Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, December 18, 2011

جامعة الإسكندرية ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم للمرة الثالثة

image
تصنيف شانغهاي

حققت جامعة الإسكندرية طفرة جديدة لاختيارها للمرة الثالثة لهذا العام ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم، وذلك بدخولها فى التصنيف الصينى شنغهاى للعام الحالى 2011 – 2012، لحصولها على المركز +500 وفقا لهذا التصنيف.

يأتى ذلك فيما دخلت الجامعة التصنيف البريطانى "رس" لعام 2011، وجاءت فى المركز +601 ضمن أعلى 2000 جامعة عالمية، وحافظت على استمرارها فى التصنيف البريطانى "التايمز شبإ" للعام الثانى على التوالى، وجاءت فى الترتيب + 301 ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم، ويعد التصنيف البريطانى من أبرز التصنيفات العالمية للجامعات.
وتجدر الأشارة إلي أن الترتيب هو صُنف من قبل معهد التعليم العالي التابع لجامعة شانغهاي جياو تونغ ويضم كبرى مؤسسات التعليم العالي مُصنفه وفقاً لصيغة محدده تعتمد على عده معايير لتصنيف أفضل الجامعات في العالم بشكل مستقل، وكان الهدف الأصلي لهذا التصنيف هو تحديد موقع الجامعات الصينية في مجال التعليم العالي ومحاولة تقليص الهوة بينها وبين أفضل الجامعات النخبوية في العالم كما يقول ليو تشنغ.
المعايير الموضوعية التي يستند إليها هذا التصنيف جعلته يحتل أهمية عند الجامعات التي أخذت تتنافس لاحتلال موقع متميز فيه حتى تضمن سمعة علمية عالمية جيدة، ويقوم هذا التصنيف على فحص 2000 جامعة في العالم من أصل قرابة 10000 جامعة مسجلة في اليونسكو امتلكت المؤهلات الأولية للمنافسة. الخطوة الثانية من الفحص يتم تصنيف 1000 جامعة منها وتخضع مرة أخرى للمنافسة على مركز في أفضل 500 جامعة يتم نشرها


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...