Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, April 16, 2012

شواطئ الإسكندرية تستقبل آلاف المواطنين فى شم النسيم


أرشيفية  

شهدت محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم الاثنين، إقبالا كبيرا على الشواطئ للاحتفال بعيد شم النسيم، حيث امتلاء الشواطئ
بالوافدين من خارج المحافظة فى رحلات اليوم الواحد للاحتفال بهذا العيد، والذى تعودت فيه محافظة الإسكندرية على استقبال ما يقرب من 2 مليون زائر، كما شهدت أسواق الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة رواجا كبير الأيام القليلة الماضية، بالرغم من ارتفاع أسعار الفسيخ والذى بدأ من 50 جنيها للكيلو ووصل إلى 80 وبعض الأحيان 90 جنيها، نظرا لارتفاع أسعار الأسماك بشكل عام بعد انتشار مرض الحمى القلاعية، وتأثيره على الثروة الحيوانية فى مصر.

من جهة أخرى قامت الهيئة العامة للركاب بالإسكندرية بتدعيم الخطوط التابعة لها والتى تخدم شواطئ المحافظة من منطقة أبو قير شرقا، وحتى الساحل الشمالى غرب، وتشغيل خطوط إضافية فى هذا اليوم، واستمرار ساعات السهر حتى الساعات المتأخرة من الليل.

كما أعدت مديرية التموين والتجارة الداخلية خطة لرفع درجة الاستعدادات القصوى للعاملين بأجهزتها التموينية والرقابية وتوفير السع الغذائية الرئيسة خاصة الخبز، وطرح كميات إضافية من الخبز بالتنسيق مع مخابز القوات المسلحة، لتلبية احتياجات الوفدين عليها فى ذلك اليوم، فضلاً عن تشديد الرقابة على الأسواق لراقبه الأسعار والقضاء على السوق السوداء.

وشددت مديرية التموين على توفير أسطوانات البوتاجاز بالأسعار العادية، والتنسيق مع مديرية الطب البيطرى لرقابة على المجازر ومحلات عرض اللحوم.

وأصدرت مديرية الصحة قرارات بإلغاء الإجازات الاعتيادية بالمستشفيات، ورفع حالة الاستعداد القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ على مدار اليوم بالكامل، والتعامل مع حالات التسمم فورا.

واتخذت الإدارة المركزية للشواطئ والمصايف جميع الإجراءات اللازمة التى من شأنها متابعة أعمال النفاذ البحرى، وتشديد الرقابة ومتابعة التجهيزات وتواجد المفتشين خلال اليوم بالكامل، فيما قامت إدارة الحدائق والمتنزهات بتزيين وتجميل الحديقة الدولية بالنباتات والحوليات المزهرة لاستقبال المواطنين.

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية تأمينها التام للشواطئ من خلال دوريات مرورية متتابعة عليها.

وعلى صعيد السباق الرئاسى الذى اشتعل مؤخرا استغلت بعض حملات المرشحين بالإسكندرية توافد ألاف على الشواطئ و نظموا حملات توعية بمرشحيهم، حيث نظمت حملة دعم حمدين صباحى "واحد مننا لرئاسة مصر" بالإسكندرية جولة تعريفية، للمرشح الرئاسى، وبرنامجه الانتخابى لمشروع نهضة مصر، وانطلقت الفعالية من مقر الحملة بمنطقة رشدى شارع أبو قير إلى أماكن الإسكندرية العامة والمتنزهات والشواطئ، لمشاركة اهالى الإسكندرية بالاحتفال بشم النسيم.

وأكد محمد عبده منسق الحملة بالإسكندرية، أن فعالية شم النسيم تأتى ضمن الفعاليات المتتالية والتى بدأتها الحملة بالإسكندرية، عقب تقدم حمدين صباحى بأوراق ترشحه رسميا، موضحا أن الحملة ستشارك رواد الإسكندرية وأهلها الاحتفال بشم النسيم.

شارك معنا فى حملة مش عايز رئيس فلول و لا اخوان خليك ايجابى اضغط هنا



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...