 جنيها من الوكالة الأمريكية بتاريخ11 مايو الماضي في إطار مشروع المشاركة لإيجابية والفكر المستنير من أجل التنمية والتغيير.
وحصلت أيضا29 أغسطس من العام الماضي من الوكالة علي25 ألفا و630 جنيها لمشروع معا من أجل مستقبل كريم لفتياتنا ـ وجمعية شروق الإسلام التي تقوم بتدريب الشباب مجانا وتأهيلهم لسوق العمل بالتعاون مع منظمة بلان انترناشيونال ومؤسسة كاب الهندية وغيرهما من الجمعيات الأخري.
وقد حصلت أيضا جمعية المرأة والتنمية علي منحة قدرها606 آلاف و375 جنيها من الوكالة الأمريكية في30سبتمبر عام2010, وأخيرا قامت الجمعية في12أكتوبر الماضي بتنظيم وقفة احتجاجية نسائية أمام مكتبة الإسكندرية احتجاجا علي نتائج انتخابات المرحلة الأولي لمجلس الشعب وتدعو إلي انشاء برلمان مواز يكون فيه تمثيل عادل للمرأة.
وتتضمن المستندات حصول جمعية نسمات علي523 ألف جنيه من الوكالة الأمريكية في8 نوفمبر الماضي في إطار مشروع مكافحة العنف ضد المرأة وحماية الطفل, وقد نظمت مسيرة شارك فيها08 تلميذا وتلميذة من مدارس المرحلة الإعدادية, حاملين شعارا لا للعنف ضد الأطفال وتقوم الجمعية بتنظيم وإعداد معسكرات بالمدارس لاختيار من لهم رؤية في تفعيل قانون الطفل.
وقد حصلت الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز علي130 ألف دولار من مؤسسة فورد بتاريخ19مايو الماضي, وحصلت جمعية أصدقاء البيئة علي هبة قيمتها772 ألفا من الصندوق السويسري في8 نوفمير الماضي, وخصصت لها المؤسسة الأمريكية منحة قدرها65 ألفا و650 دولارا لمشروع المشاركة السياسية للشباب لم يتم الموافقة عليها من الجهة المعنية.
أما جمعية جدران بالمكس فقد حصلت علي منحة112 ألفا و608دولارات من مؤسسة المستقبل لدعم ثقافة السلام و140 ألف دولار من مؤسسة فورد التي خصصت لها أيضا مبلغ145ألف دولار ولكن لم يتم الموافقة عليها.
أما جمعية الحرية فقد حصلت علي مليون و387ألفا و132 دولارا من وزارة الخارجية لشئون العاملين والإغاثة بتاريخ3 أغسطس العام الماضي لمشروع مكافحة الاتجار بأطفال الإسكندرية.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...