Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, December 5, 2011

اللجنة القضائية بالإسكندرية: الإعادة تشمل الدوائر الأربع ولا توقف بأي منها


قال المستشار أحمد الجمل، رئيس اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات مجلس الشعب بالإسكندرية، إن عملية التصويت بمرحلة الإعادة بدأت بجميع دوائر الإسكندرية الأربع، مؤكدًا أن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات لم تصدر أي قرار بوقف الانتخابات بأي من الدوائر الأربع.
وأوضح الجمل، في تصريح له، الإثنين، أنه أرسل بيانًا بقرار محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية والخاص بوقف الانتخابات بالدائرة الثالثة «محرم بك»، لكنه لم يتسلم أي قرار بوقف الانتخابات.
كانت المراكز الانتخابية بالمحافظة وعددها 485 مركزًا قد بدأت في استقبال الناخبين بجولة الإعادة بدوائر المحافظة بالنظام الفردي حيث يتنافس 16 مرشحاً، ويحق التصويت لثلاثة ملايين و24 ألفًا و283 ناخباً وفق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.
وتضم المراكز الانتخابية 1745 مقراً فرعيًا بها 3349 لجنة فرعية، وتتولى القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية تأمينها في ظل إشراف قضائي، حيث شهدت المرحلة الأولى إقبالاً تجاوز 60% من جملة الناخبين الذين يحق لهم التصويت وتنافس خلالها 418 مرشحًا بالنظام الفردي و33 قائمة بنظام القوائم.
أما نظام القوائم الانتخابية فقد حسمت نتائجه بدائرتي الإسكندرية، فبدائرة شرق بعد منافسات على 6 مقاعد برلمانية حصد حزبا «الحرية والعدالة»، و«النور» مقعدين لكل منهما، بينما حصل كل من قائمتي «الكتلة المصرية»، و«الوفد» على مقعد وحيد لكل منهما.
وبعد منافسات على 10 مقاعد برلمانية عن دائرة غرب بنظام القوائم حصل حزب الحرية على أربعة مقاعد، وحزب النور على ثلاثة مقاعد، بينما حصلت قوائم «الوفد»، و«الكتلة المصرية»، و«الثورة مستمرة»، على مقعد وحيد لكل منها.
كانت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، أصدرت قراراً بوقف انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الثالثة بالإسكندرية «محرم بك» لعدم احترام حجية الأحكام القانونية، بسبب صدور حكمين قضائيين سابقين بتحويل صفة أحد المرشحين بالدائرة الثالثة من فلاح إلى فئات لعدم توافر شروط الفلاح في المرشح إلا أنه خاض الجولة الأولى من الانتخابات تحت صفة فلاح وهو ما يمثل مخالفة صريحة لأحكام القانون.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...