Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, January 19, 2012

محافظ الإسكندرية : نقص الاعتمادات أدى إلى توقف مشروعات التنمية


 
الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية  
الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية
 
أكد الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، أن الفترة السابقة كانت فترة عصيبة ومازالت، خاصة أثناء الفترة الانتقالية التى تمر بها مصر، مشيراً إلى أنه واجه العديد من المشاكل بسبب الاعتمادات المخفضة، خاصة أن المشروعات التى كانت مقررة توقفت، وفوجئنا بوصول 104 ملايين جنيه فقط كميزانية للمحافظة.

وأشار إلى أن هناك صعوبة فى العمل فى ظل تلك الظروف العصيبة، لافتاً إلى أهم مشاكل الإسكندرية هى مشكلة النظافة، خاصة بعد انسحاب الشركة الأجنبية وإسناد المهمة إلى شركات وطنية بدلاً عنها.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافى الذى نظمتة الجمعية الدولية للبيئة والتنمية والثقافية مساء الأربعاء بمنطقة الداون تاون بالإسكندرية بحضور الدكتور أسامة الفولى، محافظ الإسكندرية، وعدد كبير من أعضاء المجلس المحلى السابقين وعدد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، والذى جعل اللقاء يصفة البعض بمؤتمر الفلول الأول بالإسكندرية.

وأشار الفولى إلى أن مشكلة مخالفات المبانى من ثان أكبر المشكلات التى تواجة المحافظة، حيث وصلت حالات المخالفات إلى 65 ألف مخالفة، والتى لا يستطيع الحى إزالتها نظراً لضعف الحالة الأمنية وانشغال الشرطة وقوات الجيش فى المليونيات الأسبوعية التى يكرس لها الجهاز الشرطى والجيش الانتباه فى كل أسبوع، مطالباً بتشريع قانونى لمحاسبة المخالفين من المقاولين ومصادرة الأرض التى بنى عليها بالمخالفة.

واستنكر الفولى مسلسل انهيار العقارات بالإسكندرية، قائلاً "يومياً يسقط عقار بالإسكندرية" حتى بلغت طلبات الإسكان الاقتصادى إلى 350 ألف طلب، بالإضافة إلى المشكلات الاجتماعية وزيادة نسب الطلاق وتردى الأحوال المعيشية بالأحياء الفقيرة.

وأشار إلى أن المسكن المدعم ذا المقدم 5 آلاف جنيه تصل نسبة الإقبال عليه إلى 80% مما يدل على ضيق حال الشباب والإقبال الشديد على المسكن الاقتصادى، لافتاً إلى حالات التعدى الكثيرة على مساكن المحافظة وأراضيها بما وصفها بمشكلة اجتماعية موقوتة، حيث مازال هناك أكثر من 300 أسرة بمساكن الكيلو 26 لم تخرج منها بعد بما يخالف القانون، وقال "تدخل الجيش لبناء مساكن اقتصادية سيتم تسليمها قريباً"، بالإضافة إلى تبرعات بعض رجال الأعمال الذين تبرعوا بمبالغ مقدم الشقق السكنية التى تصل إلى 35 ألف جنيه، وأشار إلى أن هناك 51 أسرة حالياً مازالت فى مخيمات الإيواء التى لم تجد لها مسكناً حتى الآن.

وعن التعليم قال الفولى إن أكبر مشكلة بالمحافظة كانت مشكلة الكثافة الفصلية المرتفعة والتى وصلت إلى 120 تلميذاً فى بعض المناطق، ولابد من بناء مدارس جديدة للتغلب على تلك المشكلة.

وأكد الفولى، أن هناك جهوداً مبذولة حالياً لتطهير بحيرة مريوط للحفاظ على الثروة السمكية بها، وزيادتها، نافياً وجود أى مشروعات أو أعمال ردم على البحيرة، مستنكراً الاعتصامات والمظاهرات المتكررة التى كانت أحد أسباب تعطل العمل فى كثير من الأحيان.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...