Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, April 20, 2012

رابطة علماء ودعاة الإسكندرية يستنكرون زيارة المفتي للقدس



استنكرت رابطة علماء ودعاة الإسكندرية ما قام به الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية من زيارته للقدس الشريف ، معتبرين ذلك مخالفة للأجماع بأن اسرائيل دولة عدوان واغتصاب لأراضي وأوقاف ومقدسات العرب والمسلمين .

واكدت الرابطة - التي يرأسها الشيخ أحمد المحلاوي في بيان لها الخميس - أن تلك الزيارة تعد ضربا لمشروع المقاومة ، وطالبت بالتحقيق الفوري مع مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة .

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية أكدت الرابطة في بيانها اليوم أن مصر تحتاج الى رئيس يحترم حقوق الشهداء ويقتص لهم ، وأن يحترم كذلك عقائد وشريعة الأكثرية ويحفظ عهد وذمة رسول الله في غير المسلمين بموجب ما نصت علية تعاليم الدين الأسلامي الحنيف .

وشددت الرابطة على ضرورة أن يكون الأختيار وفق الضوابط التي أجمع عليها علماء المسلمين من الكفاءة والأمانة والولاء للشعب عقيدة ودينا وضمان حرية المعتقدات وحرية الرأي والتعبير وعدم التمييز بين فئات الشعب وطوائفة بأي صورة من الصور.

وأهابت الرابطة في بيانها بالأحزاب السياسية والهيئات الأسلامية والوطنية التوافق والتعاون حرصا وتحقيقا لمصلحة ومستقبل الوطن وأبنائه ، مؤكدة على ضرورة الألتزام بالأخلاق الأسلامية حال التنافس إذا تعذر التوافق .

وأكدت الرابطة على ضرورة حيادية المؤسسات الدينية ودور العبادة وعدم التعصب للأشخاص وأن تكون مشاركتها في توعية الشعب وإرشاده الى القيام بدوره وواجبه في حماية مستقبل وطنه وثرواته ومقدراته .

وفيما يتعلق بمبادرة شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب لوضع معايير الجمعية التاسيسية للدستور رحبت الرابطة بأي مبادرة تحقق التوافق بين المصريين ما لم يتعارض مع عقائد وقطعيات الإسلام وتحفظ حقوق المصريين ولا تتعدى على الأختصاصات الأصيلة لمؤسسات الدولة التي جاءت بانتخاب حر مباشر .

وحول مليونية الجمعة أكدت رابطة علماء ودعاة الإسكندرية ان علماء الأسكندرية سيكونون في مقدمة الصفوف لتذكير المجلس العسكري بما قطعه على نفسه من عهود ووعود بتسليم السلطة الى سلطة مدنية منتخبة والعمل على إقامة نظام ديموقراطي يقوم على التداول السلمي للسلطة في ضوء انتخابات حرة نزيهة وشفافة .

المجلس الصوفى يستنكر زيارة مفتى الديار للقدس بينما تخضع للاحتلال

أعرب المجلس الصوفي العالمي الخميس عن رفضه واستنكاره للزيارة التى قام بها مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة للقدس المحتلة, وأداء الصلاة فى مسجد البراق بالحرم القدسى في ظل الاحتلال الاسرائيلي باعتباره خروجا على الاجماع الوطنى الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيونى الذى يحتل الأراضى العربية والفلسطينية, ويغتصب حقوق العرب والمسلمين فى الأراضى المقدسة.
وفيما أصدر المجلس بيانا مقتضبا بعد ظهر اليوم الخميس حول رفض الزيارة , أوضح محمد الشهاوى رئيس المجلس الصوفى العالمى وشيخ الطريقة الشهاوية المصرية فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن عموم الطرق الصوفية التى تنضوى تحت لواء المجلس داخل مصر وخارجها ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني وتتمسك بالاجماع الوطنى فى هذا الشأن.
وأعرب الشهاوي عن أمله فى ان تدخل الطرق الصوفية أولى القبلتين وثالث الحرمين مع بقية اخوانهم من العرب والمسلمين بعد زوال سلطة الاحتلال الصهيوني, داعيا المولى عز وجل أن ينصر المسلمين وأن يتحررالقدس من دنس الصهاينة.
وطالب الشهاوي فى تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط مفتي الديار المصرية بتوضيح موقفه تجاه هذه الرحلة التى قام بها الى المسجد الأقصى في ظل خضوعه للاحتلال الاسرائيلي.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...