Search The Web

مستنية ايه يلا ابدأي التخسيس الصحي مع بينا

Sunday, January 8, 2012

رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لجعل الإسكندرية نموذج للتميز العلمي في المنطقة



الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية
أكد الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية على أهمية إحداث نقلة نوعية في مجال البحث العلمي، وتقديم الإسكندرية كنموذج لمدينة علمية متقدمة تمثل نقطة إشعاع وتميز في مجال البحث العلمي في مصر والمنطقة.

وقال إبراهيم أن الجامعة تضع في مقدمة أولوياتها خلال المرحلة القادمة توحيد وتضافر الجهود لإقامة تنسيق علمي وثيق بين كافة المؤسسات العلمية بمدينة الإسكندرية بهدف تحقيق تكامل بين الأهداف والخطط العلمية والبحثية لهذه المؤسسات بما يحقق طفرة نوعية في مجال البحث العلمي.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية الذي قام بها صباح اليوم الأحد لزيارة لمدينة برج العرب للأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية والجامعة المصرية اليابانية.

وفي ذات السياق قال الدكتور عصام خميس رئيس مدينة برج العرب للأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب أنه سيضع كافة الإمكانات العلمية لمدينة الأبحاث لتحقيق أهداف هذا التعاون الذي يمكن أن يحقق نقلة نوعية في مجال البحث العلمي في مصر خاصة في مجالات النانو تكنولوجى والتخصصات العلمية الدقيقة.

إلى جانب ذلك أكد الدكتور أحمد بهاء رئيس الجامعة المصرية اليابانية أنه يسعى خلال المرحلة القادمة لإقامة واستضافة أكبر مؤتمر للنانو تكنولوجى في العالم بمدينة الإسكندرية، مشيرا إلى ضرورة التعاون بين المؤسسات العلمية بمشروعات بحثية حول تطوير حوض النيل، والنانو تكنولوجي.

ودعا بهاء إلى إنشاء دبلومة في مجال النانو تكنولوجى بالتعاون بين المؤسسات العلمية بالإسكندرية، مؤكدا أنها ستحقق مردود كبير على التقدم الصناعي في مصر.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...