Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Friday, January 6, 2012

مظاهر الاحتفال فى كنائس الإسكندرية - عيد الميلاد 2012

محافظ الإسكندرية يتجول الكنائس الشرقية للتهنئة بعيد الميلاد.. وتشديدات أمنية مكثفة للتأمين
تجلت مظاهر الاحتفال
على كنائس الإسكندرية، لاستقبال عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام بعد ثورة 25 يناير، في أعقاب رفض الدعاوي المطروحة بشأن وقف الاحتفالات بالعيد على خلفية مجزرة أحداث ماسبيرو نهاية العام المنقضي، فيما أجرى الدكتور أسامة الفولي، محافظ الإسكندرية جولة تفقدية على الكنائس الشرقية بالمحافظة.
واتجهت الأنظار لدى كنيسة القديسين بعد تلقي قياداتها دعوات التهنئة المختلفة من قوى الشعب المختلفة على رأسها نواب مجلس الشعب المنتخبين، فيما أعلنت اللجان الشعبية عن تأمين الكنائس وحضور قداس أعياد الميلاد الذي بدأ في السابعة من مساء اليوم الجمعة.
وأعلنت مديرية الأمن عن وضع خطة تأمينية مشددة على الكنائس لتأمين الاحتفالات على أبواب الكنائس وتشكيل بوابات الكترونية لكشف المعادن، وتنظيم فرق كشافة لتنظيم احتفالات الكنائس.
في الوقت نفسه، أوفد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا روفائيل ليرأس صلاة القديسين بمقر الكنيسة المرقسية، بمحطة الرمل، صباح اليوم السبت، والتي ستشهد بدء الاحتفالات الرسمية وتلقى تهاني وزيارات القيادات بالإسكندرية.
وقدم محافظ الإسكندرية لباباوات وأساقفة الكنائس الشرقية، في جولة بدأها صباح الجمعة على الكنائس بدأها بالكنائس الكاثوليكية ثم الإنجيلية، وأعقبها الكنيسة الأرمينية ثم اللاتينية، على أن يتوجه بالتهنئة إلى الأقباط الأرثوذكس صباح اليوم السبت.
ودعا الدكتور كميل صديق ، عضو المجلس الملي، إلى ضرورة عودة الاستقرار والهدوء بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد السيد المسيح وأن يبدأ الجميع في التركيز على رفع شأن البلاد والاهتمام بالعمل لتعويض ما فاتنا من المرحلة المقبلة.
وقال: "لن نبكي على مضي وسنفح عقولنا قولبنا لما هو آت لنرى مصالحنا واحوالنا ننهض بها وكفانا كلام وتظاهرات، واللي عنده كلمة قالها واللي في نفسه حاجة عملها"، مطالباً بان نتعلم من التجربة التونسية.
في الوقت نفسه، نظمت اللجنة النقابية للعاملين في هيئة النقل العام في المحافظة جولة علي كنائس منطقتي محرم بك وغيط العنب وعلي كنسية ماري جرجس بالتعاون مع جمعية رعاة الخير مساء الجمعة لتقديم التهاني إلي الاقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد تحت شعار " عمال بنحب مصر".
ووزع عدد من العاملين في هيئة النقل العام المشاركين في الجولة ما يقرب من 300 وردة علي المحلات التجارية المملوكة للأقباط في المنطقة لتقديم التهانئ بمناسبة عيد الميلاد المجيد ومشاركتهم في اعيادهم.
  قال السيد أبو جهاد – نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين في النقل العام، أنها تعد المرة الاولي التي تشارك فيها القطاعات العمالية في احتفاليات الاخوة الاقباط في عيد الميلاد المجيد، حيث أن العمال قرروا تقديم التهاني لهم في الاعياد، مشيراَ إلي ضرورة نشر روح التسامح والاخوة بين اطياف الشعب المصري.
وأضاف " ابو جهاد" إلي ضرورة ازالة احتقان نتاج عن سياسيات النظام السابق في خلق " الفتنة" بين المسلمين و الاقباط في البلاد.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...