Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, December 30, 2011

نشطاء حملة "كاذبون" يتعرضون للضرب وتحطيم شاشة العرض بالمنشية



حملة "كاذبون"
أطلق قسم شرطة المنشية، مساء اليوم، سراح أربعة من النشطاء المستقلين بعد إلقاء القبض عليهم من قبل ضباط بالقسم بناء على بلاغ من أحد أمناء الشرطة المعينين حراسة على محكمة الإسكندرية الابتدائية والذي وقعت بينه وبين النشطاء مشادة كلامية بسبب اعتراضه على قيامهم بعرض لداتا شو عن انتهاكات المجلس العسكري للجمهور بالقرب من المحكمة والتي كانت مغلقة ليلا.

كان النشطاء من أعضاء حملة "كاذبون" قد قاموا بعرض مجموعة من الأفلام ومقاطع الفيديو على ماكينة عرض داتا شو حيث تجمع العديد من المواطنين لمشاهدة انتهاكات المجلس العسكري ووقائع تعذيب وتعرية الفتيات والاعتداء على المتظاهرين، وهي اللقطات التي قال نشطاء الحملة إن القنوات الفضائية الرسمية وتلك التابعة لجماعتي ا"لإخوان المسلمين" و"السلفيين" تجاهلتها تماما الأمر الذي تسبب في عدم معرفة العديد من المواطنين لأسباب احتجاجات النشطاء وغضبهم ومطالبتهم المجلس العسكري بالرحيل.

واعترض أمين شرطة، من قوة الحراسة المعينة لتأمين محكمة الإسكندرية الابتدائية على أعضاء الحملة بحجة أن ذلك يخل بالأمن على الرغم من عدم وجود أي شخص بالمحكمة في هذا الوقت المتأخر من الليل.

ووقعت إثر ذلك مشادة كلامية بين الطرفين قام النشطاء بعدها بالابتعاد عن مكان المحكمة قليلا، إلا أنهم قد فوجئوا بأمين شرطة آخر يعترضهم ويتشاجر معهم ويقوم باستدعاء عدد من الباعة الجائلين الذين قاموا بالهجوم على النشطاء ومطاردتهم وتحطيم شاشة العرض التي يعرضون عليها المادة الفيلمية، مستخدمين في ذلك الأسلحة البيضاء والسيوف وذلك بحسب قول النشطاء بالحملة وهم أيمن السمنودي وعمرو قطب ومحمد سعد وأحمد وحيد والذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل ضابط بقسم المنشية.

تم التصالح بين الطرفين وإنهاء الموقف وإطلاق سراحهم.

يذكر أن نشطاء الحملة قد تعرضوا أمس أيضا لاعتداءات من بلطجية مجهولين بمنطقة كرموز الشعبية أثناء قيامهم بعرض الداتا شو ذاتها لانتهاكات المجلس العسكري.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...