Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Saturday, January 21, 2012

نواب مجلس الشعب بالإسكندرية يلتقون وفداً من أطباء المحافظة



نقابة أطباء الإسكندرية  
نقابة أطباء الإسكندرية

التقى عدد من نواب مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، مساء أمس، مع وفد من أطباء الإسكندرية لمناقشة مشاكلهم،
بحضور الدكتور محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية وعدد من أعضاء النقابة.

وكان من أبرز المشاكل التى طرحها أعضاء الوفد طول مدة الدراسة والمصاريف الهائلة التى يتكبدها الطالب حتى يصبح طبيبا، ثم يتم تعيينه بمرتب 325 جنيها وعدم انتظام الحوافز، كما قالوا إنهم يعانون من مشكلة تردى الوضع بوزارة الصحة، وإن معظم الوحدات الصحية ليس بها علاج أو أجهزة كافية للكشف.

وأكد الدكتور ماجد ميشيل، أمين صندوق نقابة الأطباء، أنهم طموحون وكلهم أمل بأن نواب الشعب بالإسكندرية سيقودون حركة النمو الصحى بالجمهورية بأكملها، وفى كلمة لصلاح نعمان ذكر أنه كمواطن مصرى يهمه الشأن الصحى، وأنه لابد من القضاء على مافيا الدواء والتجارة بالمرضى، وضرورة بناء منظمة صحية جديدة، وعدم التكملة على نفس القواعد الفاسدة التى وضعت سابقا لأنها وضعت لمصلحة أشخاص بعينهم.

كما أشار الدكتور حسن البرنس إلى ضرورة البدء من القاعدة وإصلاح ما خربه النظام السابق. وأضاف أن احترام مهنة الطب أهم من تأهيل الطبيب، وأنه لابد من إنهاء المفاهيم الخاطئة التى زرعها النظام الفاسد بعقول الشعب وتشويه الإعلام لصورة الطبيب.

كما أكد على ضرورة تعاون جميع الفئات والقطاعات لكى نعلو من شأن الوضع الصحى، وأنه يمكن رفع ميزانية وزارة الصحة عن طريق الطب نفسه، من خلال إنشاء منظومات علاجية ودوائية عملاقة وإنشاء سياحة علاجية.

حضر اللقاء من نواب الحرية والعدالة كل من د. حسن البرنس وصلاح نعمان وأحمد جاد والمحمدى السيد.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...