Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, April 12, 2012

رئيس جامعة الإسكندرية: 6 مليارات جنيه لإنشاء مستشفيين جامعيتين بالتعاون مع المالية


---------------------------------------------------------------------------------
أعلن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم ، أنه من المقرر في 30 أبريل الجاري عقد شراكة مع وزارة المالية وإحدى شركات القطاع الخاص لمشروع إنشاء مستشفيين جامعيتين ، أحدهما متخصصة في أمراض النساء والتوليد، وأخرى للمسالك البولية وجراحات الأعصاب ، بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه.
وقال إبراهيم "إن إنشاء المشروع سيسهم في تحقيق نهضة شاملة تعود بالنفع الاقتصادي على مصر ومنطقة الشرق الأوسط وتفعيلا لسياسة جذب استثمارات جديدة، من خلال تقديم البنك الدولي للاستشارات التي يتطلب تنفيذها المشروع ، مؤكدا أنه سيتم بناء المستشفيين وفقا لأحدث المعايير الطبية العالمية .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس جامعة الإسكندرية اليوم "الخميس" بحضور نواب الجامعة لمناقشة عدد من الموضوعات وعرض الأولويات التي ينفذها خلال المرحلة المقبلة ، بالإضافة إلى عرض الإنجازات التي حققتها الجامعة على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية من أجل دفع مصر إلى التقدم.
وأوضح إبراهيم أن المستشفى المتخصصة في أمراض النساء والتوليد ستقدم خدماتها للمرضى بالمجان من خلال توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات على المتردين من المواطنين، بينما سيتم تخصيص 20% كنسبة مدفوعة الأجر لمستشفى المسالك البولية وجراحات الأعصاب .
وأضاف أن مشروع الشراكة مع القطاع الخاص يهدف إلى تخفيف الأعباء عن الخزانة العامة للدولة ليس فقط في تكاليف الإنشاء وإنما أيضا في تكاليف التشغيل والصيانة مما يؤدى إلى الحفاظ على أصول الدولة مع الاستفادة من كفاءة القطاع الخاص في التنفيذ والإسراع في مد الخدمات العامة وزيادة جودتها للمناطق المحرومة ، خاصة في ظل وجود فجوة تمويلية بين إمكانيات الموازنة العامة والمشروعات التنموية المطلوبة.
وأشار إبراهيم إلى أن المشروع يستهدف تحسين مستوي الخدمات التعليمية والصحية المقدمة للمواطنين حيث سيتم إنشاء المستشفيين وفقا للمقاييس الدولية في تقديم الخدمة العلاجية والتعليمية ، مؤكدا أن القطاع الخاص سيلتزم بالقيام ببعض المهام وهي تمويل وتصميم وإنشاء وتجهيز وتأثيث وصيانة وتقديم الخدمات غير الطبية مثل خدمات التغذية للمرضي والعاملين والنظافة والحراسة وغسل وتعقيم الملابس وفرش الأسرة وغير ذلك من الخدمات، على أن تتولي الجامعة تقديم الخدمات التعليمية والعلاجية مجانا للمواطنين ووفق المعايير الدولية.
المصدر: محيط

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...