Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Wednesday, January 25, 2012

تفاصيل خطة الثوار بالإسكندرية


  حصل "صدى البلد" على التفاصيل النهائية التى اتفق عليها الثوار بالاسكندرية، والتي بنوا عليها تحركات مسيراتهم التى تجوب المحافظة سواء مسيرات علنية أو فجائية، فضلا عن الخطط البديلة ونقاط ارتكاز كل مسيرة، وكذلك غرف العمليات فى حال تعرض اى من الثوار لأى مكروه.

وكان بعض القوى السياسية قد عزم على النزول الى ميادين الاسكندرية المختلفة خلال الأسابيع الماضية لفضح انتهاكات العسكرى مرورا بسلاسل الثورة لرسم الجرافيتى سيتى على جدران ميادين واحياء مختلفة، وصولا لمسيرات فجائية للوصول من خلال هذه الدعوات لهدف واحد هو حشد المواطنين للنزول معهم اليوم 2012 لاستكمال الثورة.

بدأ التنظيم لهذا اليوم حسبما قال محمود فوزي، أحد شباب ائتلاف الثورة بالاسكندرية، بعد اتفاق كل القوى الاشتراكية فى كيان واحد اطلقوا عليه "جبهة القوى الاشتراكية" الذى بدأ يدعم مطالب العمال حتى نجح فى حشدهم لهذا اليوم، الاربعاء، لاستكمال الثورة، وكان اتفاق الجبهة بالاسكندرية، مع عمال النقابات المستقلة والنقابات المهنية واتحاد اصحاب المعاشات على أن تكون محكمة الحقانية بالمنشية، نقطة ارتكاز يلتقون خلالها، وأن يبدأ تجمعهم فى الحادية عشر وحتى الثانية عشر ويبدأ التحرك بعد سماع أذان الظهر.

وجاءت خطط الحركات الثورية التى اتفقت على مسيرات فجائية تخرج من المناطق الشعبية ووضع خطط بديلة فى حال شعورهم بأى احتكاك او تحرش من قبل الثورة المضادة وعزموا الخروج بنفس خطط العام الماضى وكانت اكثر الاماكن استيعابا، احياء ابو سليمان، منطقة باكوس ، المعهد الدينى، شارع 45، مسجد المندرة، احياء محرم بك.

بينما اتفق عدد من القوى الوطنية والثورية على الخروج فى تمام الحادية عشرة بمسيرات من امام كنيسة القديسين بسيدي بشر ومسيرة اخرى من امام كنيسة العذرا بجناكليس واخرى من امام محكمة الحقانية بالمنشية وينطلقون جميعا بعد صلاة الظهر.

وفى نفس التوقيت، تخرج مسيرة من أمام كلية الهندسة شارع ابو قير، واخرى من امام مبنى كلية العلوم طريق الحرية، اما تجمع طلاب المجمع النظري فيكون أمام باب تجارة بورسعيد، ليتم التحرك في مسيرات الى مبني ادارة الجامعة وبعد نصف ساعة من تجمعهم.

وعن سير المسيرات، اتفق المنظمون على ان مسيرة محكمة الحقانية التى ستتحرك بعد صلاة الظهر تتجه الى ميدان القائد ابراهيم ثم يلتقون مسيرة تحالف القوى الثورية فى الواحدة ظهرا ومنها الى المنطقة الشمالية العسكرية الكائنة بسيدى جابر شارع المشير احمد اسماعيل فى تمام الثالثة عصرا.

وفى تمام الثامنة ليلا، سوف تتجه جميع مسيرات الاسكندرية من نقطة ارتكازهم الثالثة من امام المنطقة الشمالية متجهين الى اعتصامهم فى ميدان فيكتور عمانويل.

وجاء استعداد ثوار الاسكندرية الذين بادروا بتشكل غرف عمليات وكانت اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار من اولى اللجان استعدادا للثورة وضمت اكبر الكيانات السياسية، فضلا عن تنسيقها مع المنظمات ومؤسسات الدولة المختلفة وقررت اللجنة التنسيقية التى ضمت مايزيد على 40 كيانًا سياسيًا على تشكيل 4 لجان مختلفة وهم على النحو التالى: "لجنة حماية الثورة والثوار كدروع بشرية لحماية سير المسيرات والاعتصامات، لجنة ميدانية لرصد الانتهاكات والمخالفات والعمل على توثيقها، لجنة الدفاع عن الثوار، اللجنة الطبية للإسعافات الاولية".

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...