Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, April 1, 2012

عروض وخدمات جديدة للطلبة والأطفال بمكتبة الإسكندرية

    تقدم إدارة الزيارات والقاعات بمكتبة الإسكندرية مجموعة من الخدمات الجديدة والمتنوعة لزوار المكتبة من مختلف الأعمار والاهتمامات.
وتقوم مكتبة الإسكندرية بإعداد عرضًا تقديميًا جديدًا لطلبة المدارس بهدف توعيتهم بالمكتبة وأنشطتها. ويأتي العرض في إطار اهتمام مكتبة الإسكندرية بالأطفال والنشء، وسعيها للتواصل معهم لتعظيم استفادتهم من خدمات المكتبة.
ويبدأ العرض بتعريف الطلبة بتاريخ مكتبة الإسكندرية القديمة، وإنشاءها، وتدميرها، ثم محاولات إحياء المكتبة مرة أخرى والجهود المبذولة لتحقيق ذلك، بالإضافة للتعريف بمكتبة الإسكندرية الحديثة وأهم أقسامها والخدمات التي تقدمها للمراحل العمرية المختلفة.
ويقوم الطلبة بعد انتهاء العرض بزيارة قاعة الإطلاع الرئيسية وبعض المعارض والمتاحف خلال جولة إرشادية. تتيح المكتبة هذا العرض لجميع المدارس من خلال حجز مسبق بمكتب استقبال إدارة الزيارات والمؤتمرات. والجدير بالذكر أن العرض يقدم في قاعة تستوعب حتى مائة فرد.
وتنظم الإدارة جولات إرشادية مجانية كل 15 دقيقة بلغات مختلفة، كما تقدم عرض "البانوراما الحضارية"؛ وهو عبارة عن عرض عن تاريخ وحضارة مصر، ويعتبر أول عرض يقدم من خلال 9 شاشات عرض بانورامية في العالم.
وتقدم إدارة الزيارات والقاعات خدمات خاصة للصغار، فبالنسبة للأطفال من سن 4 إلى 9 سنوات فيتم تقديم "عرض الأطفال"؛ وهو عبارة عن عرض تقديمي متمثل في حكاية مبسطة مدعمة بصور للمكتبة مع صور كرتونية تشرح للأطفال تاريخ المكتبة ونشاطها.
وتوفر إدارة الزيارات والقاعات بمكتبة الإسكندرية للأطفال أقل من 6 سنوات؛ الذين لا يسمح بتواجدهم داخل المكتبة، مكان مخصص لاستضافتهم مع ذويهم، وهو مزود بعدة أنشطة للأطفال مثل الرسم والتلوين والألعاب المختلفة.
أما بالنسبة للحضانات، فقد تم مؤخرًا تنظيم برامج جديدة للحضانات المختلفة، يبدأ بمشاهدة عرض الأطفال ثم زيارة قاعة الإطلاع الرئيسية بالمكتبة، ويليه زيارة مكان استضافة الأطفال، حيث يتم تقديم عروض تعليمية مختلفة بشكل مبسط مناسب للأطفال
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...