Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Monday, January 2, 2012

رئيس جامعة الأسكندرية: المدينة لديها الفرصة لتكون نقطة جذب للسياحة العلمية


 
  قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم أن الأسكندرية لديها الفرصة لتكون نقطة جذب السياحة العلمية،
من خلال دعم وتعزيز التعاون الحقيقي بين الجامعة ومكتبة الإسكندرية ومدينة الأبحاث العلمية والتكنولوجية ببرج العرب وجامعة سنجور.
وأعرب إبراهيم عن أمله في أن تصبح الإسكندرية حلقة الوصل بين الباحثين في المعامل والمراكز البحثية بمختلف الجامعات، وبين الجهات المانحة لمعاونة الباحثين على صياغة الموضوعات والمشروعات البحثية، وذلك وفقا لأولويات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وكذلك متطلبات واحتياجات سوق العمل والجهات الممولة.
وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تسعى لتوظيف كافة إمكاناتها في مجالات التعاون العلمي والبحثي، خاصة في مجال التخصصات الدقيقة والنانو تكنولوجي لتتحول الإسكندرية إلى عاصمة علمية للتكنولوجيا الحديثة في مصر.
ودعا إبراهيم إلى ضرورة تعاون جميع الهيئات العلمية والبحثية بمدينة الإسكندرية في دعم وتطوير البحث العلمي والتواصل المستمر مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية المتطورة في هذا المجال، إضافة إلى تدريب كوادر علمية مؤهلة تقود المجتمع في المجالات العلمية المختلفة.
وأوضح أهمية تعزيز سبل التعاون بين مختلف الهيئات العلمية والجامعية كسبيل لبناء القدرات البشرية، وتطوير العلوم والبنية التحتية لمختلف التخصصات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبرامج العلمية والبحوث والنشاطات العلمية والمهارات الأكاديمية.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...