Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Thursday, January 5, 2012

اعتصام مكتبة الإسكندرية يتجدد و يطالب برحيل سراج الدين


  
مكتبة الإسكندرية
تستقبل مكتبة الإسكندرية العام الجديد باعتصام بدأه العاملون بها صباح اليوم الخميس، مطالبين فيه
برحيل الإدارة وإقالة د.إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة.

وقال الشاعر عمر حاذق أحد العاملين بالمكتبة إنهم مستمرون باعتصامهم تضامنًا مع زملائهم في قسم "المعمل الرقمي"، بعد ما تعرضوا له من إهانة، ونفي ما تردد حول احتجازهم للكتور سراج الدين في مكتبه بالدور الخامس.
وأكد حاذق أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، والعاملين عتصمون في الدور الخامس والدكتور سراج الدين حر تماما في دخول مكتبه والخروج منه وكذلك فريق عمله من السكرتارية.

كما أصدر المعتصمون بيانا منذ دقائق لتوضيح أسباب إعتصامهم، وجاء في البيان أن في يوم الخميس 5 يناير 2012 توجّه مجموعة من العاملين بقسم المعمل الرقمي (الديجيتال لاب) لمكتب الدكتور سراج الدين، طالبين لقاء مباشرًا معه لشرح مشكلتهم مع الدكتورة نهى عدلي، والتي تطورت بشكل غير مقبول بالمرة؛ حيث تطور الأمر إلى تطاول أحد قيادات الإدارة عليهم، حين وصفهم صراحة بقوله "هاينزلوا زي الكلاب".

وأكد البيان أن حين تجمّع الموظفين أما باب المكتب، طُلب منهم الابتعاد والانتظار بالساحة المقابلة للمكتب حتى يتمكن الدكتور سراج الدين من دخول مكتبه، فامتثلوا للطلب، وانتظروا في المكان المحدد.

وبعد دخول الدكتور سراج الدين لمكتبه، طُلب منهم اختيار اثنين منهم ليتفاهموا مع العاملون بإدارة الأمن حول ترتيب اللقاء مع الدكتور سراج الدين، وحين دخل الموظفين المنتدبين من باقي زملائهم شاهدا الدكتور سراج الدين أمام مكتبه يتحدث مع سكرتيرته نافيا أن يكون قد حدد مواعيد مع أي من العاملين.

ووفقا للبيان رفض سراج الدين أن يلتقي بأحد منهم، مقترحًا أن يقدم له العاملون طلباتهم مكتوبة، فتوجّه إليه الموظفانالمنتدبان فورا وأخبراه بأنهما نيابة عن أفراد قسمهما، يطلبان لقاء مباشرا معه بسبب إجماع القسم على فشل أسلوب الدكتورة نهى عدلي في إدارتهم، لكنه فاجأهم بغضب لا مبرر له قائلا "انتم تحمدوا ربكم أساسا إنكم بتشتغلوا في المكتبة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية"، كما هدّدهم باستدعاء الشرطة لهم.

كما أوضح البيان أن حين خرج الموظفين وأخبرا باقي أفراد القسم قرروا الاعتصام في الدور الخامس، ورددوا هتافات تطالب برحيل الدكتور سراج الدين وتطهير المكتبة من الفساد، وقد انضم لهم باقي المعتصمين بالبلازا احتجاجا على إهانة إدارة المكتبة لهم، ومن الجدير بالذكر أنه تم اقتراح أن ترحل إدارة المعمل الرقمي ويستقل عن إدارة الدكتورة نهى عدلي، فرفض العاملون بالقسم وأصروا على رحيل الدكتور سراج الدين.

في هذا الصدد أكد المعتصمون أنهم يستنكروا إصرار إدارة المكتبة على رؤيتها المتعالية والمهينة للعاملين، وهو ما يثبت الفساد الإداري بالمكتبة، ويؤكدون استمرار اعتصامهم للمطالبة برحيل مدير المكتبة ومديريه الفاسدي.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...