Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, April 16, 2012

مكتبة الاسكندرية تطلب تحويل 145 مليون دولار من حساب سوزان مبارك

دخلت إدارة مكتبة الأسكندرية مفاوضات جادة مع مسؤولي البنك المركزي لفك الحظر المفروض على رصيد سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة والبالغة قيمته 145 مليون دولار.
وكشفت مصادر بالبنك المركزي المصري، أن المفاوضات يقودها إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، لفك الحظر والتجميد المفروضين على المبلغ، تمهيدا لنقله إلى الحساب الخاص بالمكتبة.
قالت المصادر  التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن سراج الدين يستند في مفاوضاته مع المركزي إلى نقطتين، أولهما أن البلاغ الذي تسبب في تجميد الرصيد  وتقدم به النائب مصطفى بكري ضد أرصدة أسرة مبارك، و تضمن هذا الرصيد محل التفاوض، تم حفظه بقرار من النائب العام، فضلا عن أن التحقيقات أثبتت أن الرصيد عبارة عن منح موجهة للمكتبة قدمتها مجموعة من الدول المانحة.
كان اسماعيل سراج الدين قد أدلى بأقواله في تحقيقات الكسب غير المشروع، خلال مارس 2011، وذلك في بلاغ مصطفي بكري ضد أسرة مبارك والذي تضمن قيام الرئيس السابق بتوكيل زوجته للتصرف في رصيد مكتبة الأسكندرية.
وأوضحت أن البنك المركزي أبدى تحفظه على إمكانية نقل الحساب من إسم سوزان ثابت إلى حساب المكتبة في ظل قرار النائب العام بتجميد هذا الرصيد.
وأشارت إلى أن المركزي أبلغ مسؤولي المكتبة بعدم صلاحيته بفك أي أرصدة صدر لها قرار قضائي بالتجميد، فضلا عن عدم معرفة مدير المكتبة بهذا الرصيد وهو ما أكدته أقواله خلال تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع.
من جانبه أكد هشام عكاشة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن رصيد سوزان ثابت مازال مجمدا بمبلغ 145 مليون دولار، خاصة أنه لن يتم فك هذا الرصيد إلا بقرار من النائب العام وموافقة الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي.
وقال عكاشة في تصريح ل “المصري اليوم”، إنه لم يتم دخولنا كطرف في المفاوضات القائمة بين المركزي والمكتبة، خاصة أنه يجب إخطار البنك بنتائج هذه المفاوضات.
 


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...