Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, September 18, 2017

ماذا تعرف عن مطعم زفيريون للآسماك ابوقير الاسكندرية

على بقعة هادئة بشاطئ ضاحية أبو قير في مدينة الإسكندرية يقبع مطعم «زفريون» اليوناني. تتسلل منه رائحة الجمبري المشوي المختلطة بعبق اليود الذي ترسله أمواج البحر على المكان وعلى الحارات المحيطة بحكاياتها وذكرياتها عن الإسكندرية العتيقة ببساطتها ورقتها وعذوبتها.
خطوات تقطعها وسط المباني الضئيلة ذات الطابقين حتى تصل إلى مبنى مميز على ساحل الأبيض المتوسط، يكتسي بألوان العلم اليوناني الأبيض والأزرق، حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى وجبة بحرية، مستمتعا بمذاق عند أطراف البحر الأبيض المتوسط اللامتناهي.

وأمام هذا المطعم البسيط والمتفرد في ديكوراته ستجد سيارات فارهة تصطف في مكان مخصص لها، ويلقاك نادل مهذب يساعدك على وضع سيارتك لتبدأ متعتك مع الأسماك الطازجة. وبمجرد أن تختار طاولتك ستقوم برحلة في رحاب «زفريون» الفسيح لانتقاء ما تلتهمه من أصناف المأكولات البحرية من الأسماك الطازجة والمحار واختيار طريقة طهيها. وتترامى إلى أذنيك ثرثرة يونانية إنجليزية وفرنسية وإسبانية وثرثرات أخرى غير مفهومة تختلط بها لهجات عربية.

وفي أثناء تلك الرحلة ستلاحظ رجلا ذا إطلالة تشير لهجته، الإغريقية مع العامية المصرية، بأنه ليس مصريا لكن روحه مصرية خالصة، يناديه الجميع الدكتور بيركليس.

ودائما تعتريه حالة قلق وتوتر ذهابا وإيابا يتابع كل حركة وكل إشارة للزبائن، يرحب بالقادمين ويودع المنصرفين، حريص على أن يتم كل شيء حسب ما يريدون.

يتنقل بيركليس من طاولة إلى أخرى يلقي النكات ويداعب الأطفال ويجامل السيدات بلطف ويحيي الرجال، مطلقا ضحكاته في المكان. وستعتقد من خلال متابعتك له أنه صديق شخصي لكل الزبائن

كان «زفريون» أول مطعم يقدم الجمبري المشوي على مستوى مطاعم مصر، وأصبح مكانا يتهافت عليه النجوم وكبار الشخصيات المصرية والأجنبية.
ومن أشهر أطباق الأسماك التي يتميز بها «زفريون» البوري السنجاري والقاروس مع البطاطس وأطباق الجندوفلي الشهية والوقار المطهو بالطريقة اليونانية والسلطات الشهية الطازجة مع حساء السي فود.

وعادة يبدأ «زفريون» في استقبال مريديه في الحادية عشر صباحا وحتى منتصف الليل تقريبا، وقد تمتد ساعات العمل في الصيف. ويستقبل بيركليس وفودا كثيرة من مختلف بلدان العالم، إلا أنه يستعد لاستقبال الوفود اليونانية بدءا من يوم 20 من كل شهر وحتى نهايته، وفي تلك الفترة تحديدا لا يستطيع أن يتلفت لأنه يلتقي بأحبائه وجيرانه ومعارفه.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...