Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, January 21, 2012

أعلن محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي أن جهاز التخطيط العمراني وافق علي أن يكون امتداد مدينة الأسكندرية حتى حدود مدينة العلمين غربا وذلك لضيق العمق الإستراتيجي التوسعي لمدينة الأسكندرية مستقبلا .

وحذر الفولي خلال لقائه بأعضاء جمعية محبي الأسكندرية من إرتفاع منسوب بحيرة مريوط نتيجة غزارة الأمطار علي مدينة الأسكندرية خلال الفترة الأخيرة مما يؤدي إلي غرق طريق "محور التعمير" الإسكندرية  مطار برج العرب، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والمعهد القومي لعلوم البحار لدراسة الظاهرة .

وقال الفولي إن اللجنة إقترحت تحويل الزيادة في إرتفاع منسوب البحيرة إلي مصرف النوبارية، مؤكدا أن الأستغلال الجيد لثروات بحيرة مريوط من الناتج السمكي يؤدي إلي أرتفاع حصيلة الأسماك إلى عشرة أمثال الناتج الحالي والذي يقدر 80 طن سنويا .

وأضاف أن هناك حزمة من المشروعات التنموية والأستثمارية لتحقيق الأستفادة القصوي من بحيرة مريوط خلال المرحلة القادمة مع الأستمرار في أعمال تطهير البحيرة من الملوثات بإعتبارها محمية طبيعية يجب الحفاظ عليها وتنميتها وأشار الفولي إلى أن دخول القوات المسلحة في المساهمة في إنشاء وتجهيز مساكن جديدة للشباب خلال الفترة القادمة يعد طوقا للنجاة نظرا لتفاقم المشكلة وقلة الموارد والأمكانيات حيث ستشرع في إنشاء 6200 وحدة سكنية بالحي الثامن بمدينة برج العرب الجديدة.

وأكد الفولي أن المساكن الجديدة التي سيتم إنشائها لاتندرج تحت وصف المساكن الشعبية بوصفها القديم ولكنها ستكون ملائمة وتحفظ كرامة المواطن السكندري من حيث توفير الخدمات الملحقة بالمساكن بالأضافة إلي تصميم يتيح وجود 40 \% من المساحات المحيطة بالمساكن عبارة عن حدائق ومساحات خضراء .

وقال الفولي إنه طالب شركات الصرف الصحي والكهرباء والمياه منذ شهر سبتمبر 2011 إتخاذ كافة الأجراءات والأستعدادات لصيانة شبكات تلك الشركات بمدينة الأسكندرية قبل فصل الشتاء حتي لاتتكرر أزمات جديدة مثل مشكلة الصرف الحالية بعد غزارة مياه الأمطار .

ونوه الفولي إلي أن محافظة الأسكندرية أنتهت من إعداد الدراسات الفنية والهندسية لإقامة أربع مراكز تجارية جديدة للباعة الجائلين بمختلف أحياء المدينة للقضاء على تلك المشكلة والتي تعوق الحركة المرورية وتشوه النسق الحضاري والجمالي خاصة بمنطقة وسط المدينة .

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...